أوكرانيا تصمم طائرة فرط صوتية للمملكة العربية السعودية

طير حر

عضو
إنضم
25 نوفمبر 2009
المشاركات
8,193
التفاعل
30,992 131 0
الدولة
Saudi Arabia
كشفت مصادر في قطاع الصواريخ والفضاء في أوكرانيا عن قيام مكتب التصاميم «يوجني» في مدينة دينبر الأوكرانية بتصميم طائرة مكوكية من دون طيار لصالح السعودية، تفوق سرعتها سرعة الصوت.
ونقلت مجلة «بوبيولار ميكانيك» الأمريكية، عن المصادر قولها إن مشروع النظام الفضائي يتضمن إطلاق صاروخ مداري يحمل طائرة من دون طيار، وزنها 30 طنا بسرعة فرطية. ويجب أن تنفصل هذه الطائرة عن الصاروخ على ارتفاع 25-30 كلم عندما يحلق بسرعة تعادل 4-6 أضعاف سرعة الصوت، بزاوية 40-50 درجة عن الأفق. ويفترض أن تطلق هذه المنظومة أقمارا اصطناعية يزيد وزنها على 100 كلغم على ارتفاع حوالي 500 كلم، بحسب «روسيا اليوم».
وأضافت المجلة الأمريكية أن مكتب «يوجني» لا يمتلك الخبرة اللازمة لتصميم مثل هذه النظم الفضائية، على الرغم من تاريخه في التعامل مع السعودية، خاصة تعاونه معها في إنتاج منظومة صواريخ «الرعد-2» العملياتية – التكتيكية، والصواريخ الخاصة بالأرصاد الجوية وصواريخ مضادة للجو.
وأشارت المجلة إلى أن الطائرة من دون طيار يجب أن تحصل على محرك صاروخي نفاث، يبدأ العمل بعد أن تصل سرعة الطائرة إلى الحدود معينة.
وفي 27 فبراير/شباط الماضي، أفادت وكالة «الأناضول» بأن السعودية تجري مباحثات مع شركة «إس تي إم» التركية، لتزويد الرياض بطائرات انتحارية بدون طيار، وذلك بالتزامن مع معرض القوات المسلحة السعودية «أفد 2018» لدعم التصنيع المحلي.


وأوضح مديرعام الشركة «داود يلماز»، أن «هناك مباحثات مع السعودية في مجالات عدة، على رأسها الطائرات الانتحارية بدون طيار»، مشيرا إلى أن «المباحثات تسير في اتجاه إيجابي».
 
صباح الورد
هالخبر موجود في المنتدى لكن عاجز عن تذكر عنوانه
الشيئ الثاني التاريخ مارس 2018 يعني 100% سبق تغطيته

يبقى مفتوح حتى نحصل الأصل :geek:
 
اتمنى مايتم اغلاق الموضوع شكرا

ليش يغلق إذا فيه معلومة أضافيه نرحب بتعدد المواضيع التقنيه .
 
، على الرغم من تاريخه في التعامل مع السعودية، خاصة تعاونه معها في إنتاج منظومة صواريخ «الرعد-2» العملياتية – التكتيكية، والصواريخ الخاصة بالأرصاد الجوية وصواريخ مضادة للجو.
».


صواريخ مضاده للجو، أنظمة دفاع جوي ؟؟
 
التعاون مع الدب الروسي الأصغر مثمر بشكل كبير
وأخبار مفرحة كل فترة عن تطوير وتعاون جديد
إذا استمرينا على هذا النحو سنتفوق على كثير من الدول، أوكرانيا والصين من أكثر الدول التي ممكن التعامل معها والتعاون ويجب استغلال هذا الأمر قبل حدوث إي تغيير في النظام .
 
رؤية_السعودية_2030 تسير بكل قوة وعنف
وامتلاك العلم والتقنية العسكرية والفضائية
هو من سيجعلنا نصل لأهدافنا من ضمن الخمس الدول العظمى بمشيئة الله


السعودية استحوذت على افضل التقنيات الشرقية والتي عُمل عليها من أبحاث وتطوير اكثر من 40 سنة
 
عودة
أعلى