فينكانتييري تؤكد على صفقات محتمله مع البحرية السعودية والكويتيه

MIA3

عضو
التفاعل
34,998 760 0

اجرت صحيفة The National حوار مع نائب رئيس شركة فينكانتييري الايطالية السيد ENRICO BONETTI والذي أكد فيها على ان الشركة تجري مباحثات حول صفقات محتمله مع البحرية السعودية والكويته بالاضافة للبحرية الاماراتيه

واضاف ايضا ان الشركة الايطالية في محادثات مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية لتقديم منتجاتها ابتداءً من السفن الدورية الى حاملات الطائرات مع محتوى محلي محتمل !

هذا كلامه والله مو من كيسي :)

The company is also talking to state-owned Saudi Arabian Military Industries to offer its products, ranging from patrol vessels to aircraft carriers

وقال بعد حديث مطول عن تعاون الشركة مع الامارات والتي تضمنت صناعة السفن محليا : "نحن نعلم ان هناك علاقة قوية بين المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وبطبيعة الحال تبحث المملكة عن محتوى محلي ايضا "

وذكر ايضا ان الشركة التي زودت في وقت سابق الكويت والعراق بسفن ، تجري محادثات مع البحرية الكويتيه حول مجموعة من منتجاتها ، متضمنه كورفيتات

وتسعى Fincantieri إلى تعزيز المبيعات الدولية كجزء من خطتها لزيادة إيرادات الشركة بحلول عام 2022 بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بأرقام عام 2017

وقال السيد BONETTI : "هدف المبيعات الدولية هو التركيز على الدول الاستراتيجية المرتبطة بإيطاليا ، كانت ولا زالت الامارات سوق استراتيجي بالنسبة لنا . وبالطبع طورنا ايضا عمل تجاري ضخم في الولايات المتحدة وتتبعها أنشطة لنا في البرازيل ، اما عن المملكة العربية السعودية فهي واحدة من أكثر الدول إثارة للاهتمام بالنسبة لنا. "

واضح المقصد حاملة مروحيات
واضاف ايضا ان الشركة الايطالية في محادثات مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية لتقديم منتجاتها ابتداءً من السفن الدورية الى حاملات الطائرات مع محتوى محلي محتمل !
وبطبيعة الحال تبحث المملكة عن محتوى محلي ايضا "
الكلام مو عن حاملة مقاتلات أو مروحيات ..

الكلام عن محتوى محلي في أي شي قد توافق المملكة عليه معهم وهم متقبّلين هذا الأمر في جميع قطعهم حسب كلامه ووصلتهم الرسالة مثل البقية لاصفقة بدون محتوى محلّي ونقل تقنية بنسبة يتفق عليها الطرفين ..

لا و الف لا لا لا
مانبغى منهم اي شي منهم اي صفقة
رئيس الوزراء الإيطالي قبل كم شهر يدعم وقف صفقات مع السعودية و انه بيتخذ قرار ايقاف و منع الصفقات يحث الدول الأوروبية
و ثم نائيبه نفس تصريحه الزفت
ثم قبل يومين عشان اتفاقية أوبرا مع مسرح إيطالي قامة الدنيا و لم تقعد عنده مع رأس امها أوبرا) أن شاء الله تخرب الاتفاقية (

البحرية السعودية خلال اقل من ٥ سنوات ستكون رقم صعب بإذن الله

إيطاليا من افضل دول أوربا في موضوع نقل التقنية اتمنى الاستغلال الأمثل لهذه النقطه
لتوطين حقيقي للتقنية

البحرية السعودية خلال اقل من ٥ سنوات ستكون رقم صعب بإذن الله

بشكل عام .. الخطط والبرامج المتكامله لتطوير البحرية في اي دولة تأخذ وقت طويل مقارنه بالقطاعات الاخرى وممكن توصل لعقد

لذلك نقول ان شاء الله ما بين عام 2027-2030 يكون شكل البحرية السعودية اختلف جذريا للأفضل

ولكن هذي لا يعني ان البحرية السعودية مو رقم صعب خصوصا اذا استلمنا كامل قطع الافانتي 2200 في عام 2022 بالاضافة للأربع فرقاطات MMSC في عام 2024 وهناك مروحيات MH-60R و طائرات p-8 ,كورفيتات جويند الي من المخطط يتم توقيعها قبل نهاية هذا العام وايضا الزوارق الاعتراضيه ووو

احد الاشياء الي حاط أمالي عليها على المدى البعيد هو المشروع المشترك مع فرنسا وهو يستهدف في البداية كورفيتات لكن في المستقبل حتما راح يتمخض عنه فرقاطات وغواصات بإذن لله ، بالاضافة البحث عن سفن LPD لا زال مستمره

اتمنى لو البحرية السعودية تنظم نفسها اعلامياً وتعلن عن خطط وبرامج مثلا لو تعلن عن خطه تحت اسم " البحرية السعودية 2030 "

لكن مافيه امل اذا حتى حساب على تويتر ما عندهم بينما بحريات اخرى مثل البحرية الهولندية كل فرقاطة عندها حساب في السوشل ميديا :)

وشوف كمان كيف موقع البحرية الاسترالية .. وتعال ابكي جنبي

لا و الف لا لا لا
مانبغى منهم اي شي منهم اي صفقة
رئيس الوزراء الإيطالي قبل كم شهر يدعم وقف صفقات مع السعودية و انه بيتخذ قرار ايقاف و منع الصفقات يحث الدول الأوروبية
و ثم نائيبه نفس تصريحه الزفت
ثم قبل يومين عشان اتفاقية أوبرا مع مسرح إيطالي قامة الدنيا و لم تقعد عنده مع رأس امها أوبرا) أن شاء الله تخرب الاتفاقية (
لا تلتفت لهذه التصاريح ، هي تأتي ضمن حملة شعواء مسيرة من اطراف خارجية وداخلية مستفيدة ... دعم المسرح الايطالي (انا) ضدها و (انا) لست بايطالي ... عموما (اتمنى) التوجه الى تبني المناقصات ، وكل فريق يقدم عطاءه ، والأفضل لنا يحظى بالصفقة ... اما المفاوضات الماراثونية مع طرف واحد فهي غير مفيدة.

لا تلتفت لهذه التصاريح ، هي تأتي ضمن حملة شعواء مسيرة من اطراف خارجية وداخلية مستفيدة ... دعم المسرح الايطالي (انا) ضدها و (انا) لست بايطالي ... عموما (اتمنى) التوجه الى تبني المناقصات ، وكل فريق يقدم عطاءه ، والأفضل لنا يحظى بالصفقة ... اما المفاوضات الماراثونية مع طرف واحد فهي غير مفيدة.
نخاف من تكرار التجربة الألمانية

صور لزيارة قامت بها البحرية الإيطالية قبل عدة اشهر للقوات البحرية السعودية

نخاف من تكرار التجربة الألمانية
التجربة الالمانية كانت سيئة بجميع جوانبها (حتى) في اهم بند وهو (المحتوى المحلي) ، بلد سيء منذ زمن والتمسك به كان خطأ (استراتيجي) ... ايطاليا ليست كالمانيا بالماضي ، وليس من الحكمة (تركها) لكي يخطفها الاعداء في الحاضر ... لكن كما قلت (لا) افضل المفاوضات ، (الحل) هو بالمناقصات.

يااااااااارب ، اخيررررررررررررر في شيء في الطريق للبحريه الكويتيه :يبكي::يبكي::يبكي::يبكي::يبكي::يبكي::يبكي:، مع اني اتوقع في الاخير مجرد زوارق خفر سواحل ..
الله يسهل .....

مطلوب في هذة الفترة تسريع صفقات تسليح البحرية الكويتية و البحرية السعودية .

عايز افهم اي يمنع المملكة من شراء قطع جاهزة او فورية او من اسطول الدولة المصنعة؟
لي كل السنين دي في الاختيار والتنفيذ وموعد الاستلام؟
المنطقة مشتعلة بمعني الكلمة خاصة بحريا

عايز افهم اي يمنع المملكة من شراء قطع جاهزة او فورية او من اسطول الدولة المصنعة؟
لي كل السنين دي في الاختيار والتنفيذ وموعد الاستلام؟
المنطقة مشتعلة بمعني الكلمة خاصة بحريا
لأن اذا اخترت سفينة جاهزة ممكن تكون الدولة شالت بعض القطع لشراء السفينة بالسعر ارخص او احيانا يكون عليها قطع لا تحتاجها المملكة. السفينة بناء ليست صناعة . يعني انت تختار ايش تبغى تركب عليها يعني ممكن تسوي نسخة افضل من نسخة الدولة اللي تصنعها + السعودية تبغى تنقل التقنية من اول مابدأت رؤية 2030 ونجحت مع اوكرانا و حاليا تحاول مع باقي الدول ومنها روسيا وصرح مسؤل روسي مره ان اللي صعب صفقات السعودية مع روسيا او اهتمام السعودية بالمحتوى محلي بالأس-400

لأن اذا اخترت سفينة جاهزة ممكن تكون الدولة شالت بعض القطع لشراء السفينة بالسعر ارخص او احيانا يكون عليها قطع لا تحتاجها المملكة. السفينة بناء ليست صناعة . يعني انت تختار ايش تبغى تركب عليها يعني ممكن تسوي نسخة افضل من نسخة الدولة اللي تصنعها + السعودية تبغى تنقل التقنية من اول مابدأت رؤية 2030 ونجحت مع اوكرانا و حاليا تحاول مع باقي الدول ومنها روسيا وصرح مسؤل روسي مره ان اللي صعب صفقات السعودية مع روسيا او اهتمام السعودية بالمحتوى محلي بالأس-400
علي راسي
لكن احسب عدد السنين الفائتة والمنتظرة
كتير

عودة
أعلى