النصاءح السبع الذهبية من رجل مخابرات الى صديقه المطرب المغمور! قصة خيالية من فصل واحد

عاشق وطنى

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2019
المشاركات
38
التفاعل
59 0 0
الدولة
Egypt
اجتمع رجل المخابرات فى احدى المرات مع صديقه المطرب المغمور الذى كان لايزال يخطو خطواته الاولى فى عالم الغناء والواقع كان طريق هذا المطرب فى مجال الغناء لايزال طويلا وصعبا نظرا لوجود عمالقة الطرب اصحاب المكانة والشعبية الكاسحة ولايمكن بسهولة ان ينافسهم احد او حتى الحصول ولو على جزء بسيط من مكانتهم وشعبيتهم بين الناس ولما كان هذا المطرب المغمور شديد الطموح والذكاء وايضا لديه موهبة فريدة فقد تولدت لديه ارادة حديدية للتفوق فى مجال الغناء واختراق قمة الهرم الغناءى ( اذا جاز لنا هذا التعبير ) و ازاحة عمالقة الطرب من طريقه !! لذلك اراد هذا المطرب استغلال صداقته القوية برجل المخابرات لكى يقدم له نصاءح وارشادات للتفوق والتميز فى مجال الغناء وفى مجال الفن عموما وهل يجد المرء افضل من رجل مخابرات لكى ينصحه ويرشده وهم المعروف عنهم شدة الذكاء والعلم الغزير !!
وعندما طلب المطرب من صديقه رجل المخابرات النصيحة (دون ان يفصح له صراحة عن رغبته فى اعتلاء قمة عالم الغناء ) ،نظر اليه رجل المخابرات مبتسما ابتسامة واسعة وكانه اعجبه فى صديقه الرغبة فى الاستفادة من خبراته كرجل مخابرات او لانه فهم بذكاؤه الشديد مغزى سؤال صديقه والهدف منه ، فرد عليه رجل المخابرات قاءلا : حسنا يا صديقى العزيز استطيع ان اجعلك على قمة عالم الغناء وازيح من طريقك عمالقة الطرب مثل ..... و.......!!
اندهش المطرب من فهم صديقه سريعا لمغزى سؤاله ثم اندهش اكثر واكثر عندما استكمل صديقه حديثه قاءلا : واستطيع ايضا ان اجعلك مطرب كل العصور !!!
كان رد فعل المطرب فى تلك اللحظة هو مزيج من الشعور بالذهول لقدرات وذكاء صديقه رجل المخابرات التى اعتبرها تفوق الوصف ولذلك الاقتراح الذى لم يخطر له على باله اطلاقا والشعور بالفضول الشديد لمعرفة محتوى وتفاصيل هذا الاقتراح الذى لا تساويه كنوز الدنيا باسرها !!
ساله المطرب بلهفة شديدة وقد لمعت عيناه: وكيف يمكننى تحقيق ذلك؟
ولم يتنظر المطرب الرد حيث بادر فورا باخراج مفكرته الصغيرة وقلمه من سترته ليقوم بتدوين النصاءح والارشادات الى سيذكرها صديقه والتى لا تقدر بثمن !!
وبدا رجل المخابرات يحدد ويشرح نصاءحه وارشاداته لصديقه المطرب الذى كان يستمع بانصات واهتمام شديد لكل ما يقوله صديقه ويدون فى نفس الوقت كل ما يسمعه منه ، قام رجل المخابرات بتحديد وشرح سبع نصاءح لصديقه المطرب والذى كان يشعر مع كل نصيحة من نصاءح رجل المخابرات ان حياته سوف تتحول قريبا جدا تحولا جذريا سواء مهنيا اوانسانيا ، بل وشعر ان حياته فعلا بدات تاخذ اتجاها جديدا !
اعتذر رجل المخابرات لصديقه عن عدم اكمال السهرة معه متعللا بضرورة مغادرته لامر ما يخصه ناصحا صديقه بضرورة تنفيذ كل هذه النصاءح بحذافيرها وتوقع له مستقبلا فنيا باهرا وباسرع مما يتوقع هو او اى شخص اخر .
ودع المطرب صديقه رجل المخابرات شاكرا اياه على نصاءحه ووعده بالالتزام حرفيا بتلك النصاءح وما ان اغلق الباب فور مغادرة صديقه حتى اعاد قراءة النصاءح السبعة مرة اخرى بتمهل وتمعن شديد واخذ يرددهم بصوت عالى على النحو التالى :
النصيحة الاولى:
لا تحاول تقليد احد من عمالقة الطرب المعروفين اختار لون غناءى مستقل والحان تناسب صوتك وتبرز مواطن القوة والجمال فيه وتعبر عن احساسك .
النصيحة الثانية:
قم بتنويع اغانيك ولا تقتصر على لون غناءى واحد حتى لا يمل الجمهور وحتى لا تقتصر شعبيتك وشهرتك على شريحة واحدة فقط بل عليك ان تغنى كل انواع الاغانى (الاغانى الرومانسية - الخفيفة -القصاءد) وبذلك تناسب اغانيك جميع الاذواق والاعمار
النصيحة الثالثة:
عليك بالتركيز على الاغانى الوطنية فى هذه الفترة بالذات لاننا بصدد القيام بمشاريع تنمية واصلاح والناس كلها ملتفة حول هدف قومى واحد ولازلنا فى صراعات مع الاعداء فالاغانى الوطنية اذن فى هذه الحالة مدخل ممتاز لجذب الناس .
النصيحة الرابعة :
يوجد طبقة بدات تتشكل ولكن لم تظهر ملامحها بشكل واضح وكامل حتى الان وتحتاج بشدة الى من يعبر عنها عن طريق الفن والاعلام والذوق العام بدا يختلف لذلك فان اهتمامك بالغناء لهذه الطبقة والتعبير عنها سيجذبها لك بشدة وبسهولة .
النصيحة الخامسة :
اذا كان لديك موهبة التمثيل فلا تضيع هذه الفرصة وعليك القيام ببطولة مجموعة من الافلام بشرط الا تكون كثيرة فيمل الناس ولا قليلة فلا تحقق الانتشار والدعاية والتاثير المطلوب ، وعليك ان تحرص على اختيار سيناريو جيد وفريق عمل متميز من مخرج جيد وممثلون معروفون ومحبوبون وان تختار ادوار بطولة تناسب طبيعة شخصيتك وملامحك حتى تحقق النجاح المطلوب ولا تنسى ان الافلام السينما الغناءية هى خير دعاية للاغانى
النصيحة السادسة :
لكى تكون مطربا لكل العصور لا بد ان تختار الحان تناسب كل العصور!! اى تناسب كل الاعمار والاذواق !! وهذا لن يتحقق الا باختيار الحان ليست بالكلاسيكية البحتة وفى الوقت ذاته ليست اغانى خفيفة بشكل كلى وان تعبر عن احساسك لان احساسك العميق سيصل بسهولة وبقوة للناس (قانون الجذب والطاقة )!!!
النصيحة السابعة : لابد ان تكون شبمة علاقات اجتماعية قوية مع الصحافة والاعلام والنقاد حتى يقوموا بتزكيتك لدى الجمهور وحتى تتجنب عداوتهم ونقدهم اللاذع!! وكذلك تكوين شبكة علاقات مع مثقفى مصر من مختلف الاتجاهات لمى تستفيد من خبرتهم ونصاءحهم وتتقبل نقدهم البناء بصدر رحب وتسفيد منه .
الى هنا انتهت نصاءح رجل المخابرات السبعة ، وبالفعل ينفذ المطرب المغمور كل نصاءح صديقه رجل المخابرات بحذافيرها وتمر الايام سريعا ويتحول المطرب المغمور الى اعظم مطربى عصره على الاطلاق ويجبر عمالقة الطرب على الاعتزال بعد تضاؤل شعبيتهم ومكانتهم امام المطرب الوافد العملاق بل ويستمر هذا المطرب شاغلا مكانة وشهرة كبيرتين للغاية حتى بعد وفاته باكثر من اربعين عاما !!!
ولعل كلمة السر -طبقا للدروس المستفادة من نصاءح رجل المخابرات -فى نجاحه العظيم وانجازه الذى لم يحققه اى مطرب اخر فى تاريخ الطرب كله على مستوى العالم وسر نجاحه فى ازاحة عمالقة الطرب من قمة عالم الطرب فى عصره رغم تاريخهم الطويل ومكانتهم المرموقة فى عالم الطرب هو ان هؤلاء العمالقة درسوا وعرفوا اتجاهات الذوق الفنى للناس وقاموا بالتركيز عليها وهذا تفكير سليم وممتاز وبالفعل اوصلهم للقمة ولكن مطربنا العظيم فعل ما هو اقوى وافضل واصعب وهو انه بفضل ما يتمتع به من ذكاء وموهبة وكاريزما نجح فى اقناع الناس بتغيير ذوقها واتجاهاتها واعادة تشكيلها لصالحه وكان هو المتحكم فيها باستمرار لذلك سقط هؤلاء العمالقة وتركوا القمة لمطربنا ليتربع عليهاوحده بلا منافس !!
اما سبب بقاؤه مطربا لكل العصور هو انه قام بالتركيز على الثوابت الموجودة عند كل الناس وهى ثابتة ولا تتغير بتغير الزمن والظروف والاحوال وهى عنصر مشترك بين كل الاجناس والاعمار والاذواق وهى الرومانسية والحب والمشاعر الجميلة فكان ذلك سببا فى خلوده الفنى كمطرب !
فعلا كم هى جميلة ومفيدة صداقة رجل مخابرات !!
 
قصة جميلة
لكن صداقة رجال المخابرات في الحياة الحقيقية ليست دائما جميلة
في الحقيقة
هذه الصداقة ستكون ذو حدين
و لا أحد يأمن مكر الدولة و تغير المزاج العام للسياسة الأمنية

تقبل تحياتي
و أنا شخصيا في إنتظار المزيد من مشاركاتك
 
لوهله اعتقدت أن المطرب سيكون عبدالحليم:ROFLMAO:

عموما نصائح رجل المخابرات لن تكون نفس نصائح خبراء الموسيقى والألحان،

العقليتين مختلفه بشكل كبير،

اللهم إلا إن كان رجل المخابرات من نوع خاص في تكوينه المعرفي والثقافي
 
لوهله اعتقدت أن المطرب سيكون عبدالحليم:ROFLMAO:

عموما نصائح رجل المخابرات لن تكون نفس نصائح خبراء الموسيقى والألحان،

العقليتين مختلفه بشكل كبير،

اللهم إلا إن كان رجل المخابرات من نوع خاص في تكوينه المعرفي والثقافي
صاحب القصة غرضه ايصال رسائل مبطنه
بمعنى الناس يتم التحكم في افعالها وافكارها عن طريق المخابرات التي تقوم بخلق حالة معينه تشغل الشارع به ودائما تساير الموجه لامتصاصها وركوبها حتى يتم القضاء عليها لاحقا عن طريق تشكيل وعي مختلف وفق سياق معين لكنها في نفس الوقت لا تتصادم مع الجميع ولا تكسر الثوابت واقرب طريقه لخداع الناس هي دغدغه عواطفهم ومشاعرهم عن طريق ايقاد النزعة الوطنية لديهم من خلال الاعلام المؤجور حسب تلميحات كاتب القصه

لكن فات صاحب القصة أن رجل أمن الدولة هو الاقوى وليس رجل المخابرات
اعتقد انه من الشام لذلك ركز على المخابرات

وهذا ما يروجه المتأسلمين
 
عودة
أعلى