الرياح الشديدة تعرقل هبوط الطائرات بمطار إسطنبول الجديد

البرزخ

عضو مميز
إنضم
19 يونيو 2017
المشاركات
1,186
التفاعل
3,782 21 0
الدولة
Italy
تسببت الرياح الشديدة في عرقلة هبوط الطائرات بمطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أضخم المطارات في العالم، يوم أمس لفترة من الوقت.

وذكر موقع Airport Haber أن الطائرات التي تعمل على الهبوط في مطار إسطنبول الجديد تتمكن من الهبوط بعد التحليق لفترة من الوقت في الهواء أو انتظار دورها في الهبوط، مفيدا أن الرياح الشديدة دفعت الطائرات إلى تجاوز المطار ليتم توجيهها إلى بعض المطارات القريبة.


جدير بالذكر أنه سبق وأن أثيرت بعض التحذيرات عن كون المطار الجديد غير مؤمن من الرياح العنيفة القادمة من البحر الأسود.

وتشهد المنطقة الشمالية للمدينة التي يقع بها المطار الجديد 65 يوما غائما و107 يوما عاصفا على مدار العام مما يجعلها غير ملائمة لإقامة مطار جوي.

وكان بعض الخبراء قد حذروا من أن يشهد مطار إسطنبول الجديد أياما عصيبة بسبب الرياح المعاكسة والرياح الجنوبية الغربية التي قد تهدد أمن الرحلات الجوية.

وكان موقع change.org قد شهد انطلاق حملة توقيعات لإلغاء مشروع المطار الجديد بزعم أن المطار لن يتمكن من العمل لمدى 120 يوما سنويا بسبب الرياح الشمالية الشرقية.



 
اذا كان فيه تحذير لماذا اقيم في هذه المنطقه ؟

هذا غباء

هل مطار اتاتورك القديم يعاني من نفس المشكله ؟
لانه يعتبر قريب منه وليس بعيد كثيرا
 
لا اعلم !

ولكن الخبر غريب

واذا صدق فهذا يدل على غباء او فساد

ولكن اظن خبراء المنتدى بيجيبون العلم
 
بلال وسمية أردوغان مالكا المطعم الوحيد في مطار إسطنبول الجديد

hbk.jpg


أنقرة (زمان التركية) – تبين أن مالكي المطعم الوحيد في مطار إسطنبول الجديد عقب انتهاء إجراءات النقل من مطار أتاتورك شركاء كل من ابن الرئيس رجب طيب أردوغان “بلال” وابنته “سمية”.


وتردد اسم المطعم الوحيد في مطار إسطنبول الجديد بسبب تقديمه مأكولات بأسعار مرتفعة وغير عادية، حيث ذكر حساب بموقع تويتر يحمل اسم دوغو أورجان أنه دفع مئة ليرة نظير ملعقة من سلطة البطاطس وملعقة من التبولة التركية وثماني حبات من محشي ورق العنب تم تقديمها له في طبق بلاستيكي.


وتبين أن مصطفى أسانكال وعلي باهادير يشيل شريكان في هذا المطعم، كما يشاركهما في هذا المطعم أيضا شركة دوراك إزجارا الشهيرة بماركة “جولهانة دونر”.


وتشير صحيفة السجل التجاري إلى أن أسهم شركة دوراك إزجارا بالمطعم تبلغ 1.5 مليون ليرة، بينما تبلغ أسهم مصطفى أسانكال 337 ألف و500 ليرة، وتبلغ أسهم علي باهادير يشيل 169 ألف ليرة.


هذا ويمتلك بلال أردوغان وسمية أردوغان أسهمًا أكثر في المطعم، حيث تقدر أسهم بلال أردوغان في المطعم بـ543 ألف ليرة، وتبلغ أسهم شقيقته سمية أردوغان نحو 450 ألف ليرة.



 
عودة
أعلى