وزير الدفاع الإندونيسي يوقع وثائق لشراء مقاتلات Su-35

SniperMa

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2018
المشاركات
5,062
التفاعل
13,510 40 0
الدولة
Morocco
نقلت وزارة الدفاع الاندونيسية عن وزير الدفاع رياميزارد رياكودو قوله يوم الاحد ان وزارة الدفاع الاندونيسية وقعت وثائق تتعلق بشراء 11 طائرة مقاتلة من طراز سو 35 بينما مازالت وزارتا التجارة والمالية في مرحلة الموافقة.

وأوضح أن الحاجة إلى موافقة الوزارات المتعددة مرتبطة بحقيقة "ستكون هناك طرق دفع مختلفة". يمكن تفسير بيان الوزير على أنه يعني أن المفاوضات في اتجاه تجارة مقايضة محتملة. أصرت جاكرتا على مزيج من العملة الصعبة وتجارة المقايضة مقابل شراء الطائرات. هذا الأخير يعني أن روسيا تشتري زيت النخيل وبعض المنتجات الطبيعية الأخرى المنتجة في إندونيسيا. وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن تجارة المقايضة قد تشكل أكثر من 50 ٪ من سعر الطائرات ، يقال 8 مليارات دولار.

هذا هو أوضح مؤشر حتى الآن على أن شراء الطائرات المقاتلة يسير على قدم وساق وتجاوز المفاوضات في الأشهر الأخيرة. في وقت سابق كانت هناك تقارير تفيد بأن جاكرتا قد يكون لها أفكار ثانية في ضوء تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول التي تشتري المعدات العسكرية الروسية.

قال فيكتور كلادوف ، مسؤول روسي رفيع المستوى ، مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في روستك ، في مارس / آذار ، إن شراء طائرات Su-35 كان معلقًا حتى الانتخابات الإندونيسية وأن العملية ستزداد قوة بعد أن تم تشكيل حكومة جديدة. وقال خلال حدث ليما في ماليزيا: "لقد أثبتت المقايضة بالمعدات العسكرية أنها صفقة رابحة لكلا البلدين" المصدر :
 
روسيا بدأت بعرض طرق جديده ومبتكره لتجاوز الحظر الامريكي من التعامل با المقايضه الى التعامل با العملات المحلية .
 
عودة
أعلى