الكرملين : إسرائيل و السعودية يريدان الإنضمام الى "الناتو" الروسي .

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
195340


تقول وزارة الخارجية الروسية إن إسرائيل والمملكة العربية السعودية والعديد من الدول الأخرى ترغب في الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون (SOC) ، التي أسستها روسيا والصين ،و دول أخرى.

قال الممثل الرئاسي الخاص الروسي بختيير خاكيموف ، حسب ما اقتبست وكالة ريا نوفوستي "لدينا في ملفنا اليوم طلبات من إسرائيل وبنجلاديش والبحرين والسعودية ومجموعة اخرى من الدول ترغب في الانضمام إلى نشاط منظمة شنغهاي للتعاون (SOC) بطريقة أو بأخرى" .

تأسست في عام 2011 من قبل قادة الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وأوزبكستان ، أحد الأهداف الرئيسية للمنظمة هو تهيئة الظروف المواتية للتجارة والاستثمار. أصبحت الهند وباكستان أيضا أعضاء في المنظمة. لدى SOC أيضًا قائمة بـ "الدول المراقبة" و "شركاء الحوار".

يرى الخبراء الروس أن منظمة (SOC) تمثل ثقل موازن للكتلة العسكرية والسياسية لحلف الناتو ، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى تسمية المنظمة بـ "الناتو الشرقي" أو "الروسي".

ومن المثير للاهتمام ، أن صفحة اللغة الروسية الخاصة بمنظمة SOC في ويكيبيديا نصت على أن إسرائيل طلبت المشاركة في المنظمة كدولة مراقبة. ومع ذلك ، لا النسخة الإنجليزية ولا العبرية من الصفحة تؤكد هذا. وسائل الإعلام الإسرائيلية تلتزم الصمت أيضا بشأن هذا الموضوع.

المصـدر :
عن
 
ممكن احد يجب شرح كامل عن التجمع الغير الشرعي ذا


هل هو عسكري ام سياسي ام اقتصادي ام ايش تحديدا وايش شعاره واهدافة
 
في عام ، تقدمت الولايات المتحدة بطلب الحصول على صفة مراقب في المنظمة، إلا أن طلبها قوبل بالرفض على الفور ?
 
في عام ، تقدمت الولايات المتحدة بطلب الحصول على صفة مراقب في المنظمة، إلا أن طلبها قوبل بالرفض على الفور ?
ماذا عن بريطانيا..؟
 
عودة
أعلى