روسيا تعرض نظام ليزر قتالي

هو فين الليزر ؟:يفكر:

اهوه
MV5BMTA0MDY5OTYzMzVeQTJeQWpwZ15BbWU3MDcyMjEyMjM_._V1__SX1394_SY650_.0.0.jpg
 
كشفت وزارة الدفاع الروسية عن سلاح ليزر روسي جديد يهدف إلى القضاء الفوري على الأهداف دخوله الخدمة العسكرية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ذكرت صحيفة // كراسنايا زفيزدا // الرسمية بوزارة الدفاع الروسية اليوم / الاربعاء / ان نظام الليزر بيرسفيت فى روسيا ، والذى اطلق عليه اسم الراهب المحارب من العصور الوسطى الكسندر بيرسفيت ، دخل فى مهمة قتالية تجريبية فى الاول من ديسمبر.

وبدأ الجيش في امتلاك الشحنات الأولى في العام الماضي كجزء من برنامج التحديث العسكري الروسي المستمر ، وفقا لصحيفة "موسكو تايمز" ، وهناك تكهنات بأن يتمكن الليزر من إسقاط الصواريخ والطائرات القادمة.



أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة عن وجود سلاح الليزر الجديد هذا في مارس خلال خطاب حالة الأمة ، والذي قدم خلاله لفترة وجيزة "مجمع Combat Laser".

"لقد حققنا تقدما كبيرا في أسلحة الليزر" ، يتباهى ، "إنه ليس مجرد مفهوم أو خطة أكثر من ذلك. ليس حتى في مراحل الإنتاج المبكرة. منذ العام الماضي ، كانت قواتنا مسلحة بأسلحة الليزر. "

وأضاف بوتين دون تقديم أي دليل "نحن متقدمون على منافسينا."

عرض نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف مزيدًا من المعلومات في مقابلة مع وسائل الإعلام الحكومية الروسية تاس ، موضحًا أن الجهاز يمكن أن يدمر أهدافًا "داخل كسور من الثانية".

"يمكننا أن نتحدث كثيرا عن أسلحة الليزر والأفلام التي تم إجراؤها عنهم منذ فترة طويلة وكتبت كتب رائعة ، والجميع يعرف عن هذا ،" قدم. "لكن حقيقة أن هذه الأنظمة بدأت في إدخال الخدمة هي حقيقة اليوم حقيقة."

ونشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو عن السلاح في يوليو قبل أن تدخل الخدمة رسميا.

ولا يعرف الكثير عن نظام بيرسفيت للليزر المقاتل ، كما أشار سبوتنيك ، وهو منفذ إعلامي روسي تسيطر عليه الحكومة. ما كان عليه بالضبط هو موضوع الكثير من التكهنات.

وأوضح سبوتنيك أنه "من المتوقع أن يكون نظام دفاع جوي قادر على تعقب وإسقاط الطائرات المعادية والصواريخ" ، ويقترح البعض أن يتم تكليفه بأنظمة العدو "المسببة للعمى" ، مما يجعلها غير صالحة للعمل.

كما تقوم دول أخرى ، مثل الولايات المتحدة والصين ، بتطوير منصات الطاقة الموجهة.

كشفت الصين النقاب عن طراز LW-30 ، وهو سلاح ليزر يعتمد على مركبات تم تصميمه للقضاء بسرعة على مجموعة متنوعة من الأهداف الجوية ، في معرض Airshow China 2018 في تشوهاى الشهر الماضي.

وتكهن خبراء بأن الأسلحة التي صممتها شركة الصين للعلوم والعلوم الفضائية (CASIC) يمكن نشرها في بحر الصين الجنوبي.

المصدر : بيزنس انسيدر

 
Russia’s new "Peresvet" laser weapons systems have been put on combat duty, the Defense Ministry has said.
President Vladimir Putin first announced the development of the lasers, one of Russia's six new major offensive weapons systems, during a state-of-the-nation speech in March in which he proposed that the public vote to name them. After an online vote, the system was named “Peresvet,” in honor of a medieval Russian warrior monk.


 
شكرا لك أخي على نقل الخبر

كالعادة الروس لا يمكنهم التخلي عن مصطلحاتهم الرنانة لكنهم أضافو جزئية جديدة ( يمكنه تدمير الأهداف في كسر من الثانية )
و طبعا الأمريكان و اليابانيين و الصينيين لم يتمكنو من صنع سلاح ليزر بهذه المواصفات فقط الروس
هل لاحظتم أن المحطة موضوعة على سكة قطار , هل هي من الضخامة بحيث تحتاج إلى سكة قطار كي يتم نقلها
 
الاتحاد السوفيتى كان له مشاريع ليزر سبقت به العالم وكانت مشاريع جباره
وروسيا هى الوريث الاكبر لاغلب المشاريع السوفيتيه لذلك اعتقد انهم قد جادين فيما يقولوا
 
عودة
أعلى