أمريكا قد تنقل تكنولوجيا عسكرية حساسة إلى الهند

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

قد تقوم الهند والولايات المتحدة بوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيتين دفاعيتين - ملحق الأمن الصناعي (ISA) واتفاقية التبادل والتعاون الأساسية (BECA) في واشنطن اليوم لتمهيد الطريق لنقل تكنولوجيا عسكرية حساسة إلى الهند.

يرأس وزير الدفاع الهندي سانجاي ميترا وفداً للمشاركة في الحوار الثنائي لمجموعة التخطيط الدفاعي في واشنطن الذي يبدء يوم الجمعة.

وفقًا للحكومة الأمريكية, سيمهد توقيع الاتفاقيات الطريق لنقل التقنيات العسكرية المهمة إلى الهند والمساعدة في تصنيع أنظمة الدفاع في الهند.

في وقت سابق ، وقع البلدان اتفاقيتين تؤسسان للتعاون: مذكرة اتفاق التبادل اللوجستي (LEMOA) واتفاقية التوافق والأمن للاتصالات (COMCASA) ، في عامي 2016 و 2018 على التوالي.

المستفيد المباشر من هذه الاتفاقات هما شركتا شركة لوكهيد مارتن وبوينج لتصنيع أكثر من 100 من طائراتها F-21 (طائرة من طراز F-16) وطائرات F / A-18 على التوالي في الهند. يتنافس الاثنان في سباق الطائرات المقاتلة الخفيفة الذي تبلغ تكلفته 15 مليار دولار لصالح سلاح الجو الهندي الذي يبدو أنه يهدف لصنع الطائرات إلى الهند في إطار برنامج "صنع في الهند".


اشترت الهند أسلحة تبلغ قيمتها حوالي 18 مليار دولار من الولايات المتحدة ، بما في ذلك طائرات النقل C-17 و C-130J ، وطائرة الاستطلاع البحري P-8i ، وصواريخ هاربون ، ومروحيات أباتشي ، وتشينوك ، ومدافع هاوتزر M777.



images


ستمكن اتفاقية التبادل والتعاون الأساسية (BECA) الهند من استخدام الخرائط الجغرافية المكانية التي تنتجها الولايات المتحدة ، والتي ستزيد من دقة هذه الأسلحة المتطورة. وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن الحوار "سيبحث أيضًا في آفاق التعاون التكنولوجي في بناء معدات عسكرية تحت اسم "صُنع في الهند"".

خلال اللقاء الوزاري الأخير 2+2 بين الولايات المتحدة والهند ، أعلن البلدان عن استعدادهما لبدء المفاوضات بشأن ملحق للأمن الصناعي (ISA) لدعم التعاون الوثيق في صناعة الدفاع والتعاون.




.
 
عودة
أعلى