الحكومة التونسية تحظر النقاب في المؤسسات الرسمية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
أصدرت رئاسة الحكومة التونسية، منشورا يُمنع بمقتضاه كل شخص غير مكشوف الوجه من دخول مقرات الإدارات والمؤسسات والمنشآت العمومية، وهو ما يعني منع النقاب في المؤسسات والأماكن المذكورة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، منع اليوم الجمعة، النقاب في المؤسسات العامة 'لدواع أمنية".
ويأتي هذا القرار في وقت تشهد فيه البلاد حالة من التوتر الأمني بعدما هز البلاد تفجيران انتحاريان في العاصمة تونس الأسبوع الماضي، خلفا قتيلين وعددا من الجرحى.
 
تونس (أ ف ب) - قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد الجمعة منع النقاب في المؤسسات العامة 'لدواع امنية"، على ما أفادت رئاسة الحكومة وكالة فرانس برس.

ووقع الشاهد على منشور حكومي "يمنع كل شخص غير مكشوف الوجه من دخول مقرات الادارات والمؤسسات والمنشآت العمومية، وذلك لدواع امنية"، وفقا لذات المصدر.

ويأتي القرار في أجواء من التوتر الأمني بعدما هز البلاد تفجيران انتحاريان في العاصمة منذ أسبوع واوقعا قتيلين وسبعة جرحى. وتبنى التفجيران تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان وزير الداخلية منح في 2014 ترخيصا لرجال الأمن يمكنهم من "الرقابة المكثفة" للاشخاص الذين يرتدون النقاب، مبررا القرار بالتدابير الأمنية "لمقاومة الارهاب" لأن "المشتبه بهم يلجأون للنقاب (...) للتخفي".

ومنع ارتداء النقاب بشدة في حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ولكن الظاهرة عادت وبقوة اثر ثورة 2011 والتي أطاحت بنظامه وبدأ الجدل يتصاعد بخصوص الموضوع بين السياسيين والاسلاميين بصفة خاصة.



 
حكومه يوسف الشاهد و حزب النهضه الاخوانى وليس السبسى من أصدر القرار

الشاهد ينتمي لحركة نداء تونس الصهيونية وهي نسخة الاتحاد والترقي التونسية.

أما ولي امركم المقدس السبسي




الاخوان في تونس بيدق وانتهى دوره منذ فترة طويلة مثل بقيتهم في دول أخرى.. سيكون من السخيف الاستمرار في ترديد أسطوانات انتهت حالكم حال مطبل للشيوعية.
 
ههههههههه
قرار في محله
يبدو انه قرار امني والاكيد ان اغلب التعاليق لا تعرف الداخل التونسي
 
ههههههههه
قرار في محله
يبدو انه قرار امني والاكيد ان اغلب التعاليق لا تعرف الداخل التونسي
ببساطه الامريكان عندهم كاميرات التعرف على الوجه وماخلف النقاب واعتقد الداخليه السعوديه عندها هذا الشيء استغرب تونس تطلب سلاح من امريكا ماعرفت تجيب شوية كاميرات
 
أنت لست سعودي .. يستحيل ان يطبل ابناء جزيرة العرب للحرب على الاسلام
مهو سعودي من الاشقاء االعرب اللي لهم ٧٠سنه يبحثون عن التطور والحضاره والصناعه في مايوه ووجه وتعري المراه ? وفي الاخير ماطالو شي??? ماغير عالمدرج ناس بتتفرج

وليتها عالمدرج بالعكس زمان كانو انظف اتيكيت الحين صارو اكثر عنف وتخريب وفساد اقتصادي واداري وتابعين فكريا للخارج لا عادات لاتقاليد
 
العجيب في الانسان المسلم في هذا العصر يملك الكثير من الحماقه ? طبعا مانجمع لكن بشكل عام نفسي اسال ليه الغباء هذا


يعني ان ترفض عادات الدين ثم ترفض عادات بلدك بحجة التطور طيب يهبل تروح تعمل بعادات الغرب ليه???

انت ضد العادات بشكل عام ولا عادات العرب بس?اذا ضد عادات العرب فقد اتى الينا محمد صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الاخلاق وليس لتأسيسها وهذا دليل ان العرب قدوه في الاخلاق وليس الاعاجم
 
زمان يوم كنا نعتز بأنفسنا كان الغربي يلبس لباسنا واليوم ماتعرف العربي من الاعجمي الا في الاخلاق طبعا الاعجمي اخلاقه زينه?

اما العرب اذا لبس لبسهم اساء له وكأن الحضاره الغربيه طبعة على جبهته لحاله ?

ما اقول الا ياتونس الخضراء سابقا ما انتي الا نسخ لصق مثل باقي الطابور العربي عادات غرب وافكار غرب لكن تجون عند الصناعه والتعليم (تصيرون عرب)?
C6989DCE-1034-4D78-946A-322D52B8C1F4.jpeg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى