أمريكا تبرم صفقة تسلح جديدة مع المغرب بملايين الدولارات ..نظام رقمي متطور للدبابات !

۞ضد التيار۞

صقور الدفاع
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,633
التفاعل
12,293 43 0
الدولة
Morocco
a-72-475x342.jpg

أمريكا تبرم صفقة تسلح جديدة مع المغرب بملايين الدولارات ..نظام رقمي متطور للدبابات استُخدم في حرب العراق !

الأحد 11 نوفمبر 2018
زنقة 20 | الرباط
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية إبرامها صفقة تسلح جديدة مع المغرب، تتعلق بمنصة رقمية متطورة تستخدم في الدبابات لتحسين أدائها خلال العمليات الحربية.
وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، في بلاغ لها، أن الصفقة أبرمت بينها وبين المغرب، فيما ستقوم شركة أمريكية متخصصة في البرمجيات وتقنيات الصورة والأنظمة الإلكترونية بتزويد المغرب بنظام رقمي يسمى اختبار النظام الكهربائي للدعم المباشر تورد “المساء”.
النظام يستخدم لاختبار الأنظمة الكهربائية وعمليات إطلاق النار بالمركبات المدرعة، على رأسها دبابات الأبرامز ومختلف المدرعات الحربية، التي سبق للمغرب أن اقتناها من أمريكا في صفقات تسلح سابقة.
هذا النظام سبق أن استخدمه الجيش الأمريكي خلال حربه على العراق سنة 2003. إذ يعتمد عليه لاختبار نظام الإطلاق الإلكتروني بآلياته الحربية.
ويعمل هذا النظام بخصائص كاميرات الأشعة تحت الحمراء، كما يعمل على إدارة البيانات والحلول الذكية في عمليات الإطلاق، متجنبا الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء عمليات الإطلاق.
وحسب ما أوضحته وزارة الدفاع الأمريكية في بلاغها، فقد ضمنت الصفقة نظاما كهربائيا للدعم المباشر يضم خدمات الدعم الفني، وكذا خدمات الدعم التقني وخدمات لاختبار النظام الكهربائي، وتشخيص الوضع والتحقق من البرمجيات الكهربائية والتطبيقات المدمجة وغيرها.

وكشفت الإدارة الأمريكية إنها أبرمت صفقة تسلح بقيمة تفوق 129 مليون دولار مع دول المغرب وأستراليا ومصر والكويت والعراق والسعودية، فيما يرتقب أن يتم تسليم النظام للدول المعنية بالصفقة بتاريخ 6 نونبر 2023.
 
فضلا لا أمرا إستاذي تضع رابط مصدر الموضوع .
اظن يقصد هذا

DRS Network & Imaging Systems LLC, Huntsville, Alabama, was awarded a $129,209,418 cost-plus-fixed-fee Foreign Military Sales (Australia, Egypt, Kuwait, Iraq Morocco and Saudi Arabia) contract for system technical support services, system sustainment technical support services, and post production software support services for the Direct Support Electrical System Test Set, embedded diagnostics, software loader/verifier, combined application platform and power and diagnostics services. One bid was solicited with one bid received. Work locations and funding will be determined with each order, with an estimated completion date of Nov. 6, 2023. U.S. Army Contracting Command, Warren, Michigan, is the contracting activity (W56HZV-19-D-0009).
 
نحن بحاجة إلى نظام الصيانة في ساحة المعركة لدبابات أبرامز M7 Forward Repair System (FRS)

7394827578_54c761c4bb_b.jpg



FRS3.jpg
 
طريقة تطرق الصحف لبعض الصفقات تثير الغثيات
 
عودة
أعلى