ماهي ال فائدة التكتكيه من التنويع في أنواع الأسلحة

إنضم
4 يوليو 2019
المشاركات
1,269
التفاعل
3,414 36 0
الدولة
Saudi Arabia
سؤال ماهي ال فائدة التكتكيه من التنويع في أنواع الأسلحة؟؟؟؟

192920


192921


والنوع الواحد؟؟؟

192922


الرجاء الإجابة كامله.
ان شاء الله يكون السؤال صح ?.
 
بشكل مبسط، للأسلحة الفردية مديات ومعدل اطلاق ومدى وعيارات مختلفة عن بعضها البعض. وكما قال الاستاذ فارس، حسب اختلاف تخصص الجندي او نوعية المهمة.

فأنت مثلاً قد لا تحتاج الا الى قناص واحد، والى جندي برشاش آلي ثقيل واحد في وحدتك حسب المهمة المناطة بها. فالاول بستطيع توفير التغطية واقتناص الاهداف من مديات بعيدة لا تصل اليها عيارات الرشاشات الالية مثل ال SCAR الموجود بالصورة، والثاني يستطيع كذلك توفير كثافة نيرانية عالية باستخدام رشاش الي ثقيل مثل ال SAW.

المصيبة التي يمكن ان تحدث هي ان يكون هناك تنويع كبير في استخدام رشاشات الية بعيارات مختلفة، سواء على مستوى الوحدة او الجيش ككل. مثل استخدام الكلاشنكوف واي سلاح اخر يستخدم عيار الناتو، فالمشاكل اللوجيستية سوف تطرأ لا محالة في اثناء الحروب الشاملة وطويلة الامد.
 
الهدف واحد،الاختلاف فقط هو التفنن في القتل، تجد الرصاصه أدق أو أسرع أو أكثر تأثيرا في قتل البشر فقط لاغير، فالإنسان الحالي في هالعصر يسمى بعصر التكنولوجيا جبان، بمعنى الكلمة تجد يضربوا بعض من بعد كيلوا والطائرات والصواريخ كلها ظنا انها شجاعة لا، الرجل الشجاع كان زمان السيف بالسيف والحروب واضحة تجد تنتهي ف ايام وبعضها في ساعه يعني ابو سليمان خالد بن الوليد رضي الله عنه ماذا صنع باالروم ف معركة مؤته؟ هزمهم بخطة تدرس إلى الآن ف ماهي لحظات انتصر وهربوا الروم وهو معه ٣٠٠٠ جندي رضي الله عنه والروم ٢٠٠ الف، فالإنسان اول شجاع أما الآن يتفنن في القتل من بعيد ويصنع رصاصه يعني الرصاصة هذي ماتأتي ف يوم وليله تحتاج لأبحاث وأموال وشركات انظر لنتيجة! تفنن ف القتل، انظر لليهود مثلا الان يملكون جميع معدات الأسلحة العالميه دبابة الميركافا قررأت طولها ٨ متر تخيل ٨ متر ومدججة بجميع تقنيات يحاربوا واحد من العزل ماسك حجر ف يده وطائرات الف ٣٥ وصواريخ وكل هالاشياء لكن ماذا فعلوا ف فلسطين من يوم دخلوها؟ بالنسبة لي ولاشي ، قبل فترة اعترف ترامب القدس عاصمة لإسرائيل للابدية،طيب لماذا كل هالحواجز صنعوها؟!هم يملكون الأرض حسنا، لكن هل هم مستريحون فيها؟ فيه عاصمه كل ٥ متر بوابات إلكترونية وممرات هل يجدون الراحه فيها؟ لا فالمقصود ياخ كلاسك أن من يوم الانسان اخترع البندقية اصبح جبان و إلى الآن لم ينتصر في اي حرب غير قتل البشر لا امتلاك الأرض، لأن الأرض تمتلك بالسيوف والشجاعه لا بالجبناء والرصاص
 
يتم اختيار اسلحة الشخصية حسب
المهام الموكلة للفرد او الوحدة (قنص، تغطية نارية، اقتحام مباني، حراسة و تمشيط...الخ).
الاخطار و العدائيات التي قد تصادفها (مشاة، اهداف غير مدرعة او ذات تدريع خفيف او ثقيل، دبابات...الخ)
المدى الاشتباك المطلوب (اماكن الضيقة او قتال قريب، من مدى قريب الى متوسط و بعيد)

في ما يتعلق بالقوات الخاصة، فيتم عادة السماح لهم باختيار و تعديل اسلحتهم و ذلك للتعرف على افضل سلاح يلائمهم شخصيا و يساعدهم على انجاز مهامهم بشكل اكثر فعالية.
 
الفائدة هي تغطية سيناريوهات مختلفة يعجز عنها السلاح الواحد
والمشكلة هي الحاجة الى ذخائر مختلفة وتدريبات مختلفة وصيانة مختلفة وذلك يكلف ماديا وعملياتيا
 
عودة
أعلى