الأردن يتعاقد على مدرعة الفارس 6x6

Nashab

صقور الدفاع
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
16,712
التفاعل
49,935 500 7
الدولة
Jordan
The Al-Fares 6×6 bridges the gap between the Al-Mared and the Al-Whash

Four years ago KADDB signed at SOFEX an agreement between the Jordanian defence industry champion and a foreign company for producing a 6×6 vehicle in Jordan.

الفارس 6 × 6 يسد الفجوة بين المارد 8x8 والوحش 4x4

منذ أربعة أعوام ، وقع KADDB في SOFEX اتفاقية بين بطل صناعة الدفاع الأردني وشركة أجنبية لإنتاج سيارة 6 × 6 في الأردن.

طبعا المقصود هنا هو الإتفاق الموقع في معرض Sofex-2014 بين مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم و التطوير KADDB و بين مجموعة Paramount الإفريقية لتصنيع مدرعات Mbombe 6x6 في الأردن و تم الإتفاق على تصنيع 50 مدرعة بشكل مبدئي حيث كان من المخطط "حسب بعض الاخبار" تصنيع 400 مدرعة أخرى من نفس النوع في الأردن لكن يبدو انه الاتفاق الاخر فشل !

175741


This agreement never came to fruition, thus KADDB developed on his own this type of vehicle to bridge the gap between the bigger 8x8 and the smaller 4×4

لم يثمر هذا الاتفاق أبدًا ، لذلك طور KADDB من تلقاء نفسه هذا النوع من المركبات لسد الفجوة بين أكبر 8 × 8 وأصغر 4 × 4

بسبب فشل مشروع تصنيع 400 مدرعة أخرى من المومباي 6 ، تم البدء بمشروع مدرعة محلية 6x6 و هي الفارس 6x6 و بالفعل تم الكشف عنها في غضون 4 سنوات في معرض Sofex-2018

175742


The Al-Whash already in service with the Royal Jordanian Army

الوحش بالفعل في الخدمة مع الجيش الملكي الأردني

هذا تأكيد أخر أنه مدرعة الوحش 4x4 هي بالفعل في الخدمة في الجيش و تم التعاقد عليها

The prototype of the new 6×6 named Al-Fares unveiled at Idex is based on a chassis provided by Volat of Belarus fitted with independent suspensions.
يعتمد النموذج الأولي لسيارة الفارس الجديدة 6 × 6 التي تم عرض مجسم لها في معرض IDEX-2019 على شصي أساسي مقدم من شركة Volat of Belarus البيلاروسية المزودة بظام تعليق مستقل.
الشصي الذي بنيت عليه مدرعة الفارس 6x6 هو شصي بيلاروسي من شركة Volat و ليس شصي تشيكي من شركة TATRA كما رأينا في مدرعات المارد 8x8 و الوحش 4x4

175743


The prototype was to resume tests at the end of the exhibition, to reach qualification before series production should start .

تم إختبار النموذج الأولي مع نهاية المعرض ، للوصول إلى إجتياز إختبارت الفحص و التقييم قبل دخول خط الإنتاج التسلسلي .

Although no firm contract seems to be yet signed, it is clear that the new vehicle will equip Jordanian Army and Gendarmerie units in the short-medium term .

رغم أنه لم يتم توقيع أي عقد ثابت بعد ، فمن الواضح أن السيارة الجديدة ستجهز وحدات الجيش والدرك الأردنية على المدى القصير والمتوسط .


هنا رجح الموقع تعاقد الجيش و قوات الدرك عليها في القريب على المدى القصير و المتوسط




سيبدأ مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير KADDB قريباً الإنتاج الكمي لآلية حديثة سداسية الدفع من إنتاجه لا تزال قيد الفحص والتقييم حتى الساعة. ورغم أن هذه الآلية قد تم إنتاجها بالكامل إلا أن مركز الفحص والتقييم التابع ل KADDB لا يزال يقيمها، بحسب ما علمت مجلة الأمن والدفاع العربي من المدير التنفيذي لمركز كادبي اللواء المتقاعد محمد فرغل .


و بالرجوع إلى تصريح المدير التنفيذي للمركز اللواء المتقاعد محمد فرغل لمجلة الدفاع و الأمن العربي فإن الآلية ستدخل إلى خطوط الإنتاج التسلسلي قريبا ، هنا نتأكد من كلامه عن "آلية سدسية الدفع لا تزال قيد الفحص و التقييم حتى الساعة" فإن المقصود هنا هي آلية الفارس 6x6 بشكل مؤكد 100% !


175744


 
التجربة الاردنية في التصنيع الحربي واقعية و مميزة
بالتوفيق للنشامي
 
عودة
أعلى