روسيا تطور نظام جديد لحماية الدروع من الأسلحة الدقيقة

إنضم
22 يناير 2018
المشاركات
666
التفاعل
1,880 2 0
الدولة
Tunisia
أكدت وكالة الأنباء الروسية "تاس" الرسمية أن أخصائيين في معهد الأبحاث المركزي الروسي لبناء الآلات الدقيقة (TsNIItochmash) يطورون نظام حماية جديد لحماية الدروع من الذخائر الذكية الموجهة بدقة.

Lotos-min-750x375.jpg


نقلت وكالة الأنباء عن المكتب الصحفي لـ TsNtichmash في 8 فبراير قوله إن أحدث مدفعية مدفعية ذاتية الدفع من طراز Lotos
(self-propelled artillery guns)
ستكون أول من يحصل على نظام الحماية الجديد الذي من شأنه أن يخفي بفعالية عمليات استطلاع العدو وإطلاق النار.
وقال المكتب الصحفي:
"يقوم مهندسو قسم المدفعية في TsNIItochmash بتطوير نظام جديد لحماية الدروع من الأسلحة الدقيقة. وتستند هذه التكنولوجيا إلى قمع الكتروضوئيين لأنظمة توجيه مهاجمة الذخائر الذكية نحو الهدف ". (the optoelectronic suppression of the systems of guiding attacking smart munitions towards the target)
وسيتم تركيب نظام الحماية الجديد بشكل عضوي على مدفع هاون عيار 120 ملم , مدفع عيار 120 ملم يتم دفعه بالهواء ، والذي يتم إعداده للتجارب الأولية ، كما حدد المكتب الصحفي.
و يتألف النظام من المعدات التي تسجل الطلق وقطاع الحرائق وتقنية التشويش الضوئي الإلكتروني بمساعدة ذخائر الهباء الجوي التي تعطل سيطرة الصاروخ المهاجم.

1549610767_dyengh0xcaawrbs.jpg


عند اكتشاف هجوم ، يقوم نظام الحماية بإطلاق ذخيرة ضباب في الاتجاه المطلوب ، مع مراعاة الريح. بعد ذلك ، تطلق الذخيرة كتلة من الخراطيش مع حشوة الهباء الجوي (cartridges with the aerosol filling)

كما اوضح المكتب الصحفي لـ TsNtichmash
"خلال الطيران ، تعمل الخراطيش بالتتابع على شكل سحابة من التدخّلات في نطاقات الموجات المرئية والأشعة تحت الحمراء والموجات الراديوية التي توفر الحماية للمركبة المدرّعة" ،
و حسب TsNtichmash قد أثبتت التجارب الأولية للذخائر كفاءتها العالية ،
وأضافت أن ذخيرة النظام تولد تداخلاً كهروضوئيًا في نطاق طويل موجي موسّع تم تركيبه على نظائرها.
و تعتبر اليوم أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات من بين الأسلحة الدقيقة الأكثر فعالية لضرب الدرع

فيما يتعلق بنظام مدفعية Lotos ، تم وضع صورة نظام المدفعية ذاتية الدفع الجديدة على صفحات التقويم الخاص بمؤسسة TsNIITochMash لعام 2019 ، وتم "تسريبها" على Instagram.
وقد تم تجهيز 2S42 Lotos ببرج قتالي الي و مقصورة قتالية مع هاون 120 ملم , وهو متوافق مع المقذوفات المصممة خصيصا لهذا النظام المدفعي ، وأي مقذوف هاون من عيار 120 ملم.
 
عودة
أعلى