أنباء عن تفجير إرهابي وسط العاصمة التونسية

القنوات الجزائرية قد تكون عرفت عن طريق السلطات الجزائرية الرسمية
 
 
عاجل | المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية التونسية ينفي وفاة الباجي قايد ويؤكد وأن "حالته مستقرّة".
 
المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهوريّة ينفي وفاة الباجي قايد السبسي ويؤكّد وأن "حالته مستقرّة"
 
لكن يبدو انه غير قادر على تولي الرئاسة لذلك سيتولى رئيس البرلمان الرئاسة مؤقة.
 
حفظ الله تونس الخضراء والشعب التونسي الشقيق
 
لا حول و لا قوة الا بالله

لا أعلم متى ننتهي من هذه الشرذمه البغيضه (الإرهابيين)

الله يشفي الرئيس التونسي و مرضى الملسمين و حمى الله بلاد أخوتنا التونسيين
 
 
أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة واستنكارها، للتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة بالجمهورية التونسية، وأسفرا عن مقتل رجل أمن وإصابة آخرين.

وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحية، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومؤكداً على وقوف المملكة وتضامنها مع الجمهورية التونسية الشقيقة في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف.
 
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين استهدفا سيارة للشرطة ومقر وحدة مكافحة الإرهاب في العاصمة التونسية ، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتجدد وزارة الخارجية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وتؤكد تضامنها التام مع الحكومة التونسية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

وتعبر الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وشعب وحكومة تونس ، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.



 
إن الإرهاب آفة تتغذى على الفراغ الأمني والملاحظ لانتشار القوات الأمنية بعدة مواقع البلاد سيلاحظ أن هنالك نقص في تركز الوحدات الأمنية بعدة نقاط من ذلك مفترقات الطرق وحتى الحملات الأمنية لم تعد بنفس الوتيرة التي كانت عليها قبل وكل هاته العوامل يمكن أن يوضفها الإرهابيون لتحقيق مخطاطاتهم ،إذ لايمكن تسيير بلد دون فرض قبضة أمنية من حديد ومن جهة ثانية بناء قوة عسكرية محترمة ،تمتلك من وسائل الرد والدفاع مامن شأنه أن يبلغ رسالة واضحة المعالم مفادها أن أي جهة خارجية قد تكون متورطة في التخطيط لما يقع بتونس بأنه قد يصلها الرد عاجلا أو آجلا ،وأن المؤسسة الأمنية والعسكرية بتضافر جهودهما قادرتان على درء كل المخاطر المحيطة بالبلاد .
 
أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، عن إدانتها بأشد العبارات التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا عددًا من الأهداف الأمنية بالعاصمة التونسية اليوم، مما أسفر عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى بين كل من والمواطنين.

وقدمت مصر، وفق البيان، خالص التعازي لذوي الضحية، معبرة عن تمنياتها بسرعة الشفاء لمُصابي الحادثين الغاشمين.
 
داعش تتبنى رسميا تفجيرات تونس
 
التعديل الأخير:
استشهد المواطن عبد الكريم الأخضر متأثرا بجراحه جرّاء العملية الإرهابية بنهج شارل ديغول بالعاصمة التي جدت يوم الخميس الماضى والتي استشهد خلالها الأمني مهدي الزمالي، وفق ما أكده لوات اليوم الخميس الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق.
وكان إرهابيان قد نفذا صباح الخميس الماضى عمليتين ارهابيتين متزامنتين في العاصمة ، حيث أقدم الاول على تفجير نفسه بالقرب من دورية امنية من دورية أمنية بنهج شارل ديغول بالعاصمة ، فيما فجر الثانى نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني.
كما قام ارهابي مساء يوم الثلاثاء الماضى بتفجير نفسه بحي الانطلاقة بالعاصمة باستعمال حزام ناسف كان يرتديه دون تسجيل أية خسائر بشرية، وذلك بعد اطلاق النار عليه اثر عملية مطاردة مطولة انتهت بمحاصرته من قبل دوريات تابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني.
 
عودة
أعلى