السعودية تحذر من العقوبات على روسيا

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,836 475 3
الدولة
Saudi Arabia
حذر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح من التداعيات التي قد يتعرض لها الاقتصاد العالمي نتيجة للعقوبات على روسيا بقدراتها التكنولوجية وموارد طاقتها.

وقال الفالح، الأحد في مؤتمر صحفي في باكو التي تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة اتفاق "أوبك+"، إن فرض عقوبات أمريكية جديدة على موسكو قد يؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي.
وأوضح الوزير السعودي، أن روسيا تعد مصدرا رئيسيا للغاز إلى أوروبا، كما أنها مورد نفط ضخم للصين، وأي عقوبات أمريكية جديدة عليها ستنعكس على هذه الدول، التي تتبوأ مكانة رائدة في الاقتصاد العالمي.
إضافة للغاز والنفط، أشار الوزير إلى أن روسيا بلد ريادي في التكنولوجيا، وتحتل مكانة هامة في مجال الفضاء.
وأكد عزم بلاده على مواصلة التعاون مع روسيا في سوق النفط وقال: "السعودية تجلس مع روسيا إلى طاولة مفاوضات واحدة، ونعتزم معها مواصلة بحث مسألة استقرار أسعار النفط".
المصدر: "نوفوستي"
 
هل تدير السعودية ظهرها الحليف الأمريكي!!!!
 
هناك تناغم سعودي روسي عجيب وغير مفهوم بالنسبة لي حتى في عز الملفات الساخنة بين البلدين دائماً ما تتحدث روسيا بالإيجاب عن السعودية ، بوتين بالذات يكن احتراماً كبيراً للقيادة السعودية سواء السابقة او الحالية وكانت دائماً ما تسارع روسيا بالوقوف الى جانب السعودية في الملفات التي لا تشهد تضاداً استراتيجياً في المصالح بل وعلى حساب حلفاء روسيا وهناك اكثر من قضية مؤخراً ساندت فيها روسيا السعودية رغم ان هذه القضايا لا تعني روسيا ؟!
 
christian-dogma.com


السعودية تتحدى ترامب وتكرّس التحالف مع روسيا!

 
وأكد عزم بلاده على مواصلة التعاون مع روسيا في سوق النفط وقال: "السعودية تجلس مع روسيا إلى طاولة مفاوضات واحدة، ونعتزم معها مواصلة بحث مسألة استقرار أسعار النفط".
المصدر: "نوفوستي"
هل هذه رسالة مفادها ان السعودية لن تمتثل لأي عقوبات اخرى على روسيا ؟!
 
هناك سعي حثيث ومحاولة امريكية جادة في خنق روسياً هل تحاول امريكا تحطيم روسيا تماماً عبر استخدام الورقة الاقتصادية ، يقال ان روسيا دعمت ترامب في الانتخابات لكن الواقع يقول ان ترامب جالس يلعن سنسفيل روسيا !!
 
هل تدير السعودية ظهرها الحليف الأمريكي!!!!
كلام غير صحيح ومفهوم خاطيء تماماً لكل من يدعي ذالك واستراتيجياً صعب ويعتبر قرار غير صائب ، العلاقات السعودية الامريكية قوية وهناك تعاون وثيق في عدة ملفات لم نفعل ذالك في عهد اوباما الذي كان يعمل تماماً ضد المصالح السعودية فكيف نفعلها حالياً وامريكا تحقق لنا المطلوب

هناك شد وجذب داخل دائرة القرار الامريكي بخصوص السعودية مدعوم من اطراف معلومة لنا واستخدام اوراق مثل هذه والتلميح لبعض الامور مفيد لمن يتبنى الصوت السعودي داخل اروقة السياسة في امريكا

ايضاً وجود روسيا قوية هو مصلحة استراتيجية وفرض عقوبات عليها يعني الاضرار بسوق النفط والغاز ولخبطت الاوراق تماماً كذالك محاولة اختيار امريكا طريق واحد لحلفائها سواء اقتصادياً او عسكرياً عبر فرض العقوبات على روسيا هو امر مرفوض ومضر لنا على المدى البعيد
 
هناك مشاريع كبرى وطموحة مع روسيا في مجال صناعة النفط والغاز ومجال الطاقة النووية والفضاء والبلدين يعملان على برنامج تعاوني ضخم خصوصاً في الجانب الاقتصادي ، ايضاً تم فتح الباب بصوره اكبر امام القطاع الخاص الروسي وهناك صناديق استثمارية مشتركة بين السعودية وروسيا ، هل العقوبات الامريكية تمهد لقطع الطريق وإغلاق هذا التعاون بين البلدين ؟!
 
تنويع الخيارات والتحالفات وتوثيق التعاون مع عدة اقطاب على مستوى العالم هي استراتيجية القيادة السعودية الحالية رأينا ذالك مع الصين والهند وكوريا واليابان الخ هناك استثمارات بمليارات الدولارات مع هذه الدول وروسيا احد الخيارات بل وخيار مهم جداً وكما قال وزير الطاقة السعودي روسيا احد الدول الرائدة بمواردها وقدراتها التكنولوجية ؟؟
 
هل تدير السعودية ظهرها الحليف الأمريكي!!!!


لا على الإطلاق, بل هو إهتمام وإدارة لتحالفاتها مع الروس من جهة وحرصها على سوق النفط.

وأيضاً حرصاً على التوازنات السياسية منطقة الشرق الأوسط,

الروس يسيطرون سياسياً على سوريا, وعلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية جزئياً.

ومن جهة أخرى الروس لديهم إتفاقيات سياسية وإقتصادية مع السعوديين.
 
مين ارثر ميتشل ده؟ :LOL:
ضيعت مئات الساعات مع ارثر موقن, بس لا تذكرني بمأساته حتى لا ادخل في اكتئاب ?

هههههه مش عارف من وين جبت ميتشل هههه. بس ارثر ميتشل trinity killer من dexter

المرحوم ارثر مورجان كان رجال طيب بس الزمن
 
هل هذه رسالة مفادها ان السعودية لن تمتثل لأي عقوبات اخرى على روسيا ؟!
وممكن يدخل بنطاقها عدم الإستجابة لحظر S400
رغم عدم احتياجنا له بعد الثاد والباتريوت
الا بمسألة نقل تقنية تصنيعه
ننتظر ونرى مايحدث بالأيام القادمة ....
 
هل تدير السعودية ظهرها الحليف الأمريكي!!!!

ليس بالضرورة .. وإنما هي سياسة تعدد الأجنحة .. وهي تكتيكات سياسية حتى الولايات المتحدة الأمريكية تمارسها فتارة تجد الكونغرس يهاجم والبيت الأبيض يدافع .. وأحيان تجد الخارجية تصرح بموقف والبنتاغون بعد ذلك يصرح أو يقرر بنقيض الموقف للخارجية والبيت الأبيض بموقف آخر

إنما الاستراتيجية السياسية تؤكد أن البلدين حليفين
 
عودة
أعلى