حماة الصداقة 4

كما هو الامر داعيه للمنتجات الروسيه
عندنا بدله بتحر في الشتا وبتشتي في الحر
وعندنا رشاش بيرش رصاص ذي الرز
دعايه بالنسبة للسلاح الروسي. وله قوات الإنزال الروسية.
يعني معلش إسمحلي. قوات الإنزال الروسية لا تحتاج الي دعايه. هي قوات لها سمعتها العالميه ويكفي كما ذكرت مسبقا عمليه الإسقاط المظلي علي الجليد المتحرك والتي لم يسبقها اليه احد من قبل.
أما لو دعايه للسلاح الروسي. فإذا كان الروس يعتبرون التدريب مع المصريين. واستخدام المصريين لأسلحتهم نوع من أنواع الدعايه لهم ولسلاحهم. فهذا ان دل فيدل عن مدي قوه واحترافيه الجيش المصري. وعلي سمعته العالمية.
أليس كذلك يا اخي ...؟؟

الجيش المصري من اكثر الجيوش خبرة وقوة بالعالم بالتأكيد راح يكون فائدة من الدورات هذي للجميع ...

بالتوفيق لمصر العربية الإسلامية
انا حابب اشكر حضرتك مش عشان كلامك لا والله علشان روح العروبة اللي بتجري في دمك ربنا يحفظك انت وكل اخواني السعوديين

196810

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك بالمهرجان الدولى الثانى عشر للموسيقات العسكرية بروسيا

شكرا اخ سولي علي الفيديو. قوات المظلات المصرية سيضاف الي مهراتها الكثير. مع انها قوات أصلا عاليه التدريب ومميزه جدا. واعجبني كثيرا اجهزه المحاكاة الموجودة لدي الروس. هم فعلا مميازين في هذا المضمار.
ولكن اعتقد ان اهم ما نريده من هده التدريبات غير الاحتكاك بمدارس اخري وصقل المهارات. هو التدريب علي إسقاط المعدات وهذا ما اعتقد ان القيادة تريده من هذا التدريب. فقوات المظلات المصرية تملك المهارات و الخبرات أصلا كعمل مظلي بحت. ولكن ما كنا نفتقده هو كيفيه عمل إنزال جوي كامل المعدات والأفراد.
كعملية إنزال للواء مجوقل مثلا. يشمل قوات خاصه مظلات و ملحق عليها قوات دفاع جوي ومدفعية و دروع و وحدات إداريه.
عمليه إنزال جويه كامله. وهي عمليه كبيره ومعقده جدا. ولا يمتلك مثل تلك القدرات والإمكانات الا عدد محدود جدا من الجيوش.
مصر في اتجاه إنشاء فرقه تدخل سريع مجوقل لا يقل في الكفاءه وألقوه عن أي قوه مجوقله في أي جيش في العالم من جيوش الدول المتقدمة.
هذا هو الهدف المصري بمنتهي الوضوح. وهو إذا وضعناه بجانبي إنشاء قوات تدخل سريع للعمل خلف خطوط العدو و قوات إنزال جوي بهذا الشكل و وزاءد طبعا الميسترال والقدرة علي الإنزال البحري مع تغطيه نيرانيه جويه.
يصبح لمصر راءس حربه في منتهي الخطورة وقدره عاليه جدا علي اجراء عمليه خاطفه سريعة في محيطها الإقليمي. ويصبح في قدره الجيش المصري نقل فرقه كامله في أي مكان في إقليمها ومحيطها الحيوي في غضون ٤٨ آل ٧٢ ساعه.
اعتقد وبمنتهي الحيادية ان نقول ان امتلاك مثل تلك القدرات لا يتوفر لأي بلد في الشرق الأوسط وأفريقيا بالكامل. بل لمعظم دول العالم.
مستوي اخر من القدرات و الإمكانات والخبرات.
الجيش المصري يصل الي مستويات اخري
ليصبح جيش مرعب .......

مصر منذ اكثر من ٢٠ سنه تقريبا استطاعت ان تقوم بإنزال معدات خاصة عربات الجيب وقد رأيتها بعيني وانا صغير في برنامج عسكري كان يذاع كل جمعه ... كان يسمى طلائع النصر (على ما اتذكر) .... ووقتها كان يقال انه يوجد جيشين فقط في المنطقه لهم القدرة على نقل فرق كامله جوا من منطقه الى منطقه اخرى هما جيشي مصر وإسرائيل.

مصر منذ اكثر من ٢٠ سنه تقريبا استطاعت ان تقوم بإنزال معدات خاصة عربات الجيب وقد رأيتها بعيني وانا صغير في برنامج عسكري كان يذاع كل جمعه ... كان يسمى طلائع النصر (على ما اتذكر) .... ووقتها كان يقال انه يوجد جيشين فقط في المنطقه لهم القدرة على نقل فرق كامله جوا من منطقه الى منطقه اخرى هما جيشي مصر وإسرائيل.
آه طبعا برنامج طلاءع النصر. كل يوم جمعه علي القناه التانيه. فكره كويس اوي. لأني مكنتش صغير اوي ساعتها. وكان بالنسبة لي اول برنامج عسكري استمع منه الي معلومات عسكريه. وعلي فكره كان في منتهي ألقوه. وكان يشرف عليه جهاز الشؤون المعنوية
وكان مصدره للرسائل الموجهة الي الخارج.
ونعم اعلم انه لمصر خبره وقدره علي عمليات إنزال جوي لبعض المعدات. ولكن ما يحدث الان شيء اخر تماما. الان يتم التدريب علي الأبرار الجوي.
الإنزال بيكون عمليه صغيره داخل معركه.
ولكن الأبرار هي معركه كبيره داخل حرب. معركه قاءمه في حد ذاتها. الأبرار الجوي بيكون بمجموعه أو فرقه بمعناها الكامل الان.
يعني قوات مظلات خاصه ومعها دفاع جوي ومدفعيه و دروع.
يعني أبرار جوي لأنظمه دفاع جوي متحركة
ومدرعات مخصصه لدلك. و حتي دبابات قتال خفيفه
قوه اقتحام مباشر كامله متكاملة. قادره علي احتلال جزء من دوله ما. يعني مهاجمه و احتلال و التشبث بالأرض.
قدرات دول عظمي.

مشاهدة المرفق 196810

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك بالمهرجان الدولى الثانى عشر للموسيقات العسكرية بروسيا
كنت اتمنى ان لاتقف الفرقة المصريه ويحون خلفها هذا التذكار الذي صنع اساسا شماته في الاسلام 7 قبب عبارة عن سبع ملوك مسلمين تم قتلهم وابادتهم من النظام السوفيتي القبب على شكل عمائم عربية

كنت اتمنى ان لاتقف الفرقة المصريه ويحون خلفها هذا التذكار الذي صنع اساسا شماته في الاسلام 7 قبب عبارة عن سبع ملوك مسلمين تم قتلهم وابادتهم من النظام السوفيتي القبب على شكل عمائم عربية
لكن ماذا لو وقفت مثلا من أمام البيت الأبيض في امريكا.
امريكا التي ابادت سبعه مليون مسلم....
لا تخلط الأمور حتي لا تختلط عليك انت.

لكن ماذا لو وقفت مثلا من أمام البيت الأبيض في امريكا.
امريكا التي ابادت سبعه مليون مسلم....
لا تخلط الأمور حتي لا تختلط عليك انت.
البيت لم يبنى خصيصا نكاية في المسلمين
هذا المبنى بني وصمم نكاية في المسلمين
هي معلومة للتاريخ حاولوا تبتعدو عن سوء الظن في كل مشاركة

عودة
أعلى