اندونيسيا تشتري سفينتين اثنين من سفن الهبوط البرمائية.

larbi

عضو
إنضم
10 مارس 2019
المشاركات
12,528
التفاعل
33,908 242 1
167559

منحت وزارة الدفاع الإندونيسية عقدًا بقيمة 360 مليار راند (25.5 مليون دولار) لتزويد البحرية في البلاد (Tentara Nasional Indonesia - Angkatan Laut: TNI-AL) ، بسفينتين اثنين من سفن الهبوط البرمائية (LSTs).
تم منح العقد لشركة بناء السفن المحلية "PT Bandar Abadi" في باتام في 12 أبريل. وستكون السفينتين الثامنة والتاسعة في فئة Teluk Bintuni بشكل عام وستكون في الخدمة كوسائل نقل برمائية للمركبات المدرعة التابعة القوات المسلحة الوطنية الاندونيسية.
قال مسؤول في PT Bandar Abadi في 15 أبريل إن السفن سترث ميزاتها الرئيسية إلى حد كبير من السفن السابقة قيد الإنشاء في PT Dok & Perkapalan Kodja Baharai و PT Daya Radar Utama ، على الرغم من وجود تباينات طفيفة لاستيعاب الطلبات المقدمة من العميل. . وأضاف أن هذه الفروق لم تنته بعد.

Indonesia's Ministry of Defence has awarded an IDR360 billion (USD25.5 million) contract to supply the country's navy (Tentara Nasional Indonesia - Angkatan Laut: TNI-AL) with two more landing ship tanks (LSTs).

The contract was awarded to local shipbuilder Batam-based PT Bandar Abadi on 12 April. The vessels will be the eight and ninth in the Teluk Bintuni class overall and will be in service primarily as amphibious transports for the TNI's armoured vehicles.

The LSTs will largely inherit its main features from earlier vessels that are under construction at PT Dok & Perkapalan Kodja Baharai and PT Daya Radar Utama, although there will be slight variances to accommodate requests from the customer, said a PT Bandar Abadi official who spoke to Jane's on 15 April. These variances have yet to be finalised, he added.

The LST type has an overall length of 120 m, beam of 18 m, and a hull draught of 3 m. Powered by two 8,810-hp diesel engines, the vessel has a top speed of 16 kt and a standard range of 7,200 n miles (16,300 km) at 12 kt.

The LST can be equipped with up to two 40 mm naval gun systems on its foredeck and 12.7 mm machine guns at various locations throughout the vessel. It can carry and launch up to 15 BMP-3F infantry fighting vehicles via a roll-on/roll-off ramp at its bow, and deploy 10-tonne helicopter from its flight deck. The BMP-3Fs are currently operated by the Indonesian Marine Corps.​
 
سعر ممتاز والسبب الصناعة المحلية للقطع

اندونيسيا دولة عبارة عن الألف الجزر منها الف جزيرة تقريبا به سكان وبتاكيد تحتاج لسفن إنزال بإعداد كبيرة لنقل المعدات بين الجزر
 
اندونيسيا ناويه على ايه

للأسف الشديد أن إندونسيا تعاني تخلفا عن مواكبة حالة التعبئة الخطيرة جدا في محيطها.

لو تابعنا صفقات أستراليا وحدها خلال آخر 10 سنوات سندرك تماما إن أستراليا يتم إعداداها لدور كبير وخطير وهجومي.

على سبيل المثال صفقة الغواصات الاسترالية مع فرنسا وصلت قيمتها قريبا من 40 مليار دولار وحدها وهي غواصات أحدث مما لدى فرنسا نفسها مع نقل تقنيات التصنيع وتدشين بنية أساسية واسعة مرتبطة بالتصنيع والاستدامة أتذكر عدد الغواصات بالعقد 12 أو 10 مبدئيا.

كذلك صفقة البحرية الاسترالية مع انجلترا لأجل مدمرات هجينة خطيرة في الأخبار الرسمية قالوا إنها صفقة فرقاطات مع إن إزاحتها 6900 طن وهي بجدارة "مدمرة" مدججة للنخاع في صفقة آخرى مع بريطانيا ما بين 35 الى 40 مليار دولار.

هذا غير صفقات طائرات الـ A8P البوسيدون الشهيرة مع مواصفات استثنائية لاستراليا

هذا أيضا بخلاف عقد الجلوبال هوك أظنها أيضا نسخة بحرية سوبر مميزة.

هذا أيضا بخلاف عقود الحوامات البحرية المتطورة جدا وبأحدث نسخها مطلقا.

هذا كله يعتبر للبحرية الرئيسية فقط غير عشرات العقود الصغيرة والأسلحة الأقل أهمية من تلك الفئات السابقة.


هذا كله بخلاف صفقات سلاح الطيران ... أتذكر صفقة أمرام لاستراليا كان عدد صواريخها عجيب جدا من شدة ضخامته مقارنة بالصفقات الأمريكية التقليدية لبقية كل حلفائها.

بخلاف بقية عقود التسليح والتطوير الاسترالي التي تظهر نوايا هجومية بالغة الوضوح.

أيضا اندونسيا تقع بين استراليا والصين ... وما أدراك ما الصين وتسليحها الهائل المتوحش المرعب المخيف.

فما تفعله إندونسيا للأسف الشديد لا يكاد يلبي أدنى حدود حاجتها الدفاعية الملحة لوقوعها بين قوتين مستقلبيتين متوحشتين هما استراليا والصين... وحتى لو انضمت اندونسيا لحلف الشرق الوليد الجديد ستظل حاجتها الذاتية لوجود قدرة ذاتية للدفاع عن نفسها أكبر بكثير من اعتمادها على تواجدها بتحالف الشرق.


على أي حال من الأحوال منهج اندونسيا يتمتع برزانة شديدة في إستراتيجية التسليح والانفاق الرشيد على التسليح لكن للأسف هذا الكلام كان يصلح للماضي أما بظل نظرة سريعة على عقود تسليح الدول المحيطة باندونسيا سنرى بوضوح شديد إنها تعاني قصورا شديدا في مواكبة الحد الأدنى المطلوب لتحتفظ بقدرتها للدفاع عن نفسها وعن سواحلها الهائلة وجزرها الكثيرة جدا وغير ذلك.



اندونسيا حتى في عقدها للسوخوي35 تعقادت على 11 بعدما وجهت لها انتقادات شديدة لأن العدد الأصلي بالعقد كان 8 مقاتلات فقط تطلبهم اندونسيا ثم لما عدلت العدد وزادته جعلته 11 وكأنه أقصى طاقة لها مع أن عدد سكانها ناهز الـ 300 مليون حاليا وهي رابع أكبر دولة بالكوكب من حيث عدد السكان.


وهناك حالة نهضة اقتصادية معقولة ومتوازنة باندونسيا تتطلب أيضا قدرة دفاع عن النفس.


اندونسيا بحاجة للكثير والكثير من التسليح الدفاعي ومن البنية التحتية لإدامة هذا التسليح محليا على الأقل إن لم يكن تصنيعه.





ملحوظة هامة:
عقد الغواصات الفرنسي لاستراليا كاد يكون نقل تقنية وتصنيع غواصات نووية وليست تقليدية لولا خوفهم من إثارة مخاوف هائلة عند كل الجيران بأسيا من نوايا استراليا تلك.
وهناك ملحوظات هامة كثيرة أخرى ولكن هذا ما حضرني سريعا.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى