ما رايكم في تصرف الشرطة في مشاجرة جدة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة احمد القريقري الحربي رحمه الله

هي مضاربه صارت مرتين كان خال احمد عنده محل عبيات وبه بنت تبيع فيه المهم العصر جاء مترك وقريبه ضايقوها وبلغت الخال وكان بيعيد شوي دق على بناخيه ليشوف وش العلم جاء لقى الشباب وصارت مشاده بينهم وطردهم من المحل ومشوا عقب المغرب رجع مترك وقريبه ووقف بالموقف قدام المحل وبدا يشغل الاغاني اسلوب استفزازي يبي احمد بس مكان موجود كان خاله فيه وصارت مشاده وهوشه بينهم وفرقوا بينهم وودوا الخال محل قريب من محله ثواني ويجي قريب مترك ويصقع الخال بقلم او مشابه بفخذه وطلع دم بس مكان عميق وطردوهم الناس وودوه المستشفى ورفض البلاغ لاعتبارات وكذا المهم درى احمد وتوجه لسكن مترك ومعه اثنين هذا بعد العشاء بوقت قاعد يدقق الجرس ويهدده اذا انت رجال انزل نزل مترك ومعه اثنين وجو بعدين اثنين من خوياه صاروا سته وقبت الهوشه وقام مترك طعن احمد مع جنبه وهي الي قضت عليه الله يرحمه واما اطراف الهوشه كلهم به اصابات

للعلم مترك عسكري بالجوازات
اسمح لي ياخوي السالفة هذه غير صحيحة وانا انقل عن واحد من جيران القريقري الله يرحمه يوم صارت القضية قبل ٥ سنوات وليس من المواقع
القضية مافيها تحرش ولابنت
القضية بسبب موقف سيارة امام محل القريقري تجادلوا العصر هو ومترك وطلبوا الناس الشرطة ويوم وصلت كان مترك ماهو في الموقع وبما ان الاطراف غير موجودة طلبت من القريقري الدورية يروح للقسم وراح للقسم وسوى بلاغ ويوم رجع بعد المغرب لقى مترك جايب فزعة وحصل اللي حصل
فرجاء يااخوان ماهو طيب نشر الإشاعات لا في حق القاتل ولا المقتول وكنت استغرب من الروايات الايام الماضية وانا اذكر القضية وقت حصلت من جاره
على العموم الله يحاسب وعالم والله يجزى من عفى كل خير

دام أهل الدم تنازلوا ما نقول غير الله يرحم احمد ويغفر له ويعوض شبابه الجنة

اسمح لي ياخوي السالفة هذه غير صحيحة وانا انقل عن واحد من جيران القريقري الله يرحمه يوم صارت القضية قبل ٥ سنوات وليس من المواقع
القضية بسبب موقف سيارة امام محل القريقري تجادلوا العصر هو ومترك وطلبوا الناس الشرطة ويوم وصلت كان مترك ماهو في الموقع وبما ان الاطراف غير موجودة طلبت من القريقري الدورية يروح للقسم وراح للقسم وسوى بلاغ ويوم رجع بعد المغرب لقى مترك جايب فزعة وحصل اللي حصل
فرجاء يااخوان ماهو طيب نشر الإشاعات لا في حق القاتل ولا المقتول وكنت استغرب من الروايات الايام الماضية وانا اذكر القضية وقت حصلت من جاره
هذا ماهو من موقع ابد وصحيحه 100٪ رح ارسلك المصدر بهمسه

دام أهل الدم تنازلوا ما نقول غير الله يرحم احمد ويغفر له ويعوض شبابه الجنة

هههه لا يكون احنا عايشين في dystopia عشان تنازل شخص يعفي عن شخص قتل متعمدا وخطط لها بشكل مسبق. بصراحة شيء مخيف ان في اشخاص يؤمنوا بهذا الشيء.

هههه لا يكون احنا عايشين في dystopia عشان تنازل شخص يعفي عن شخص قتل متعمدا وخطط لها بشكل مسبق. بصراحة شيء مخيف ان في اشخاص يؤمنوا بهذا الشيء.

تبسيط الأمور عندك لأبيض و أسود ما ينفع ..

هي مضاربة بالاساس ماهي محاولة قتل

تبسيط الأمور عندك لأبيض و أسود ما ينفع ..

هي مضاربة بالاساس ماهي محاولة قتل

Doesn’t matter اذا في انظمة قانونية تصنف القتل الخطأ نتيجة تهور كدرجة ثانية وبعض الاحيان قتل درجة أولى ويحكموا سجن لفترة طويلة جدا فما بالك بجريمة قتل نتجة عن مضاربة ما بين طرفين نعم تصنف كقتل درجة اولى متعمد ما في شيء اسمه الشيطان دخل ما بينهم هذا شخص فقد اعصابه وقتل المره الجاية راح يصير نفس الشيء وراح نبرر له بنفس الطريقة.

Doesn’t matter اذا في انظمة قانونية تصنف القتل الخطأ نتيجة تهور كدرجة ثانية وبعض الاحيان قتل درجة أولى ويحكموا سجن لفترة طويلة جدا فما بالك بجريمة قتل نتجة عن مضاربة ما بين طرفين نعم تصنف كقتل درجة اولى متعمد ما في شيء اسمه الشيطان دخل ما بينهم هذا شخص فقد اعصابه وقتل المره الجاية راح يصير نفس الشيء وراح نبرر له بنفس الطريقة.

فيه انظمة قضائية و جنائية محددة لمثل هالحالات لابد من الاطلاع عليها قبل نحكم ..

الى الأن ما اطلق سراحه لكن عفو عنه اهل الدم و لا ندري عن محكومية الحق العام و مدته ..

مترك من عيال عمي والموضوع مافية بنت وكلام فاضي الهوشة من الاساس عشان موقف سيارة قدام محل عم الحربي ومترك والشباب من سكان العمارة الى فيها المحل لانها عمارة عزاب بحكم انهم عسكر في جدة والحروب بالهوشة اكثر من مترك ومن معاة وفية واحد من القحاطين مطعون في ظهرة وطول بالعناية المركزة لين ربي كتب لة عمر وقدر الله ومات الحربي الله يرحمة وهاذا قضاء الله وقدرة والعالم دخلو فيها بنات وشراب واشياء مانزل الله بها من سلطان خصوصا فسويات تويتر

غير صحيح

ودك ان الحاله هذي يطبق فيها حكم مثل الغيلة بحيث يخرج حق الدم من يد الاهل ويدخل في الافساد بالارض والخروج على الدوله لان اللي سووه جريمة بشعه نفذت امام رجال الأمن دون اي اعتبار لهم

والله لو انة ذابح ابوك وش الجريمة البشعة لانختلف على انة خطاء اكيد لكن هوشة شباب وقتل فيها الحربي وش غيلة وافساد في الارض والخروج على الدولة انت ضارب لك شعيب مافية احد

الله يرحم احمد الحربي

والله لا يبتلي احد باللي صار لعائلة القاتل والمقتول

والعفو حق خاص لوالد احمد لا احد يصادره منه

والحق العام حق للدولة تقدره حسب تفاصيل القضيه

اكثر من كذا جدال في موضوع دم محد احرص فيه من اولياء الدم

والله لو انة ذابح ابوك وش الجريمة البشعة لانختلف على انة خطاء اكيد لكن هوشة شباب وقتل فيها الحربي وش غيلة وافساد في الارض والخروج على الدولة انت ضارب لك شعيب مافية احد

قتل بوجود رجال الامن وامام اعينهم ولم يردعهم ذلك من ارتكاب الجريمه

هذي مو هوشه شباب هذا هجوم رخوم على رجال

وهذا قتل مع سبق الاصرار والترصد واستعداد له بحمل السلاح وليس مضاربه شباب عشوائيه بالايدي

تعمد غرس السكين في رقبه المقتول وقلبه هذي مو مضاربه بل قتل وتمثيل بالمقتول

اي انسان عاقل لن يقوم بتبرير الجريمة وتبسيطها بمثل ماتتكلم عشانه ولد عمه

مو عذر ما دام انه ما ضبط نفسه وارتكب جريمة قتل خلاص المفروض يكون حكم مؤبد أو إعدام ولو اني افضل الاولى مع اعادة تأهيل. الموضوع مفترض ما يأخذ هذا الكم من النقاش هذه مفترض تكون بديهيات.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى