لماذا لم نكسب احترام العالم

التفاعل
108 0 0
انا عارف ان الموضوع دة هيقلب علينا المواجع لكن ادينا نتناقش ما الذى كان سيحدث ان وقفنا الى جانب العراق فى الحرب الاخيرة حتى وان هزمنا بس اعتقد انها كانت ستكون حرب كبيرة جدا تردع الروس او الامريكان لعمل مثل هذه المغامرة مرة اخرى وكانت ستضرر مصالح العالم اجمع مما يردع احد على عمل مثل هذة المواجهه مرة اخرى لكن الان بعد عمل هذه المغامرة من قبل الحاخام الامريكى جورج بوش ووضع انف العرب فى التراب يقول انا اسف كانت معلومات استخباراتيية خاطئة عايز آرائكم وعايز اعرف ما هى امكانية -اسف-معاقبة تلك الدول التى فتحت ارضها للامريكان لاحتلال العراق اعتقد انه حان الوقت للحساب

العرب لايمتلكون القوه لمجابهة امريكا والانتصار عليها
وبما ان المنتى عسكري فساتحدث عن الصناعات الحربيه العربيه التي ممكن ان تردع امريكا ما هي
هل لدينا نووي لكي نهدد به امريكا هل نصنع معدات حربيه في حالة وجود خسائر نستيطع تعويضها
ناهيك عن الاقتصاد العربي هل يوازي الاقتصاد الامريكي
واكبر مشكله من سيوفق بين العرب جميعا
لا انوي ان احبطك ولكن لي مواضييع كتبتها في المنتدى ورايت العجب العجاب من الردود وشكرا لك

كما أن المشكلة أيضا يا أخي هي عدم قدرة الأنظمة العربية عل التعاون فيما بينها ...على فكرة كان من الممكن تفادي هذه الحرب لو كانت الدول العربية رفضت أن تكون أراضيها قواعد أو معابر للقوات الأمريكية و لكن من الواضح أن التخلص من النظام العراقي السابق كان أحد المطالب التي كانت الأنظمة العربية الحالية التي تضعها على الأجندة الخاصة بها و تذكر عندما حرك العراق في منتصف التسعينات بعضا من وحدات الحرس الجمهوري في الجنوب قامت الدول الخليجية مجتمعة بالتعبئة العامة أي أنه كان هناك حالة من التهديد الحقيقي لهذه الدول فلماذا تحارب هذه الأمظمة ضد الواليات المتحدة الأمريكية في معركة تقريبا خاسرة بينما ستقوم الولايات المتحدة بخدمتها و تخليصها من صدام حسين الذي أصبح منذ العام 90 صداعا في رأس هذه الأنظمة ؟؟
أنا لا ألقي باللوم على أحد و لا أخون أحد أنا أتكلم من باب المصلحة المجردة ...و ملحوظة كل دولة تضع لنفسها أولويات قومية و من المؤكد أن أي دولة في العالم ستتحالف مع الشيطان لتضمن تحقيق أولويات أمنها القومي ...هذه هي قواعد اللعبة

ذهب صدام وجأت اميركا وايران وتركيا واسرئيل وعدد من دول الاتحاد الاوربي وبما انهم اذكيا يعرفون كيف يخلصون انفسم من الخطر المحيط بهم فسارى كيف سيخلصون انفسهم من الخطر القادم عليهم والله المستعان
للاسف الحكومات في واد والشعب العربي في واد اخر

العرب لايمتلكون القوه لمجابهة امريكا والانتصار عليها
وبما ان المنتى عسكري فساتحدث عن الصناعات الحربيه العربيه التي ممكن ان تردع امريكا ما هي
هل لدينا نووي لكي نهدد به امريكا هل نصنع معدات حربيه في حالة وجود خسائر نستيطع تعويضها
ناهيك عن الاقتصاد العربي هل يوازي الاقتصاد الامريكي
واكبر مشكله من سيوفق بين العرب جميعا
لا انوي ان احبطك ولكن لي مواضييع كتبتها في المنتدى ورايت العجب العجاب من الردود وشكرا لك
صناعات اية يا اخى دة انا بفرض الهزيمة لنا جميعا فى الحرب حتى فى النهاية كنا سنكسب احترام العالم عندما تدخلت اسرائيل فى جنوب لبنان هزمت نعم ولكن كسبت احترام امريكا نحن الان نجعل العالم يفقد الثقة فينا كحلفاء يعتمد عليها
لا ليس لدينا نووى ولكن فيتنام هزمت امريكا وبدون النووى وانا اعتقد انه حتى اذا استخدمت امريكا للسلاح النووى كنا نستطيع ان نلجاء الى باكستان الذى لن تتاخر علينا و اقتصاد اية اللى نت بتتكلم علية دة احنا عندنا اقتصاد اكبر من امريكا بمراحل كفاية دول الخليج

صناعات اية يا اخى دة انا بفرض الهزيمة لنا جميعا فى الحرب حتى فى النهاية كنا سنكسب احترام العالم عندما تدخلت اسرائيل فى جنوب لبنان هزمت نعم ولكن كسبت احترام امريكا نحن الان نجعل العالم يفقد الثقة فينا كحلفاء يعتمد عليها
لا ليس لدينا نووى ولكن فيتنام هزمت امريكا وبدون النووى وانا اعتقد انه حتى اذا استخدمت امريكا للسلاح النووى كنا نستطيع ان نلجاء الى باكستان الذى لن تتاخر علينا و اقتصاد اية اللى نت بتتكلم علية دة احنا عندنا اقتصاد اكبر من امريكا بمراحل كفاية دول الخليج
اذا انت تريدها حرب الى اخر رجل فينا
وبالنسبه لفيتنام انظر الى خسائرها واذاكرك ان اليابان ضربت بالنووي وفيتنام كنت تقف وراها الصين والاتحاد السوفيتي نحن من لدينا وباكستان لن تستطيع ان تخرج قوات خارج حدودها والسبب التفوق العددي للهند لذلك تحتاج كل جندي في حالة اعلان الهند الحرب عليها
ويا اخي لاتحسب ان الخليج عنده فلوس تنافس العالم انظر لميزانية امريكا العسكريه وميزانيات الدول العربيه مجتمعه
ولو فرضنا انا اغنا من امريكا هم ياخذون البترول ويصنعون ويردونها لنا مضاعفه اتكلم على العرب جميعا وليس الخليج فقط من الغذاء والدواء والاسلحه وكل شي

ان يا اخى بقولك لو انهزمنا ستكون حربا مكلفة وشاقة على امريكا وعلينا مما يردعها عن عمل كهذا مرة اخرى وسنكسب احترام العالم على الاقل مش احنا عائلة واحدة ويجى واحد يقتل اخاك ولا تفعل غير انك تندد وبقولها مرة اخرة كنا حتى وان خسرنا كنا كسبنا احترام العالم بدلا من نظر العالم الينا على اننا كالموتى

السلام عليكم لو اننا انشئنا جيش الدفاع العربى المشترك على غرار الناتو ويدعم من كافة الدول العربيه ويرسم له نظام معين بمهماته وواجباته لكان ذلك اجدى وانفع لحل المشاكل العربيه واجدى اقتصاديا طبعا حيث سيخفف عبء على ميزانية الدول وسيحترمنا الاخرون ولكم ان تتخيلو ان الدول العربيه تلغا منها وزارة الدفاع وتبقى لها مهمات الامن الداخلى فقط وينجر ذلك على العمله الاقتصاديه الموحده وشكر

اذا انت تريدها حرب الى اخر رجل فينا
وبالنسبه لفيتنام انظر الى خسائرها واذاكرك ان اليابان ضربت بالنووي وفيتنام كنت تقف وراها الصين والاتحاد السوفيتي نحن من لدينا وباكستان لن تستطيع ان تخرج قوات خارج حدودها والسبب التفوق العددي للهند لذلك تحتاج كل جندي في حالة اعلان الهند الحرب عليها
ويا اخي لاتحسب ان الخليج عنده فلوس تنافس العالم انظر لميزانية امريكا العسكريه وميزانيات الدول العربيه مجتمعه
ولو فرضنا انا اغنا من امريكا هم ياخذون البترول ويصنعون ويردونها لنا مضاعفه اتكلم على العرب جميعا وليس الخليج فقط من الغذاء والدواء والاسلحه وكل شي
انا مع ابو العنود في رايه انه حسب معلوماتي المتواضعه عن توازن القوي بين امريكا والعرب فهي كالفرق بين السيكل وبي ام دبليو ومن الناحيه الاقتصاديه كيف يكون اقتصاد العرب اكبر من اقتصاد امريكا بالله عليك حجم اقتصاد امريكا 14 تريليون دولار والاقتصاد العربي كله بما فيه الخليج 1.5 تريليون والله المستعان

وعايز اعرف ما هى امكانية -اسف-معاقبة تلك الدول التى فتحت ارضها للامريكان لاحتلال العراق اعتقد انه حان الوقت للحساب

سؤال صعب للغاية , لان اجابته مدمرة .

عقوبات حتى اقتصادية باخراجها من مجلس التعاون الخليجى او مقاطعة شاملة وسحب السفراء العرب من عندها احسن عقاب

عودة
أعلى