حوارات منتدى الدفاع العربي الضيف: Egyptian Stud

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يظهر انني لن أحصل على جواب في هذا الموضوع. ننتقل لموضوع آخر.

بالنسبة لي (ولكثيرين) ليس لدينا تصور عميق عن ماهي التجهيزات المثالية للقوات الخاصة. ماهي التجهيزات الفردية التي تراها ضرورية؟
طبعا ماحتحصل على جواب اسألنا شي عدل ياخي!

أول شي لازم تعرف انه قوات العمليات الخاصة ماهي قوات حقت استنزاف وعمليات طويلة واقتحام تحصينات وخنادق وسيطرة على مناطق واسعة
القوات الخاصة مهماتها باختصار Get in Get out ادخل واخرج بس !
وطبعا شفنا في موضوع سابق سوء الفهم الشديد لعمل الSOF
عشان كذا دايما تلاحظ انه تجهيزات المشاة اثقل ولو بقليل عن القوات الخاصة

النقطة الثانية ماراح اتكلم عن التجهيزات الفردية مناظير وخوذ واسلحة ودروع وشنط لانه هذه تحصيل حاصل لعيبة ايرسوفت يقدرو يفتوك فيها احسن مني
بينما التجهيز الحقيقي اللي تحتاجه قوات العمليات الخاصة عشان تكون عندك استراتيجية واضحة للقوات الخاصة بدل مالشغل يكون ارتجالي
هو كالتالي
١-انه قوات العمليات الخاصة يكون لها تمثيل على مستوى قيادة الاركان عشان تكون لها ميزانيتها وخططها التنظيمية والادارية بدل ماتكون تبع لقطاع مثل البرية او البحرية ويتحكمون فيها ناس عندهم اولويات اخرى
+وضع اولوية الدعم الناري والاستطلاع في عملياتهم ماراح يتم الا اذا فيه ضابط على مستوى الاركان المشتركة

٢-توعية المجتمع المدني عن قوات العمليات الخاصة ودورها سواء عبر المعارض او الدعايات او السوشل ميديا والخ حتى الناس تزيد ثقتهم+تزيد
نسبة المتقدمين

٣-منسوبي العمليات الخاصة ينعدون عالاصابع ففصيل المشاة قد يصل ل٣٦ فرد بينما فصيل القوات الخاصة من ١٠-١٢ واحيانا اقل وهذول عندهم افضل تدريب لكن بالمقابل يحتاجون طباخين عشان وجباتهم الغذائية ويحتاجون اخصائيين علاج طبيعي واشعة والخ عشان تفادي الاصابات وغير الخدمات الطبية الاخرى
وايضا يحتاجون مدربين رياضيين ومدربين فنون قتالية مختلطة MMA واخصائيين تغذية وهذا كله بحاجة لميزانية وراح يحافظ وحتى يرفع مستواهم هذا غير فنيين صيانة الاسلحة والعربات
ومرة وحدة خليني انبه على شغلة في موضوعك السابق حق ضرب العسكر الكثير بجهالة علق انه يجب ضرب واهانة منسوبي القوات الخاصة عشان لياقتهم ترتفع؟! كل من يؤمن بهذا الكلام ماعنده ماعند جدتي ولا يعرف من القوات الخاصة الا اسمها
يا اخي الرماية الديناميكية معناه تناور من ساتر لساتر ومعناه تتسلق سلالم وتطلع درج بمعدات توصل ٣٠كيلو ممكن احد يقولي او يحاول يغير رأيي كيف ضربه واهانته راح تساعد انه يناور من عائق لعائق مع مجموعته؟
وممكن احد يقولي كيف الضرب والشتم والاهانة راح تحافظ على ضربات قلب العسكري ونفسه بعد جري ٣كلم اتسلق فيها اسوار وطلع فيها ادراج والخ وكيف ماتخرب تصويبه !؟
للي مو فاهم

يعني بالله عليك تقارنلي تدريبك المضروب حق الجلد بالحزام
بذي التمارين؟
اللي فيها حمل اوزان واستخدام قنابل صوتية وحمل مصابين وكيف تستخدم سلاحك وتعبيه لو اصيبت يدك ومناورة بين سواتر وحواجز واعادة تصفير؟!

مين اللي تدريبه واقعي اكثر؟
هذه تحتاج تمارين تقوية وتمارين هوائية وغير هوائية ونوم جيد واكل جيد
ترا لو تشوف منسوبي القوات الخاصة في الغرب ماهم معضلين عشان الشكل بل معضلين وجسمهم مشدود من التمارين ذي اللي تساعدهم في المناورة والرماية
واحب اشارك معكم ذا الفيديو لعسكري في فوج الجوالة ال٧٥ الامريكي 75th Ranger Rgt عمره ٥١ سنة ودخل الرينجرز وعمره ٤١

واحب اختم
بانه العسكرية ماهي بدل وطوابير وحركات مشاة هذه صارت كلام فاضي وللاستعراضات فقط
العسكرية علم لازم تبنى على مناهج علمية وأساليب مجربة والاهم من ذا كله المحاسبة والشفافية والجدال بالسلطة ماينفع
اذا شفت عيب او خطأ تكلم ولاتقول الضباط ادرى
ترا الضابط ماتعين بسبب كفائته بل تعين لملئ شاغر بس !
ولو الضباط بلا استثناء كلهم كفاءات ما انشال منهم رتب عالية في قضايا فساد

أخي العزيز Ghost21 @Ghost21 لا أخفيك أنني أستفيد من كل تعليقاتك واستفاضتك في الشرح هي مصدر أساسي لمعلوماتي عن القوات الخاصة والتسليح الفردي.

شكرا لوقتك ولمجهودك ولمشاركتك هنا في المنتدى وفي أماكن أخرى. كتب الله أجرك. ولا شك أنني لست وحدي الذي يستفيد من تصحيح المعلومات.

تحية وشكر بالنيابة عن أعضاء المنتدى،

شكرا لكم لمتابعتكم هذه الحلقة أيها الإخوة والأخوات.

تصبحون على خير.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى