الصين تكشف عن تطوير أسلحة الطاقة الموجهة جديدة

التفاعل
1,880 2 0
اتخذ جيش تحرير الشعب الصيني خطوة غير عادية للكشف عن تطوير نظام سلاح طاقة موجهة جديد.

حيث نشر تلفزيون الصين المركزي (CCTV) المملوك للدولة لقطات تظهر نظام سلاح جديد للطاقة ، والمعروف باسم مدفع الليزر الصيني.
165399

لم يتم الكشف عن تفاصيل التطوير الجديد ، على الرغم من أن مصدرًا محليًا ذكر أن هذا النظام مصمم لطمس الأهداف فورًا بالقرب من خط ساحلي ، بما في ذلك القوارب الصغيرة والمركبات الجوية غير المأهولة.
يمكن استخدام المدفع الليزري الصيني في مواجهة التهديدات غير المتناظرة المنخفضة وسيتم استخدامه في بحرية جيش التحرير الشعبي.
حيث من المتوقع أن يحتوي النظام الجديد على مستويات طاقة قابلة للتطوير ليكون قادرًا على إطلاق شعاع غير فتاك لإبهار سفينة مشتبه فيها وإطلاق أشعة أقوى لتدمير الهدف ماديًا "physically destroy a target".
165403

بالإضافة إلى ذلك ، بدأت البحرية الشعبية لجيش التحرير الشعبي في إجراء تجارب بحرية قاسية على مدفعها الكهرومغناطيسي المركب على السفن الحربية والمركب على ظهر سفينة من طراز 072 II من طراز Yute-tank ، وهي سفينة تسمى Haiyangshan.
إن Haiyangshan هي سفينة انزال للدبابات تم تحويلها إلى مدفع كهرومغناطيسي مستقبلي جديد من المتوقع أن يدخل ترسانة الصين بحلول عام 2025.

بعد ان بيعت لنا الخردة كثيرا استثمر الكثير من الدول المنتجة للسلاح اموالنا في دعم بحوث لانواع جديدة من الاسلحة لن تصمد امامها ترسانتنا التقليدية

للاسف اخي الكريم هذا واقعنا نحن العرب بما ان دولنا لحد الان مازالت تتقاعص من فكرة توطين الصناعات العسكرية و بحث عن شريك محترم سنبقى رهن شركات السلاح في العالم . بالرغم من ان عدة دول عربية دخلت مجال التصنيع لكن لحد الان مازلنا في الخطوات التي ما قبل الخطوات الاولى
ان شاء الله تفكر انظمتنا العربية في وجوب توطين الصناعات العسكرية خاصة خاصة في ابرام الصفقات
كل صفقة لابد من فرض شرط نقل التقنية و توطين تصنيع ولو بنسب صغيرة المهم ان نحصل على شيء على الاقل و الدول المصنعة للسلاح في العالم كثيرة ان لم ترضى احداها بشروطك مالك في جيبك و اذهب الى غيرها هذا هو الحل مبدئيا
بعد ان بيعت لنا الخردة كثيرا استثمر الكثير من الدول المنتجة للسلاح اموالنا في دعم بحوث لانواع جديدة من الاسلحة لن تصمد امامها ترسانتنا التقليدية

حاذق باشا

أخي العزيز
تغيب و تغيب ثم تعود بمفاجئة
سرني مشاركتك بهذا الخبر و فعلا مع الأسف نحن العرب متأخرون في هذا المجال كثيرا و لو تم إعطاء الفرصة لشبابنا و مهندسينا فسنخرج بشيء جيد يقلص المسافة بيننا و بين الدول المتقدمة في هذا الحقل و لو قليلا

تقبل تحياتي يا أخي العزيز

شكرا اخي
للاسف منذ مدة انشغلت كثيرا و كما تعلم مشاغل الحياة تلهينا على كل شيء
بالنسبة للتصنيع نعم للاسف نحن نعاني و ماقدرنا نفعله هو نسخ و لصق فقط مع بعض الاجتهادات المحلية
اخي بقينا رهائن تحت شركات السلاح في العالم للاسف
زد عليها في مضى كنا نعقد و نبرم صفقات تسليح فقط و لا نكترث لجزئية نقل التكنولوجيا و توطين الصناعة
الا مؤخرا اكتشف قادتنا انه لابد من نقل التكنولوجيا و توطين الصناعات و ها انا ارى بعض الدول تتقدم في هذا المجال مثل السعودية و مصر و الامارات و غيرهم من الدول العربية الشقيقة في بعض الصناعات العسكرية و توطينها
و اتمنى ان تتطور هذه الدول و بقية الدول العربية الشقيقة في مجال توطين الصناعات العسكرية و حتى المدنية منها
حاذق باشا

أخي العزيز
تغيب و تغيب ثم تعود بمفاجئة
سرني مشاركتك بهذا الخبر و فعلا مع الأسف نحن العرب متأخرون في هذا المجال كثيرا و لو تم إعطاء الفرصة لشبابنا و مهندسينا فسنخرج بشيء جيد يقلص المسافة بيننا و بين الدول المتقدمة في هذا الحقل و لو قليلا

تقبل تحياتي يا أخي العزيز

شكرا اخي
للاسف منذ مدة انشغلت كثيرا و كما تعلم مشاغل الحياة تلهينا على كل شيء
بالنسبة للتصنيع نعم للاسف نحن نعاني و ماقدرنا نفعله هو نسخ و لصق فقط مع بعض الاجتهادات المحلية
اخي بقينا رهائن تحت شركات السلاح في العالم للاسف
زد عليها في مضى كنا نعقد و نبرم صفقات تسليح فقط و لا نكترث لجزئية نقل التكنولوجيا و توطين الصناعة
الا مؤخرا اكتشف قادتنا انه لابد من نقل التكنولوجيا و توطين الصناعات و ها انا ارى بعض الدول تتقدم في هذا المجال مثل السعودية و مصر و الامارات و غيرهم من الدول العربية الشقيقة في بعض الصناعات العسكرية و توطينها
و اتمنى ان تتطور هذه الدول و بقية الدول العربية الشقيقة في مجال توطين الصناعات العسكرية و حتى المدنية منها

إن شاء الله سوف نتقدم و دوام الحال من المُحال

الامم سبقتنا بقرون ونحن مازلنا نسرق دماء بعضنا

كان بودي ان اصفق للصينيين واستمتع بقراءة الخبر لو ان في بلادي من المحيط الى الخليج من يخبرني اننا يومنا سنلحق بهم

الامم سبقتنا بقرون ونحن مازلنا نسرق دماء بعضنا

كان بودي ان اصفق للصينيين واستمتع بقراءة الخبر لو ان في بلادي من المحيط الى الخليج من يخبرني اننا يومنا سنلحق بهم

هههههه يا أخي روء مثل ما تقولن في الشام

صحيح أن الاسلحة الصينية كانت معروفة بقلة جودتها لكنها لم تعد كذلك لانها كانت لا تزال تعمل بجهد لتجويدها , صحيح انها لم تصل بعد لجودة الاسلحة الغربية لكنها في الطريق الصحيح و تقوم بردم الهوة بشكل متسارع .
أما مسألة استثمار اموالنا فالامر غير صحيح , اذ لا فضل لدريهمات العرب المعدودة التي دخلت الخزينة الصينية جراء بيع الاسلحة لهذا النسق المتسارع من التطور , هل تعلم أخي الكريم أن الصين أنفقت اخر 3 سنوات فقط في البحث العلمي ما يفوق التريليون دولار !

صحيح أن الاسلحة الصينية كانت معروفة بقلة جودتها لكنها لم تعد كذلك لانها كانت لا تزال تعمل بجهد لتجويدها , صحيح انها لم تصل بعد لجودة الاسلحة الغربية لكنها في الطريق الصحيح و تقوم بردم الهوة بشكل متسارع .
أما مسألة استثمار اموالنا فالامر غير صحيح , اذ لا فضل لدريهمات العرب المعدودة التي دخلت الخزينة الصينية جراء بيع الاسلحة لهذا النسق المتسارع من التطور , هل تعلم أخي الكريم أن الصين أنفقت اخر 3 سنوات فقط في البحث العلمي ما يفوق التريليون دولار !

رقم خرافي
لكن تحصيل حاصل الصين إستفادت من أموالنا بصورة عامة و وضعتها فوق ما تملكه و أنجزت مشاريعها

عودة
أعلى