صفقة مدرعات للجيش الاسباني

۞ضد التيار۞

صقور الدفاع
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,575
التفاعل
12,000 39 0
الدولة
Morocco
5c13be794daac.jpeg

وافق مجلس الوزراء الاسباني مؤخرا لوزارة الدفاع بتوقيع عقد مع سانتا باربارا سيستيماس (Santa Bárbara Sistemas)، المملوكة لشركة جنرال ديناميكس الأمريكية (General Dynamics) للحصول على 346 مركبة 8 × 8 مدرعة مقابل 2 مليار و 830 مليون بورو حتى عام 2030 .القرار كما بررته الحكومة هو ذو طابع تقني وليس سياسي يخص تعزيز قدرات الجيش الاسباني بما يتناسب مع حاجياته.

قرار التعاقد على 346 من المدرعات الجديدة Dragon 8x8 هو المرحلة الاولى من البرنامج الكلي التي يتوقع على المدى الطويل شراء 998 مركبة بواقع 3.836 مليون وقد أثار مفاجأة في هذا القطاع. ليس للمحتوى ، ولكن للظرفية الحالية حيث ان الاقتصاد الاسباني لازال لم يتعافي من ازمته .

ورغم ان الصفقة تقنية بالدرجة الاولى الا ان فائدتها الاقتصادية لا تقل اهمية فمنح شركة santa bárbara الصفقة سيساهم فيها شركتي مناولة اسبانيتين هم Indra و SAPA كمتعاقدين من الدرجة الاولى .

وفي صفقة متممة لهذه الصفقة لم تتمكن وزارة الدفاع الاسبانية الرسوا على نموذج البرج الغير المأهول الذي يحتوي على مدفع 30 ملم ل 190 مدرعة بقيمة 347 مليون اورو حيث يتنافسان نموذجان اسرائيليان برج Tizona التابع لشركة El bit ، المرتبطة بـ Navantia و Expal الإسبانية ؛ ورافائيل سامسون ، مع تكنوبت.

وفقًا للحكومة ، فإن إنتاج المدرعة الجديدة سيولد نحو 650 وظيفة مباشرة وألف وظيفة غير مباشرة ، لا سيما في الكالا دي غوادايرا (إشبيلية) ، تروبيا (أستورياس) ، أرانجويز (مدريد) وأندوين (غويبوسكوا) ، حيث يوجد لديهم مصانع سانتا باربرا وإندرا وسابا.
 
عودة
أعلى