اليابان تسعى لتمديد المعاهدة الأمنية مع الولايات المتحدة

Firas607

عضو مميز
إنضم
17 ديسمبر 2016
المشاركات
12,464
التفاعل
29,753 249 7
الدولة
USA
صرحت مصادر حكومية يابانية بأن طوكيو تنظر في نص وثيقة مع الولايات المتحدة يفيد بالتزام واشنطن بالدفاع عن اليابان بموجب المعاهدة الأمنية طويلة الأمد بينهما، سعيا لتمديد المعاهدة لتشمل الهجمات الإلكترونية.

ونقلت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية عن المصادر قولها إن طوكيو تستهدف إعادة صياغة المعاهدة الأمنية من خلال بيان مشترك لمحادثات من المقرر إجراؤها خلال العام الجاري وتضم وزراء الخارجية والدفاع من البلدين. يُذكر أن المادة الخامسة من المعاهدة تُلزم الولايات المتحدة بالمساعدة في حماية الأراضي الخاضعة للإدارة اليابانية في حالة وقوع هجوم مسلح. يأتي ذلك بعد أن أقرت اليابان الشهر الماضي برنامجا جديدا لتعزيز الدفاع الوطني مدته 10 سنوات، أعلنت فيه امتلاك قوات الدفاع الذاتي التابعة لها قدرات لمواجهة الهجمات الإلكترونية.

ويدرك المسئولون اليابانيون الأهمية المتزايدة لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في ظل تزايد تهديدات الهجمات الإلكترونية التي تفرضها الصين وروسيا وكوريا الشمالية. وذكر مسؤولون في الحكومة اليابانية أن سلطات الدفاع اليابانية والأمريكية اتفقت من حيث المبدأ على أنه بموجب المادة الخامسة ستتعامل واشنطن مع الهجمات الإلكترونية إذا اعترفت بها كاستخدام للقوة ضد اليابان. وأكدت اليابان والولايات المتحدة مرارا أن المادة الخامسة تنطبق على جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي التابعة لليابان وتطالب بها الصين. وفي سبتمبر 2014، أوضح حلف شمال الأطلسي "الناتو" أن أي هجوم إلكتروني ضد أي عضو من أعضاء الحلف سيكون بمثابة هجوم على جميع الأعضاء، وقال مسئول في وزارة الخارجية إنهم سيستخدمون قضية حلف الناتو كمرجع باعتبار أن الولايات المتحدة عضو فيه.

 
كلام جرايد لانها ستتلقى الرفض وهذا المطلوب من ترامب مطالبتهم بدفع ويردون بالرفض وربما ينتظرون الرفض لاخذه حجه للتطور العسكري
 
الهجمات
الاليكترونية التي تفرضها الصين وروسيا وكوريا الشمالية

ما يمكن
تتصدى اليابان منفرده
لهجوم تحالف من عدة دول في فلك واحد ومعروف انهم جبهة وحده رغم انهم كلهم يتعاملون مع امريكا ولكن ينقمون على من يتعامل معها فما تقدر تتصدى لها اليابان الا بدعم امريكي
 
الرعب من الصين وكوريا الشمالية ومن خلفها روسيا يجعل هذا الخبر طبيبعي جدا
 
عودة
أعلى