الخارجية الروسية: على ترامب إخراج قوات بلاده من سوريا قبل مطالبة روسيا بالانسحاب من فنزويلا

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
دعت الخارجية الروسية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى إخراج قوات الولايات المتحدة من سوريا قبل مطالبة روسيا بالانسحاب من فنزويلا.
 
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن كل الخيارات مفتوحة لإخراج روسيا من فنزويلا، في إشارة إلى وصول دفعة من العسكريين الروس مؤخرا إلى الأراضي الفنزويلية.
وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء خلال لقاء عقده في البيت الأبيض مع فابيانا روساليس، زوجة زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو: "على روسيا أن تخرج من فنزويلا".

وأضاف ترامب، ردا على سؤال حول سبل ضمان "خروج روسيا من فنزويلا": "سنرى. وكل الخيارات مفتوحة".

ودعا الرئيس الأمريكي الحكومة الروسية إلى التخلي عما وصفه بدعم نظام الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو.

وسبق أن أفادت مصادر دبلوماسية في فنزويلا هبوط طائرتين روسيتين في مطار سيمون بوليفار الدولي بضواحي العاصمة الفنزويلية كاراكاس، يوم 24 مارس، وعلى متنهما مجموعة من العسكريين الروس.

وفي هذا السياق، رفضت الخارجية الروسية بشدة المزاعم حول "تدخل روسيا عسكريا" في فنزويلا، مؤكدة أن الخبراء الروس موجودون في هذه الدولة الأمريكية اللاتينية وفقا لاتفاق التعاون العسكري التقني بين البلدين وذلك بالتوافق مع دستور البلاد.

ولم تكشف روسيا حتى الآن رسميا عن تفاصيل الحادث، لكن تقارير إعلامية فنزويلية وأمريكية قالت إن 99 عسكريا روسيا، على رأسهم جنرال رفيع المستوى، وصلوا إلى كاراكاس على متن طائرتي نقل من طرازي "آن-124" و"إيل-62".

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، اليوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة ترى في وصول طائرات عسكرية روسية استفزازا غير مرحب به"، داعيا الحكومة الروسية إلى تأييد غوايدو.

وتمر فنزويلا منذ العام الماضي بأزمة سياسية حادة تمحورت حول مواجهة بين سلطة الرئيس، نيكولاس مادورو، والجمعية الوطنية، أي البرلمان، ذات الأغلبية المعارضة، مصحوبة باحتجاجات واسعة ضد الحكومة على خلفية استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفيما أعربت روسيا والصين عن دعمهما "للسلطات الشرعية" في البلاد، كانت الولايات المتحدة الداعم الأكبر للمعارضة الفنزويلية بقيادة غوايدو، الذي أقالته المحكمة العليا في البلاد من رئاسة الجمعية الوطنية ليعلن نفسه يوم 23 يناير رئيسا انتقاليا لفنزويلا في خطوة يقول إنها تجري بالتوافق مع الدستور، متعهدا بإجراء انتخابات رئاسية "ديمقراطية" بعد أن فاز مادورو في السباق الرئاسي الماضي.

المصدر: وكالات
 
وجبة دسمة من البوط الروسي في افواه المجتمع الدولي المنافق ...
 
هذه التصريحات لا تتعدا المناكفات الإعلامية بين الطرفين
لكن يمكن عند الحاجة إستخدامها كذرائع للتدخل في الأراضي المعنية
 
368
 
طالما هناك كيل بمكيالين و تعدي علي القانون الدولي والعرف و الاصول. اذن هي البلطجة و من حق الروس أيضا إذا قدرو علي شئ فليفعلوه.و الكل هكذا. حسنا فعلت مصر بالتوحش العسكري والتسليح بقوه وسرعه لاستقبال القادم. الأمم المتحده و قوانينها تنتهي واحده واحده و قريبا سيكون البقاء للاقوي للاسف. و تري الآن كلاب الترك يحتلون أجزاء من سوريا ويتبجحون علينا. ان لم ننتبه سيتكالب علينا كلاب العالم. مثل إيران وتركيا وغيرهم
 
وجبة دسمة من البوط الروسي في افواه المجتمع الدولي المنافق ...

ههههههه انا احترم آرائك وانت شخص جدير بالاحترام بكل تاكيد لكن اختلف معك دائما ، روسيا رمز النفاق العالمي ، ارجع لتاريخ روسيا مع حلفائها وستجد ان تاريخ مخزي
 
هذا تسخين اعلامي كبير بين الطرفين
 
لن يخرجوا الا بالبوط العسكري السوري
من الاخر كان المخطط لسوريا التدمير والتفتيت. جزء للملشيات الارهابيه و الجولان لإسرائيل و جزء للكلاب الترك. ولكن بعد فشل المخطط فكان لابد من الخطه باء. وهي تسليم الجولان بمنتهي الصراحه و البجاحه.
 
يقول الخبراء والمسؤولون الحكوميون الأمريكيون ، إن روسيا تحاول فقط حماية الموظفين الدبلوماسيين في فنزويلا وكذلك صيانة معداتهم العسكرية في البلاد. وبعبارة أخرى ، فإن 100 أو نحو ذلك الروس في فنزويلا لمساعدة أنفسهم ، وليس مادورو.
 
عطفا على دعم الروس للنظام الحالي في فنزويلا.. روسوبورون اكسبورت تدشن مركز تدريب للطائرات العمودية في فنزويلا
 
من الاخر كان المخطط لسوريا التدمير والتفتيت. جزء للملشيات الارهابيه و الجولان لإسرائيل و جزء للكلاب الترك. ولكن بعد فشل المخطط فكان لابد من الخطه باء. وهي تسليم الجولان بمنتهي الصراحه و البجاحه.


الحولان اصبحت بيد اسرائيل بحكم الواقع وهي محتلة منذ عشرات السنين ، ما جرى في سوريا نتيجة صراع دولي واقليمي لمد انابيب النفط من الشرق الاوسط الى اوروبا لتحريرها من قبضة روسيا النفطية وتحكم روسيا بامدادات الطاقة المتجهة منها الى اوروبا
 
عودة
أعلى