اخبار الذهب -شامل ومتجدد

5f1ab69c42360461f057280d.JPG

أسعار الذهب تتجه صوب تسجيل مستوى قياسي

اتجهت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 أشهر، إذ استقرت الأسعار قرب أعلى مستوى في تسع سنوات، واستفاد المعدن الأصفر من ضعف الدولار.

وسجلت أسعار الذهب في التعاملات الآجلة خلال تعاملات اليوم قراءة عند 1896 دولار للأونصة، وفقا لما أظهره موقع "بلومبرغ".

وبذلك يفصل المعدن النفيس نحو 4 دولارات عن المستوى النفسي المهم 1900 دولار للأونصة.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت أمس مستوى 1897.16 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

وفيما يلي رسم بياني يظهر منحى تداول الذهب في نحو 30 عاما، وكان الذهب قد سجل في 6 سبتمبر 2011 مستوى 1921.41 دولار للأونصة.

أسعار الذهب تتجه صوب تسجيل مستوى قياسي


وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 4% منذ بداية الأسبوع الجاري، مما يضع المعدن الأصفر على مسار تسجيل أطول سلسلة مكاسب منذ أواخر 2011.

وقال إليا سبيفاك، محلل سوق الصرف لدى شركة "ديلي فيكس" إن "المنطق الأساسي له علاقة بتقديم المزيد من التحفيز المالي.. في الاتحاد الأوروبي، ونتحدث مجددا عن المزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة".

وأضاف الخبير أنه "من غير المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة فعليا، ورد الفعل المتوقع على الأرجح هو التضخم".

ويميل الذهب للاستفادة من تدابير التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية، إذ أنه يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

كما تتطلع الفضة لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ 1987، مع قوة دفع إضافية قادمة من رهانات على انتعاش النشاط الصناعي.

المصدر: وكالات
 
5f1e909942360448ab548ddf.jpg

الذهب يبلغ مستوى تاريخيا في ظل هبوط الدولار

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية اليوم، مع احتدام الخلاف بين واشنطن وبكين، في حين دفع ضعف الدولار المستثمرين للجوء للمعدن الأصفر، الذي يعد ملاذا آمنا للتحوط من المخاطر.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 1931.50 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:27 بتوقيت غرينيتش، بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1943.93 دولار.

وكسب الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 1.6 بالمئة إلى 1927.50 دولار.

وانضمت الفضة للاتجاه الصعودي وقفزت أكثر من ستة بالمئة إلى 24.36 دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2013.

وقالت سوني كوماري المحللة الاستراتيجية للسلع في شركة "إيه إن زد" إن "الذهب في وضع ممتاز للتحرك صعودا"، وسط أزمة الفيروس وسعي البنوك المركزية للحصل على سيولة.

وتابعت "يحصل على مزيد من الدعم من انخفاض العائدات وضعف الدولار والتوتر الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين. الطلب على (الذهب) الملاذ الآمن يتزايد في حين لم يعد هناك طلب على الدولار الأمريكي".

المصدر: "رويترز"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حميدتي: هناك شركات تخفي أسبوعيا 300 كيلوغراما من الذهب

حذر النائب الأول لرئيس المجلس السيادي السوداني، قائد قوات الدعم السريع، من مجموعات لم يسمها "تسعى لتدمير السودان" كما كشف عن إجراءات غير قانونية في مجال إنتاج الذهب من قبل شركات.

وقال قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو "حميدتي"، خلال فعاليات تصدير أولى شحنات الذهب السوداني، إن "كل ما يحدث من عقبات ومساع من جهات ومجموعات لها مصالح في تعطيل النهوض بالاقتصاد الوطني لن يجعلنا نتراجع عن الحفاظ على الوطن".

وأشار إلى أنه تم وضع موجهات وسياسات صارمة لمنع التلاعب وتهريب الذهب، داعيا الجميع "لوضع الأيادي مع بعض والعمل المشترك لقطع الطريق أمام المتربصين.

وكشف المسؤول السوداني عن رصد مجموعات تعمل على شراء الدولار بأي كمية وبأي ثمن.

وتوعد "حميدتي" كل من يتربص بتخريب الاقتصاد بملاحقته وتقديمه إلى المحاكمات، وأقر بوجود "مافيا وعصابة كبيرة لابد من أن تحارب من كل المجتمع السوداني".

ونادى بأهمية تفعيل مبدأ المحاسبة للجميع ومراجعة القوانين والتشريعات خاصة المتعلقة بالاتفاقات المتعلقة بإنتاج الشركات للذهب وتصديره.

وأضاف: "هناك شركات امتياز تستخرج نحو 300 كيلوغراما (من الذهب) في الأسبوع ولكن لا أثر لها في إنتاج الذهب الكلي".

المصدر: "سودان 4 نيوز"
 
مخزون الذهب ارتفع عن معدلاته السابقة في دول خليجية وعربية والبعض ارتفع مخزون الذهب لديها للضعف وهناك دول عادة لاتعلن عن الارقام الحقيقية لمخزونات الذهب ...
 
1605188903926.png

هيئة في سوق الذهب تهدد بإدراج الإمارات ودول أخرى في القائمة السوداء

أظهر خطاب أن جمعية سوق السبائك في لندن LBMA، تهدد بوقف دخول السبائك من دول، من بينها الإمارات العربية المتحدة وتركيا، إلى السوق الرئيسية، إذا فشلت في تلبية المعايير التنظيمية.

وفي الخطاب المؤرخ في 6 نوفمبر الجاري والموجه إلى بلدان ذات أسواق كبيرة للذهب، حددت جمعية سوق السبائك في لندن، وهي الهيئة الأكثر نفوذا في العالم في سوق الذهب، معايير يجب على الدول التقيد بها، بشأن غسيل الأموال ومصادر الذهب، وخلافا لذلك سيتم إدراجها في القائمة السوداء.

وتحاول الجمعية بالدرجة الأولى معالجة الإنتاج غير القانوني أو غير الأخلاقي للذهب وتداوله في السوق العالمية.

وقالت روث كرويل، الرئيس التنفيذي لـLBMA لوكالة "رويترز"، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "هدفنا هو العمل بشكل مشترك مع هذه الأسواق الرئيسية، للنهوض بالمعايير العالمية وليس الابتعاد عنها".

ولم يستهدف خطاب LBMA أي دولة على وجه الخصوص، لكن أربعة أشخاص شاركوا في صياغته قالوا لـ"رويترز" إن صناعة الذهب في دبي بالإمارات العربية المتحدة هي المحور الرئيسي.

والرسالة موجهة إلى الصين وهونغ كونغ والهند واليابان وروسيا وسنغافورة وجنوب إفريقيا وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتعد LBMA مجموعة تجارية وليست وكالة حكومية، ولكنها تمتلك نفوذا كبيرا في سوق الذهب، لأن البنوك الدولية الكبيرة، التي تهيمن على تجارة الذهب عادة ما تتعامل فقط مع المعدن من المصافي المعتمدة من الجمعية.

المصدر: "رويترز"​
 
1605620302740.png

روسيا تتجه نحو رقم قياسي جديد في إنتاج الذهب

سجل إنتاج الذهب في روسيا في 2019 رقما قياسيا حيث تجاوز 360 طنا ويتوقع أن يسجل الإنتاج في 2020 مستوى قياسيا أيضا وفقا لما صرح به أتاناس دزومالييف، المسؤول في بنك "في تي بي كابيتال".

ويعد بنك "في تي بي كابيتال" أكبر لاعب في سوق الذهب الروسية، حيث تشكل عملياته نحو 30% من إجمالي الصفقات في السوق.

ويقول اتحاد منتجي الذهب في روسيا إن إنتاج الأصفر الرنان صعد العام الماضي بنسبة 12% مقارنة بالعام الذي قبله، ووصل إلى 368 طنا، وترافق ذلك مع زيادة في صادرات المعدن الأصفر.

ووفقا لبيانات رسمية فقد ازدادت صادرات الذهب الروسية بنحو 8 مرات خلال العام الماضي، إلى أكثر من 116 طنا، مقابل 13.9 طن في 2018.

وتأتي زيادة الإنتاج في وقت ارتفع فيه الطلب على الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا في العالم، في ظل أزمة كورونا، التي ضربت الاقتصاد العالمي.

المصدر: نوفوستي
 
عودة
أعلى