سفراء الولايات المتحدة الغائبين فى دول العالم

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,141 24 4
الدولة
Egypt
خارطة: السفراء الغائبين



بعد ما يقرب من عامين من إدارة ترامب ، ما زال أكثر من عشرين منصباً سفيراً وشاغلاً وبدون مرشح - بما في ذلك مواقع السفير في كل من تركيا والمملكة العربية السعودية.

عادت قضية الفجوة في التوظيف إلى الظهور مرة أخرى في الأسبوع الماضي عندما اختفى الصحافي السعودي جمال خاشقجي - وهو أيضا مقيم في الولايات المتحدة - في تركيا وسط أنباء تفيد بأنه قُتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

على الرغم من أن السفارات الأمريكية في كلا البلدين لديها طاقم دبلوماسي ، إلا أن غياب سفير له تأثير على عمل الدبلوماسيين ويمكنه أن يرسل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لا تشارك بشكل كامل.

أثارت قضية المناصب الشاغرة حرباً قاسية من الكلمات بين وزير الدولة مايك بومبيو وبعض المشرعين في الكونجرس الأمريكي: يتفق الطرفان على أنهما بحاجة إلى جعل الدبلوماسية الأمريكية تصل إلى كامل قوتها القتالية ، لكنهما يتناوبان حول من يتحمل المسؤولية عن النقص.

ويقول بومبيو إن أعضاء مجلس الشيوخ من الديمقراطيين يحتجزون أكثر من 60 موظفاً في وزارة الخارجية لشغل وظائف تتطلب ترشيحاً رئاسياً وتأكيداً من مجلس الشيوخ.

يصر الديموقراطيون على تأكيد وجود العديد من الدبلوماسيين المحترفين ، كما أن بعض المرشحين الآخرين الذين يتم احتجازهم في مجلس الشيوخ غير مؤهلين للقيام بهذه المهمة.

وضعت السياسة الخارجية جميع الثقوب في النظام الدبلوماسي الأمريكي هنا:

المصدر : Foreignpolicy

 
عودة
أعلى