مبارك: تل أبيب اشترطت اعتراف سوريا بإسرائيل لاسترداد الجولان

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
قال الإعلامي أحمد السيد، المذيع في قناة "مصر الحياة"، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تحدث خلال الحوار الذي أجراه معه ولم يذع عن استرداد هضبة الجولان السورية.

5ca2191f95a597d9738b4572.jpg

الرئيس المصري الأسبق خلال حواره مع القناة قبل حذف الفيديو
وصرح المذيع وفقا لحوار مع موقع "القاهرة 24"، بأن مبارك قال: "تواصلت مع الإسرائيليين لاسترداد الجولان، ولكنهم اشترطوا افتتاح سفارة لهم في دمشق، وتفتح سوريا بدورها سفارة في إسرائيل، كنوع من الاعتراف السوري بإسرائيل، وهو الأمر الذي رفضه حافظ الأسد وقتها وكانت هذه النتيجة".
وكانت قناة مصر الحياة، قد أعلنت أنها ستذيع في تمام الساعة العاشرة مساء، لقاء مسجلا عبر الهاتف مع الرئيس الأسبق حسني مبارك،
في أول ظهور له عبر قناة مصرية،
بعد شهادته التي أدلى بها في قضية اقتحام السجون،
لكن القناة تراجعت عن إذاعة الحوار لظروف خارجة عن إرادتها.

المصدر: القاهرة 24

 
سوريا مستحيل تعترف باسرائيل قبل ولا الان ربما اذا جاء رئيس جديد و حكومة جديدة ممكن والا سيستمر الوضع هكذا
 
وبقولو باع الجولان, الاسرائيلي كان مستعد انو يسلم الجولان لسوريا ولاكن بشرط الاعتراف بأسرائيل لو ان حافظ الاسد سيئ مثل ما قالوا و بقولوا عنه البعض كان ريح رأسه من الاول و اعترف باسرائيل وأقام علاقات دوبلوماسية"اقل مستوى من التمثيل الدوبلوماسي" معها وما كان دخل دولته في صراعات بالنسبة للبعض الخائن صراعات "غير مفيدة" , كان ترك حزب الله و الفصائل الفلسطينية و الايرانيين أيضا مقابل بعض الدولارت و دولة سورية لها علاقات جيدة مع الاسرائيلي وكان جنب دولته صراعات كثيرة من اشدها فتكا الحرب الاهلية التي دمرت الاخضر و اليابس في سوريا ولاكنه انسان امن بالحق و رفض بيع او المساومة على حق الفلسطينين وهذا تأكيد ان سوريا ومن خلفها ايران دول معادية الاسرائيل و ستضل معادية........... قبول الاسرائيلي بتسليم الجولان الى سوريا"الجولان يعتبر مركز استراتيجي مهم جدا" يدل على خطورة الموقف السوري و تأثيره الكبير ضد اسرائيل من خلال الجيش السوري و دعمه لقوى المقاومة..................... الجولان حاليا سيضل كالشرارة تحتاج فقط لنقطة وقود لتشتعل مع دعم كامل من معضم دول العالم وحتى الدول الاوروبية ما عدا "الولايات المتحدة الداعمة الاسرائيل" لحق سوريا في الجولان و طبعا الدعم الروسي القوي لسوريا في اي حرب مقبلة,,,,,, ارى ان الاسرائيلين في الجولان سيكونوا اهداف تدريبية للجيش السوري و الايرانيين و حزب الله في اي حرب مقبلة.......... سنستمتع بحفلات الشواء للاسرائيلين في اي حرب مقبلة سوائا في الجولان او في قلب تل ابيب.

ملاحظة: انا لا ادعم اي رئيس جميعهم يملكون افعال جيدة و افعال سيئة ولاكن يجب دعمهم عندما يقولوا الحق.
 
عودة
أعلى