هجوم انتحاري يستهدف رتل عسكري أمريكي بريف الحسكة

إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
307
التفاعل
1,038 5 0
الدولة
Egypt
‏المرصد السوري: 5 قتلى من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة اثنين من الجنود الأميركيين في التفجير الذي استهدف الرتل العسكري في شمال شرق سوريا
 
1E7ADDFE-9149-406A-975A-A2F0D6BE6657.jpeg
389F740A-C778-42F1-8BAA-0072AF280520.jpeg
ECF9F7C8-4C6E-44A5-8495-462353C67296.jpeg
 
هنالك جهات تريد إستدراج القوات الأمريكية بالبقاء في سوريا، وهي التي تقف وراء هذه الهجمات،

هذا يفسر سبب زيادة الهجمات بشكل ملحوظ على القوات الأمريكية بسوريا بعد إعلان ترامب نية الإنسحاب،،
 
هذه الهجمات المقصود منها إعطاء ترامب الذرائع الكافية للخروج من سوريا،
وليس البقاء فيها،
لأنه صرح بضرورة الخروج من سوريا والبنتاغون كان معارض له،
وهذه الهجمات ستؤيد موقف ترامب أمام مراكز القوى في واشنطن،
وأمام الإعلام والشعب الأمريكي
 
اؤيد الأخ كاهن حرب @كاهن حرب كلما زادت خسائر الجيش الأمريكي البشرية كلما بحث عن منفذ مثل العراق و افغانستان
 
تبنى تنظيم داعش الإرهابي التفجير الذي وقع، الإثنين، في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأوضح بيان للتنظيم على الإنترنت، أن التفجير استهدف رتلا مشتركا للقوات الأمريكية وعناصر من " ي ب ك- بي كا كا" الإرهابي، قرب حاجز "47" بمدينة الشدادي.

واليوم، قُتل 5 من مسلحي منظمة "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابية وأصيب جندي أمريكي على الأقل بجروح بالغة، إثر تفجير سيارة مفخخة على حاجز عسكري، جنوبي الحسكة، تزامنا مع مرور دورية للقوات الأمريكية بالقرب من الحاجز.

 
انتحاري يهاجم قوات مدعومة من أمريكا في نقطة تفتيش بسوريا
بيروت (رويترز) - قال سكان محليون إن انتحاريا اقتحم بسيارته نقطة تفتيش أمنية في شمال شرق سوريا يوم الاثنين وأصاب عددا من المقاتلين الذين يهيمن عليهم الأكراد كانوا في قافلة مشتركة مع حلفاء أمريكيين.
وقال سكان ومصادر إن الهجوم وقع بالطرف الغربي لمدينة الشدادي بمحافظة الحسكة بالقرب من طريق يستخدمه التحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال التحالف في تغريدة على تويتر إن رتلا مشتركا مع قوات سوريا الديموقراطية التي يهيمن عليها الأكراد كان جزءا في هجوم، لكن لم يسقط أي ضحايا من الأمريكيين.
وقال موظف في وكالة إغاثة بسوريا إن طائرات التحالف حلقت في المنطقة بعد الانفجار الذي وقع الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، وأضاف أن زملاء له أبلغوا عن وقوع عدد من الضحايا بينهم جنود أكراد وقوات من التحالف ومدنيون.
ولقي أربعة أمريكيين حتفهم الأسبوع الماضي في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه في مدينة منبج التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية فصيلا رئيسيا بها.
ويقول سكان إن الأشهر القليلة الماضية شهدت تصاعدا في الهجمات التي تستهدف نقاط تفتيش تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.
وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية، الشريك المهم في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية، لطرد مقاتلي التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات بعد هزيمته العام الماضي في الرقة التي كانت معقله الرئيسي بسوريا.


 
عودة
أعلى