عرض ردار مضاد للدبابات محمول في الجيش الروسي SNAR-10M1 radar

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
دخلت الرادار المحمولة المضادة للدبابات المحمولة يدويا SNAR-10 M1 الروسي الخدمة مع قوات المنطقة العسكرية الوسطى بموجب أمر الدفاع الدولة.
تم تصميم SNAR-10 M1 لاستطلاع الأهداف المتحركة والجوية والسطحية المتحركة. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان يوم الثلاثاء ان الرادار الحديث يمكنه اكتشاف السيارات والقوى البشرية والقذائف المتفجرة على مدى يتراوح بين 200 و 40 كيلومترا.
وقد تم تجهيز المحطة بنظام اتصالات داخلي وخارجي مع نقل بيانات آلي ، والملاحة عبر الأقمار الصناعية. التشغيل المستقل للمجمع هو ثلاثة أيام على الأقل. الطاقم أربعة أشخاص أقوياء. يمكن نشر الرادار في موقع القتال في أقصى 5.5 دقيقة.
russian_s_1547029309.jpg
 
يبدو انه جيد للمعارك البرية
لكن سؤال هل ييركب عليه مضادات للدبابات
واجهزة تشويش علي القذائف
ولا مهمته الكشف فقط
 
الجديد في الردار أنه أدخل رسميا في سلاح المدرعات بالجيش الروسي ،العرض الاول للردار كان في سنة 2014 وفي هذا العام ادمج فعليا في الجيش الروسي.
New SNAR-10M1 1RL232-2M battlefield surveillance radar unveiled at Oboronexpo 2014 in Russia 1408145مشاهدة المرفق 152703
SNAR-10M1_1RL232-M2_ground_sea_battlefield_surveillance_radar_MT-LB_tracked_armoured_NPO_Strel...jpg
 
التعديل الأخير:
الجديد في الردار أنه أدخل رسميا في سلاح المدرعات بالجيش الروسي ،العرض الاول للردار كان في سنة 2014 وفي هذا العام ادمج فعليا في الجيش الروسي.
New SNAR-10M1 1RL232-2M battlefield surveillance radar unveiled at Oboronexpo 2014 in Russia 1408145مشاهدة المرفق 152703مشاهدة المرفق 152704
 
تم تصميم SNAR-10M1 »لتحديد موقع القوافل المتحركة (الصواريخ والمدفعية والوحدات الميكانيكية) والأهداف الأرضية المتحركة (الدبابات والسيارات وناقلات الأفراد المدرعة ومجموعة الأشخاص وشخص واحد) وأهداف سطح البحر (قارب بمحرك وسفينة ، هبوط مركبة حربية ، إلخ) والأهداف المنخفضة تحلق (طائرة هليكوبتر ، طائرة رياضية ، الطائرات بدون طيار). تسمح الدقة العالية للموقع بالنسبة للأهداف ورشقات القذائف وقذائف الهاون باستخدام الرادار لتعديل نيران المدفعية الخاصة.

وقد تم تجهيز نظام الرادار بمرافق الاتصال البيني والاتصالات الخارجية الحديثة لنقل البيانات الآلية ، ونظام ملاحة مستقل مع خرائط التضاريس الرقمية ونظام فرعي للملاحة الساتلية. تشمل التجهيزات القياسية في SNAR-10M1 مرافق ملاحة مستقلة مع نظام GLONASS / GPS ، وخريطة تضاريس رقمية ، ومواصلات خارجية ومرافق اتصالات خارجية ، ومعدات نقل البيانات.

وتتيح أحدث أجهزة الرادار ومحطات تشغيل المشغلين عالية الأداء إمكانية معالجة بيانات الاستطلاع والرادار لنطاقات تصل إلى 40 كم.
يحتوي نظام الرادار على نظام تزويد طاقة قياسي مع مولد طاقة ديزل منخفض الضوضاء ، ومكيف هواء ، وسخان ومرافق ترشيح / تهوية توفر ظروف عمل مريحة في مقصورة الطاقم.

يتم تركيب نظام الرادار على مركبة مصفحة متعددة الأغراض من طراز MT-LB. إن هيكل MT-LB هو درع فولاذي ملحوم بالكامل مع مقصورة الطاقم في الأمام ، المحرك مباشرة خلف مقصورة الطاقم على الجانب الأيسر وحجرة الجنود في الجزء الخلفي من الهيكل. يوفر الدروع الفولاذية الملحومة بالكامل للركاب الحماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا الصدفة.

من أجل الحماية الذاتية ، فإن MT-LB مسلح بمسدس رشاش PKT 7.62mm. يحتوي SNAR-10M1 على طاقم مكون من أربعة جنود ويمكن لنظام الرادار أن يعمل بشكل مستقل لمدة تصل إلى 3 أيام.
 
السؤال :لمادا تم عرضه منذ سنة 2014 ولم يدخل الخدمة العسكرية فعليا إلا في اوئل سنة 2019؟؟؟
 
كيف يعمل هذا الرادار

موجات الرادار تنعكس عند ارتطامها بالهضاب و الجبال

يبدو أنه يعتمد اما على طائرات مسيرة او النبضات الصادرة من الآليات و محركاته نفسها
 
أظن ان الجواب على السؤال يكمن في تطوير الردار SNAR-10M1 المعروف بLeopard-M-serveillance-radar. ولكننا نجهل ما هي التكنولوجية الحديثة في هذه المنظومة.
 
الجواب على تقديم ردار leopard M-surveillance radar هو تطوير النسخة الأولى حيث شاركت موسكو في سنة 2015 بهذه المنظومة في حرب Donbas في أوكرانيا.
يجدر التذكير بأن أحدث طراز من نظام الرادار الروسي SNAR-10M1 (1RL232-2M) تم رصده من قبل محققين InformNapalm في شتاء 2015 في معركة دبالتسيف. تم تقديم هذا التعديل في أغسطس 2014 في معرض Oboronexpo باعتباره أحد أحدث الموديلات للأسلحة الروسية.

تتجلى الطبيعة المختلطة للحرب الروسية ضد أوكرانيا في العديد من الطرق ، حتى من خلال الإمداد المختلط للأنواع القديمة والجديدة من الأسلحة والمعدات. وهذا يوفر تحقيق الأهداف المزدوجة: التخلص الرخيص من العتاد واختبار أنواع جديدة من المعدات.
SNAR-10M1_01-min.jpg
2016-04-23_171749.jpg
 
هناك فرق واضح بين ما تزعم موسكو بانه ردار SNAR-10M1 وبين ما تسلمته قوات المدرعات في سنة 2019 ويمكنكم المقارنة بين النوعين
القديم
snar10_03.jpg

والحديث كليا
SNAR-10M1_01-min.jpg
 
يبدو انه جيد للمعارك البرية
لكن سؤال هل ييركب عليه مضادات للدبابات
واجهزة تشويش علي القذائف
ولا مهمته الكشف فقط
سؤال في محله ،اراهن على ان موسكو حينما تقدم منتوج روسي عسكري أمام الوفود الأجنبية تتحاشى تقديم كل خصائص المنظومة ،وعليه فهذه المنظومة لا يمكنها العمل منفردة دون الاستعانة بمنظومات اخرى مثل Torn signal Intelligence system و P-381T-toran system و Automated Jammer R-330ZH Zhitel.
 
إنها مجموعة متكاملة من الأنظمة القتالية سواء كانت ردارات متحركة أو أنظمة تشويش اليكترونية أو انظمة إتصالات عبر الاقمار الاصطناعية وحتى هناك جيش من القراصنة المعلوماتين كما هو الحال في نظام Zhitel automated Jammer system
 
In addition to the analysis of the data obtained from hackers, InformNapalm volunteers conducted additional intelligence of the areas using Google Earth satellite maps to confirm the authenticity of the pictures and our assumptions as to the location of the AJS. The satellite imagery from February 27, 2015 confirms the presence of R-330Zh Zhitel AJS in the territory of the Horlivka city fire station No 28 (the control truck is in the shadow of the building, only its antenna is visible).
هنا التدخل العسكري الروسي في اوكرانيا حيث قدمت القوات الروسية بكل عتادها قصد إختباره في المعارك ومن بينها ردار SNAR-10M1 radar
Selection_142.png
zhitel-gorlovka.jpg
Selection_115.png
 
مذهول جدا من التقدم العلمى

رادار مهيب

اتمنى من مصر امتلاكه

شكرا اخي Black Velvet @sioux على الموضوع
 
عودة
أعلى