اختراع عراقي اختراع القرن اختراع يغير العالم

طير حر

عضو
التفاعل
30,992 131 0
سبحان الله

اليوم كنت اتحدث مع نفسي وانا كثير الحديث مع النفس واتسائل ماذا لو ...........................
حديثي مع نفسي كان عن الطاقه ومصادرها وتغير مفهوم انتاج الطاقه
وأتسأل ماذا لو وماذا لو
وفجأة وبدون سابق معرفه او وعد او حتى اعتقاد وقعت عيناي على خبر لم ولن أصدقه
هل هو حلم ام حقيقة

الخبر يتحدث عن مخترع عراقي استطاع اختراع مفاعل ينتج الطاقه من الملح

اترككم مع الفيديو الذي اعتبره من الخيال
واكمل سؤالي لنفسي ماذا لو ....

على العراق وضع حماية شخصية لهاذا العالم...
التاريخ أثبت أن مثل هؤلاء مستهدفون.
كان عندنا شاب اسمه بنشقرون رحمه الله كان عنده فقط 30 سنة ولديه أكثر من 50 براة اختراع اغلبها عسكرية لكن بين ليلة وضحاها سمعنا أنه مات وهو نائم...

لو يشرح الدورة الداخلية ؟ هل هناك فيدوهات اخرى ؟

وتسلم على الموضوع الجميل استاذي طير حر

الدول التي ممكن تتبنى الفكرة هي امريكا الصين المانيا كندا استراليا الامارات .

الدول التي ممكن تتبنى الفكرة هي امريكا الصين المانيا كندا استراليا الامارات .
طيب وش هي الفكرة أساسا؟ كل اللي شفناه انتاج طاقة من ملح حجري..وأخذ أوسمة لا نعلم عنها شيئا..طيب وبعدين؟ وين الشرح؟ كيف تنتج طاقة من الملح.

طيب وش هي الفكرة أساسا؟ كل اللي شفناه انتاج طاقة من ملح حجري..وأخذ أوسمة لا نعلم عنها شيئا..طيب وبعدين؟ وين الشرح؟ كيف تنتج طاقة من الملح.

والله لا اعلم لانه لم يشرح كيف تتم عملية التفاعل يعني ماهي الية تحفيز المواد للانتاج طاقة حرارية !!!

سؤالك اخي الكريم قلب علي الهموم والمواجع
اسأله كنت اسمعها كثيرا بعد ان انتهي من معركة شرح بعض الأفكار البسيطه للعروض التوضيحية .
تخيل بعد ان تنتهي وتسترد انفاسك وتأخذ المنديل لمسح عرق الحماس وتبل ريقك ببضع رشفات من الماء
يأتيك سؤال وماهي الفكرة ؟
صدمه معنوية عاطفيه نفسيه تجعل الكلمات تتلعثم داخل فمك
وفِي داخلك تقول وماذا كنت افعل طول هذا اللقاء
هل كان الشرح معقد لدرجه يستعصي على الفهم
وفِي نهاية المطاف تكتشف ان من يسأل ويقيم ليس لديه اساسيات العلم والمعرفه التي تؤهله لتقييم الأفكار بناء على تخصص
فمن يقيم فكرة انشاء محل للقهوة هو من يقيم فكرة انشاء مفاعل من الهواء او الماء او التراب او اي ماده كانت

ليس لدينا في العالم العربي من لديه القدره على تقييم واقتناص الفرص خدمة لأوطاننا

الفكرة هي انتاج الطاقه من الملح

الكيفيه عبر مفاعل مشابه للمفاعلات النوويه

القيمة المضافه للفكرة
صديقه للبيئة
تنهي خطورة الإشعاعات النوويه
المواد المستخدمة طبيعيه ومتوفرة
قليلة التكاليف
يمكن استخدامها في صناعات اخرى
فتح علمي جديد يمكن الاستفادة منه

طريقة عمل الفكرة
تبقى سر من اسرار المخترع او المبتكر وليست متاحه الا لمن يلتزم بعدم تسريبها او استخدامها الا بالرجوع لصاحبها

اتمنى ان يتم استدعاء هذا المبتكر
وتقييم ابتكاره من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية

لغرض استخدامه لتوليد الطاقة لمدينة نيوم التي تبنى على مثل هذه الأفكار الخلاقه

طريقة عمل الفكرة
تبقى سر من اسرار المخترع او المبتكر وليست متاحه الا لمن يلتزم بعدم تسريبها او استخدامها الا بالرجوع لصاحبها
هنا أتفق مع ما تقول..ولكن ألا يجب على الأقل وضع نموذج من هذا الاختراع وهو يعمل دون كشف أسراره؟

سؤالي هذا وسابقه كلها استفهامية وإلا أقر وأعترف أنني جاهل في هذه الأمور

ليس من مصلحة العرب ان يرى هذا الاختراع النور في حال ثبتت الدراسات جدواه .. لسبب بسيط .. سيسبب ضربه قاضية لدخل الدول العربيه وغير العربيه من البترول .. بل ان الاقتصاد العالمي بأكمله سيتضرر

هنا أتفق مع ما تقول..ولكن ألا يجب على الأقل وضع نموذج من هذا الاختراع وهو يعمل دون كشف أسراره؟

سؤالي هذا وسابقه كلها استفهامية وإلا أقر وأعترف أنني جاهل في هذه الأمور

اولا اشكر سعة صدرك اخي الكريم
فبعد مشاركتي خشيت ان تؤول مشاركتي كهجوم على شخصك الكريم
وفقك الله

الفكرة لا نعلم ملامحها جيدا لذالك نجهل تفاصيلها
لاكن نناقش الفكرة بناء على المعطيات منها
وجود براءة اختراع يدل على ان الفكرة جديه ويمكن العمل بها
و بعض من المعلومات التي ذكرها المخترع

باقي التفاصيل يثبتها او ينفيها فريق تقييم مختص في مثل هذا المجال لمن أراد الاستثمار فيها

ليس من مصلحة العرب ان يرى هذا الاختراع النور في حال ثبتت الدراسات جدواه .. لسبب بسيط .. سيسبب ضربه قاضية لدخل الدول العربيه وغير العربيه من البترول .. بل ان الاقتصاد العالمي بأكمله سيتضرر

بالنظر الى الفكر العربي الحالي ربما يكون ليس في مصلحتهم لذالك كنت اتسائل ماذا لو

لاكن كنظرة صحيحه هو في مصلحة الجميع سواء دول منتجة للبترول او مستورده لها
فالدول المنتجه يمكنها توجيه إنتاجها لتصدير البتروكيماويات ولعدم امتلاك العرب فكر الصناعه ربما تكون مشكله كبيره

الفكره واضحه وهو تشغيل مفاعل يشبه المفاعل النووى لانتاج الطاقه الكهرباءيه عن طريق استخدام الملح الصخرى بدل اليورانيوم او الوقود النووى وبذلك يكون المفاعل آمن وبلا اشعاعات نوويه او تلوث . او اتهامات لدول بأنها تحاول تصنيع اسلحه نوويه .

فبعد مشاركتي خشيت ان تؤول مشاركتي كهجوم على شخصك الكريم
كنت أظن أن القدماء هنا يفهمون أن الهجوم علي لا يهمني قيد أنملة. خذ راحتك في الهجوم علي ولكن الذي ربما أكون قاسي معه هم الذين يتذاكون علينا..أو الذين يغرهم حلمنا ثم يدخلون بطرق انتقاصية وهمية وهم الناقصون أصلا..

علي شخصيا خذ راحتك الين تقول بس ياما نعت بشكل مباشر بأمور هنا ولم أرد عليها بحدية..

..وأصلا كثير مما يفهم انه رد حاد اشوفه الصراحة عادي..!

المادة التي يتم انتاج الطاقة منها هي الهيدروكلوريك والتي تستخرج من الملح الصخري

اتمنى ان يتم استدعاء هذا المبتكر
وتقييم ابتكاره من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية

لغرض استخدامه لتوليد الطاقة لمدينة نيوم التي تبنى على مثل هذه الأفكار الخلاقه

مدينه الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه عندها ابحاث عن الالواح الشمسيه من التسعينات والى الان ماطلعت بنتيجه وتطوير خاص لها تبيها تتبنى شي جديد فوق قدرة استيعابها ؟

الدول المتقدمه وحدها من يمكنها تطبيق مشروع هذا العالم

عودة
أعلى