الحكم الداتي و حقيقته ......على لسان ادريس البصري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
133
التفاعل
4 0 0
أكد إدريس البصري، وزير الداخلية السابق، أن القول بأن المغرب هو الذي اقترح مشروع الحكم الذاتي هو للاستهلاك الداخلي فقط، وأن ذلك تم بضغط من دول أجنبية ترفض تطبيقه في بلدانها حيث ترتفع أصوات مطالبة بالحكم الذاتي أو بالاستقلال التام. وأوضح البصري لـ«المساء» أنه سأل جيمس بيكر في هيوستن لماذا لا تمنحون الاستقلال لولاية تكساس؟
- ما هي قراءتك لمشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لمجلس الأمن لحل قضية الصحراء؟
< في ما يخص المشروع المقترح من طرف المغرب لحل قضية الصحراء، والذي تم تقديمه إلى الأمم المتحدة، فقد سبق لي أن عبرت في العديد من المناسبات بأن كل ما يمس من قريب أو بعيد الكيان المغربي أرفضه شخصيا وكل تدخل يأتي من طرف دول خارجية هو مرفوض ويمس السيادة الكاملة للمملكة المغربية، وكذلك سيفتح الباب لجميع الدول للتدخل في شؤون المملكة المغربية التي كانت دائما مملكة موحدة.
- ماذا تقصد بالقول إنك ترفض كل تدخل من الخارج؟

< أقول هذا وأبين الأسباب الموضوعية والسياسية، فموقفي الشخصي المبدئي والموضوعي يجعلني أرفض جملة وتفصيلا كل قرار تتخذه دول أجنبية في قضية وطنية، حتى ولو كانت هذه الدول مؤثرة في منظمة دولية، لأن مثل هذا القرار يحد من سيادة المغرب.
- لكن هذا المقترح تقدم به المغرب وليست الأمم المتحدة هي من فرضته؟
< القول بأن المغرب هو الذي اقترح مشروع الحكم الذاتي هو فقط للاستهلاك الداخلي، أما حقيقة القرار فهو أنه أتى من دول أجنبية سبق لي شخصيا أن تحدثت معها وطلبت منها أن تعمل هي أولا بما تقترح علينا عمله في الصحراء وتبدأ هي أولا بحل مشاكلها الداخلية.
- هل يمكن أن نعرف هذه الدول التي تتحدث عنها؟
< نبدأ من الولايات المتحدة، فعندما اجتمعنا في هيوستن، وخلال تلك الفترة كانت هناك حركات سياسية تحررية في تكساس تعمل بكل فعالية للاستقلال. ودولة مثل فرنسا لديها هي الأخرى بعض الأراضي والحدود التي تطالب بالاستقلال الذاتي أو التام، مثل كورسيكا وكاليدونيا الجديدة. وفي إسبانيا يطالب الباسكيون بحكم ذاتي أو الاستقلال التام.
أما ما سمي بالمقترح الذي قدم من طرف المغرب فهو مجرد الوجه الظاهر لقرار فرض من الخارج. وشخصيا دائما أصر على حرصي التام عن استقلالية القرار المغربي وأرفض كل ما يؤثر على السيادة السياسية والدبلوماسية المغربية وعلى الوحدة الترابية للمملكة المغربية.
- هل قلت لجيمس بيكر خلال مفاوضات هيوستن لماذا لا تمنحون أنتم الاستقلال لتكساس مقابل ما كان يطالب به بيكر آنذاك من منح الاستقلال للصحراء؟
< قلتها له بكل حرية وبصراحة.
- وماذا كان رد بيكر؟
< ضحك
- فقط؟
ضحكه يفسر ما يجري اليوم في العراق وفي أفغانستان وإيران، حتى يبين أن ما يهم أمريكا هو الهيمنة على العالم.. هكذا فهمت ضحكه.
 
ياجماعة والله حرام عليكم
لقد حقدتم علينا اكثر من الازم..
اتركوا شيئا من الحقد لليهود الصهاينة المحتلين الحقيقين لارض العروبة والاسلام
بدل ان تضيعوه علينا نحناخوتكم في الدين
لاحول ولاقوة الا بالله..لاحياة لمن تنادي
 
على فكرة ادريس البصري مات رحمه الله
يبدوا انكم استنفذتم الاحياء فبداتم تستعينون بالاموات
لاحول ولاقوة الا بالله
 
يمكن بالمرة فصل مشروع الحكم الذاتي الخاص بالأقاليم الصحراوية, كما قدمه المغرب في أبريل2007 للأمم المتحدة, عن المسلسل الديمقراطي الذي انخرطت فيه المملكة, والذي قطع في السنوات الأخيرة, مرحلة هامة اتسمت بإقرار إصلاحات أساسية في مجال الحريات والحقوق المدنية.
Pixel.gif
فالمبادرة المغربية للحكم الذاتي يتعين إدراجها في سياق أوراش التغيير, التي تم إطلاقها في العديد من قطاعات الحياة العمومية والتي تتميز بمنحها الأولوية لمكون "حقوق الإنسان", الضروري من أجل تعزيز تلاحم المجتمع المغربي الذي انصهر فيه السكان الصحراويون بشكل جيد ودائم.

وبتمكين سكان هذه المنطقة من تدبير شؤونهم الخاصة, يتم إعمال منطق الحكم الذاتي التنظيمي والوظيفي الذي يعني منح هامش جد كبير من الحريات بالنسبة للهيئات المنتخبة في تحديد الاستراتيجيات والأولويات المحلية في المجالات السياسية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية.

وينضاف إلى ذلك, أن سكان الجهة يستفيدون من الحقوق والحريات المتعارف عليها عالميا والمدرجة في دستور المملكة. ويتضمن مشروع الحكم الذاتي بذلك جميع مقومات إرساء ديمقراطية محلية حقيقية, على أساس مقاربة تشاركية تشرك المواطنين في تنمية الجهة وفي تدبير الشؤون العمومية .

فمنذ بضع سنوات, قارب المغرب وبدون مركب نقص أو طابوهات العديد من الملفات التي تتصل بملف حقوق الإنسان والتأهيل السياسي .

ومثلت قضية الصحراء على الدوام جوهر هذه الدينامية, بالنظر إلى البعد الوطني الكبير الذي تكتسيه, وإلى الوضع المأساوي لمحتجزي مخيمات تندوف ومأساة التمزق الأسري التي يعانون منها .

وتسلحا منها بنفس الشجاعة وبنفس العزيمة في تحقيق العدل, اللتين ميزتا عمل الذاكرة الذي أنجزته هيئة الإنصاف والمصالحة, قدمت المملكة مقترحا يقضي بمنح حكم ذاتي موسع للصحراء, يجمع بين الوحدة الوطنية والخصوصية الجهوية, فضلا عن كونه يضع الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للسكان المحليين فوق كل اعتبار.

ومن هذا المنطلق, سيسمح مخطط الحكم الذاتي الذي يمنح مخرجا لهذا النزاع المصطنع, بوضع حد لمعاناة السكان الصحراويين, وبالتالي الحفاظ على مصالح مواطني هذا الجزء من المملكة, مع احترام ثوابت السيادة الوطنية .

ومما جاء في النقطة الثالثة لمشروع الحكم الذاتي, أن "هذه المبادرة تندرج في إطار بناء مجتمع ديمقراطي حداثي, يرتكز علي مقومات دولة القانون والحريات الفردية والجماعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وهي مبادرة واعدة بانبثاق مستقبل أفضل لسكان الجهة, فضلا عن أن من شأنها أن تضع حدا للمعاناة من الفراق والنفي وأن تساعد على تحقيق المصالحة".
Pixel.gif
إن الأمر لا يتعلق, إذن, بعملية لامركزية بسيطة من خلال تفويض بعض الاختصاصات للأقاليم الجنوبية, وإنما بإرادة فعلية تروم تمكين سكانها من الاستفادة من الثروات الطبيعية لجهتهم والتعبير بشكل كامل عن خصوصياتهم الثقافية, التي تشكل مكونا من مكونات الهوية الوطنية.

وفي هذا الإطار, فإن الحكم الذاتي يتحول إلى "شكل من تقرير المصير", وهو الأمر الذي ما انفك المسؤولون المغاربة يشرحونه, اقتناعا منهم, أكثر من أي وقت مضى, بنجاعة هذه المبادرة, التي لن تساهم فقط في ترسيخ الحكامة المحلية باعتبارها منبثقة عن سياسة القرب, بل ستعطي كذلك دفعة جديدة للامركزية على الصعيد الوطني ولمشاركة المواطنين في التدبير المحلي باعتباره وسيلة فعالة للاندماج الاجتماعي.

وتشير النقطة الخامسة من مشروع الحكم الذاتي إلى أن "سكان الصحراء سيتولون, وبشكل ديمقراطي, تدبير شؤونهم بأنفسهم من خلال هيئات تشريعية وتنفيذية وقضائية, تتمتع باختصاصات حصرية. كما ستوفر لهم الموارد المالية الضرورية لتنمية الجهة في كافة المجالات, والإسهام الفعال في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمملكة".

كما أن بإمكان السكان المحليين, وبواسطة الاقتراع العام, انتخاب من يعتبرونهم أهلا لتمثيلهم داخل البرلمان وتدبير الشؤون الجهوية في إطار الحكم الذاتي.

وبخصوص الموارد, فإنها ستتأتى أساسا من الضرائب والرسوم والمساهمات المحلية المقررة من لدن الهيئات المختصة للجهة, والعائدات المتأتية من استغلال الموارد الطبيعية المرصودة للجهة.

ويعدد المشروع وسائل مالية أخرى, مثل الموارد الضرورية المخصصة في إطار التضامن الوطني, وعائدات ممتلكات الجهة. ويشهد الاستقلال المالي الجهوي, أحد ركائز هذا المشروع, على إرادة جعل الصحراء قطبا اقتصاديا فعليا يتوفر على جميع المؤهلات والشروط لإنجاح التنمية المحلية, وهو أمر مفيد للغاية بالنسبة لترسيخ حكامة محلية جيدة .

لقد استحضر المغرب, الذي تحذوه نفس روح المصالحة الوطنية التي وسمت عملية معالجة الخروقات الماضية لحقوق الإنسان, جميع ضمانات الاندماج بالنسبة للصحراويين الذين سيعودون إلى ذويهم .

وينص مشروع الحكم الذاتي على أن "تتخذ المملكة المغربية كافة الإجراءات اللازمة من أجل إدماج الأشخاص الذين تتم عودتهم إلى الوطن إدماجا تاما في حظيرته, وذلك في ظل ظروف تكفل الحفاظ على كرامتهم وسلامتهم وحماية ممتلكاتهم".

وأكثر من ذلك, يتضمن المخطط "عفوا شاملا يستبعد أي متابعة أو توقيف, أو اعتقال أو حبس, أو أي شكل من أشكال الترهيب, ينبني على وقائع مشمولة بهذا العفو".

ويروم مشروع الحكم الذاتي, الذي فرض نفسه كحل مشرف لجميع الأطراف, أساسا حماية مصالح السكان, الذين أدوا الثمن غاليا جراء تعنت الطرف الآخر.

وبرده الاعتبار للصحراويين, رجالا ونساء, سيكون هذا المقترح, عند تنفيذه, قد أدى مهمته الكبرى المتمثلة في إقرار الحقوق والحفاظ على الكرامة.
 
اليك هاته ..انها مواقف دول لها وزنها ..وليس شخصيات ميتة
[FONT=Verdana,Arial,Helvetica, sans-serif]ليما أكدت البيرو دعمها للمبادرة المغربية لمنح حكم ذاتي لجهة الصحراء، مبرزة أن مقترح جلالة الملك محمد السادس يغلب الحوار والبحث عن مخرج ودي،وصرح رئيس الكونغريس البيروفي السيد خافيير فيلاسكيز كيسكان أن البيرو حددت موقفها مسبقا تجاه قضية الصحراء "من خلال دعم الحل الذي اقترحه جلالة الملك والذي يغلب الحوار والبحث عن مخرج ودي". [/FONT]

[FONT=Verdana,Arial,Helvetica, sans-serif]وأعرب رئيس الكونغريس البيروفي، في كلمة ألقاها أول أمس الثلاثاء خلال حفل نظم على شرف سفير المملكة السيد عبد الرحيم مهندس بمناسبة انتهاء مهمته بليما، عن متمنياته بالطمأنينة والازدهار للشعب المغربي ولجلالة الملك محمد السادس"، مؤكدا بهذه المناسبة أهمية "الزيارة التاريخية" لجلالته للبيرو في نونبر 2004. [/FONT]

[FONT=Verdana,Arial,Helvetica, sans-serif]وفي هذا الصدد أبرز السيد فيلاسكيز كيسكان أن هذه الزيارة ستبقى راسخة في الذاكرة الجماعية للشعب البيروفي، مضيفا أن البيرو" يتابع باهتمام التقدم والتنمية" اللذان تم تحقيقهما في المغرب بقيادة جلالة الملك. [/FONT]

[FONT=Verdana,Arial,Helvetica, sans-serif]وقد تم توشيح سفير المغرب بليما بوسام الشرف من درجة ضابط كبير الذي يمنحه كونغريس جمهورية البيرو عرفانا بإسهامه في تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البيرو والمغرب. [/FONT]

[FONT=Verdana,Arial,Helvetica, sans-serif]وجرى هذا الحفل بمقر الكونغريس بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية للكونغريس السيد سانتياغو فوجيموري، ورئيس عصبة الصداقة البرلمانية البيروفية -المغربية السيد لويس غونزاليس بوزادا، والمدير العام لقسم إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الشؤون الخارجية السيد ألبيرتو غالفيز وعدد من أعضاء الكونغريس.[/FONT]
 
ياجماعة والله حرام عليكم

لقد حقدتم علينا اكثر من الازم..
اتركوا شيئا من الحقد لليهود الصهاينة المحتلين الحقيقين لارض العروبة والاسلام
بدل ان تضيعوه علينا نحناخوتكم في الدين

لاحول ولاقوة الا بالله..لاحياة لمن تنادي

ان يكون الاحتلال و الغزو من الكفار فواجب علينا ان نقاومه .... أما ان يكون من مسلم ضد أخوه و جاره المسلم فهدا خيانة لا تغتفر ابدا ابدا عار عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار عليكم و على الامة العربية و الاسلامية جميعا
 
هاك دليل اخر
نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي يعبر عن دعمه لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية


عبر نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي السيد جان فرانسوا بونسي عن دعمه للمقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية المملكة.

وأكد السيد بونسي وزير الشؤون الخارجية الأسبق، في رسالة وجهها إلى القنصل العام للمغرب ببوردو، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منها اليوم الاثنين، أنه سيعمل، داخل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، على " تفسير ودعم مقترح المغرب".

وقال النائب عن منطقة لو إي غارون (غرب فرنسا)، " أقدر أهمية المبادرة التي اتخذها صاحب الجلالة بشأن الصحراء المغربية وروح الانفتاح التي تميزها ".

وأعرب النائب الفرنسي عن أمله في أن " تلقى المبادرة المغربية دعم الأمم المتحدة وأن تقبل الجزائر بدء مفاوضات مع المغرب على هذا الأساس ".
 
ان يكون الاحتلال و الغزو من الكفار فواجب علينا ان نقاومه .... أما ان يكون من مسلم ضد أخوه و جاره المسلم فهدا خيانة لا تغتفر ابدا ابدا عار عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار عليكم و على الامة العربية و الاسلامية جميعا
العار هو ان تحارب اخوتك وانت تعرف بانك تقاتلهم من اجل اطماعك التوسعية لا لشيئ اخر
والا فقلي لماذا لاتعترف الجزائر باستقلال كوسوفو والشيشان رغم انهما مسلمتان
ام ان الدب الروسي يخيف
 
هاك دليل اخر
وصف مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة بقطر السيد محمد بن عبد الله الرميحي المبادرة المغربية للتفاوض بشأن تخويل جهة الصحراء حكما ذاتيا ب"المقترح الجيد".

وأكد المسؤول القطري، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها اليوم الجمعة بالرباط مع رئيس المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء السيد خليهن ولد الرشيد، أن " الأمور اليوم تظهر بصورة أحسن مما كانت عليه في السابق ".
وأشار السيد الرميحي إلى أن لقاءه مع رئيس المجلس شكل كذلك مناسبة اطلع خلالها على مختلف الجوانب المرتبطة بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل مشكل الصحراء، إضافة إلى توجهات ورؤى المجلس بالنسبة لمستقبل منطقة الصحراء وعلاقته مع المواطنين في هذه المنطقة.
وأكد السيد الرميحي عقب هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص الأمين العام للمجلس السيد ماء العينين بن خليهن ماء العينين وسفير دولة قطر بالمغرب السيد صقر مبارك المنصوري، أن قطر، وبحكم عضويتها في مجلس الأمن، تهتم دائما بحل المشاكل في العالم بالطرق السلمية والحوار والاتصال بين الأطراف.


 
هاك دليل اخر
أعربت رئيسة برلمان مجموعة دول الأند، السيدة إبوني خويث دي باكي، أول أمس الجمعة، عن دعمها للمقترح المغربي القاضي بمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا.

وقالت رئيسة برلمان مجموعة دول الأند، الذي يضم كلا من برلمانات كولومبيا والبيرو والإكوادور وبوليفيا، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجرتها اليوم مع كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد أحمد لخريف، إن "المبادرة المغربية تمثل حلا لمشكل الصحراء".
من جانبه أكد السيد لخريف، في تصريح مماثل، أن اللقاء تناول بشكل خاص قضية الوحدة الترابية للمملكة والتطورات الإيجابية التي شهدتها مؤخرا، خصوصا على مستوى اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وذكر في هذا الصدد، بتأكيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى ال` 33 للمسيرة الخضراء، أمس الخميس، على استعداد المغرب للمضي قدما في تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة من خلال المبادرة المغربية لمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا.
وأشار إلى أن هذه المباحثات شكلت أيضا مناسبة لبحث العلاقات المتعددة الأطراف مع الدول التي تدخل في إطار مجموعة دول الأند، وكذا سبل تعزيزها، لاسيما، على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري.
يذكر أن السيدة إبوني خويث دي باكي، رئيسة برلمان مجموعة دول الأند، تقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب تستمر إلى غاية 10 من نونبر الجاري
 
هاك دليل اخر
دعا رئيس البرلمان المالي السيد ديونكودا طراوري الجزائر وجبهة (البوليساريو) إلى انتهاز الفرصة "الفريدة" التي منحها لهما المغرب من خلال مقترح الحكم الذاتي، في أفق إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء.






وقال السيد ديونكودا خلال مباحثات أجراها ببماكو مع وزير الدولة السيد محمد اليازغي الذي كان مرفوقا بسفير المغرب السيد إدريس الفاضل، أنه "يتعين على الجزائريين والبوليساريو انتهاز الفرصة "الفريدة" المتاحة لهما من قبل المغرب من أجل تسوية هذا النزاع".

وأشار رئيس البرلمان المالي إلى أن الحكم الذاتي يشكل "الحد الأقصى الذي لا يمكن أن تتجاوزه المملكة"، متسائلا بشأن موقف الجزائر و(البوليساريو) "ماذا يريدان أكثر من هذا الحل".

وأكد السيد ديونكورا لوزير الدولة دعم حزبه (التحالف من أجل الديموقراطية بمالي) -الأغلبية البرلمانية-، "الواضح" للمغرب ولمقترح الحكم الذاتي.

وكان الرئيس المالي السيد أمادو توماني توري قد أشاد من جهته بالمبادرة "الشجاعة" للمغرب الرامية إلى تخويل حكم ذاتي موسع للأقاليم الصحراوية.

وقال الرئيس المالي خلال استقباله للسيد محمد اليازغي الذي شارك مؤخرا ببماكو في أشغال المؤتمر الوزاري الرابع لمجمتع الديموقراطيات،إنها "مبادرة شجاعة من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع".

 
لقد قرات جميع ما ادرجت و وجدتها اضافات من اجل الكم و ليس النوع

يا اخي
النص مكتوب بالعربية البسيطة التي يفهمها عامة الناس
و مضمونه

الحكم الداتي فكرة امريكية بحتة

و ليس

وليد التفكير الملكي بتاتا

و صاحب التصريح

ادريس البصري

الرجل الدي يعرفه جميع المغاربة

فهل من اجابة
 
الحكم الداتي فكرة امريكية بحتة

بوليساريو فكرة جزائرية بحتة

وليد التفكير الملكي بتاتا

و ليس وليد التفكير المصيري ابدا

الرجل الدي يعرفه جميع المغاربة

الذين تعرفونهم جيدا

ادريس البصري

و اساس التصريح شهود من عندكم


 


بوليساريو فكرة جزائرية بحتة



و ليس وليد التفكير المصيري ابدا



الذين تعرفونهم جيدا



و اساس التصريح شهود من عندكم





الله ينصر دينك

تمام التمام
:wink::
 
بوليساريو فكرة جزائرية بحتة​

اذا أتاكم فاسق بنبأ فتبينوا

و ليس وليد التفكير المصيري ابدا​


لقد طالب بالحكم الذاتي سكان الريف في الثمانينات و تم رفض الطلب بالشدة و سجن المطالبون به ....


الذين تعرفونهم جيدا



اعرفهم جيدا و تاريخ العلويين و كيف وصلوا للملك و من ساعدهم على ذلك و أعرف ايضا المقابل

و اساس التصريح شهود من عندكم​

ادريس البصري صرح و هو في المنفى بأوروبا و لم يكن في الجزائر....


يا اخي
النص مكتوب بالعربية البسيطة التي يفهمها عامة الناس

 
الان اصبح البصري حبيبكم..
بعد ان طرده جلالة الملك ..
سبحان مبدل الاحوال..وما اشبه الامس باليوم
خلاصة القول..البوليزاريو في ذمة الله
واكرام الميت دفنه..
فاسرعوا بدفنه..
لانه تعفن اكثر مما يلزم
 
الان اصبح البصري حبيبكم..

بعد ان طرده جلالة الملك ..
سبحان مبدل الاحوال..وما اشبه الامس باليوم
خلاصة القول..البوليزاريو في ذمة الله
واكرام الميت دفنه..
فاسرعوا بدفنه..

لانه تعفن اكثر مما يلزم

اتحداك ان تأتي بكلمة واحدة كتبتها فيها تلميح الى ما ترمي اليه ....
سبحان الله ....هذه هي طريقتكم في النقاش....
دائما تغالطون و تراوغون فقط

يا أخي اعلم
ان ما بني على باطل فهو باطل
 
اتحداك ان تأتي بكلمة واحدة كتبتها فيها تلميح الى ما ترمي اليه ....
سبحان الله ....هذه هي طريقتكم في النقاش....
دائما تغالطون و تراوغون فقط

يا أخي اعلم

ان ما بني على باطل فهو باطل
صحيح اني مختلف معك على طول الخط
لكني اوافقك الراي في اخر ماكتبت
مابني على باطل فهو باطل
صدقت اخي الكريم
 
و الله افضل شيء كتبته يا اخي و كان صحيحا 100 في المئة
ما بني على باطل فهو باطل
بوليساريو بنيت على باطل فهي باطلة
لقد بنيت لاسباب اخرى غير شرعية و غير مشروعة و لاسباب سياسية لا حقوقية فهي باطلة
تشكر يا اخي و جزاك الله خيرا
مزيادا من الاعترافات بالسنتكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى