اليابان تطور صواريخ فرط صوتية hypersonic مجنحة

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
أعلنت وزارة الدفاع اليابانية MoD عن تطوير صواريخ فرط صوتية مجنحة high speed gliding missile بمدي يتراوح بين 300 و 500 كيلومتر.
الصواريخ سيتم إطلاقها عبر منصات أرضية وهي قابلة للإنفصال في اعلى الارتفاعات ليتم تحرير الرأس الحربي والدي يطلق أجنحة توجيه ذاتية بسرعة فرط صوتية hypersonic ،ويستعمل الصاروخ نظام الملاحة الفضائية GPS والتكنولوجية المتطورة لضرب الأهداف بدقة بستحيل معها صد الصاروخ.
من المنتظر ان تسلم هده الصواريخ في سنة 2026.
ميزانية تطوير هده الصواريخ هي 18,4 مليار ين ياباني مع ضخ ميزانية ب 4,6 مليار ين كإنفاق على تكنولوجية التطوير بإسم ميزانية 2018.
وتعد هده الصواريخ المتطورة أيقونة سلاح الصواريخ اليابانية وهي سابقة مند الحرب العالمية الثانية.
image_l.jpeg
 
اليابان تمتلك صواريخ بمدي 200 كيلومتر وهي تطور الان صواريخ بمدى يتراوح بين 300 و 500 كيلومتر وهي فرط صوتية hypersonic ،وحينما نقول فرط صوتية يابانية فمن المستحيل صد أو إقاف هده التكنولوجية اليابانية المتطورة.
Record-Japanese-Defence-Budget-3.jpg
 
ماغ 10 كما هو الحال لصاروخ khinzhal يصعب صده لانه بسرعة 12.975 كيلومتر في الساعة ،الفرط صوتية hypersonic لا يمكن بأي حال من الأحوال إعتراضه إلا بتكنولوجية متطورة مثل أسلحة الليزر والتي هي قيد التجربة بمعدلات ضعيفة من الطاقة.
 
اليابان قادم وبقوه كما تطورت الصين بالتقليد لا تنسون ان اليابان هي الاصل بالصناعه
مع كوريا الجنوبيه اتمنى من المملكه استثمار التقنيات العسكريه مع اليابان ونقلها للمملكه
 
روعة.....بالنسبة للصواريخ المجنحة.يجب ان تكون super sonic لكي يصعب صدها....في اثناء حرب احتلال العراق وفي الحرب الامريكية التي شنت عام 1999 ضد العراق واستمرت على مااذكر يومين...شاهدت بام عيني صواريخ توماهوك الامريكية وهي تطير في سماء بغداد وبارتفاعات منخفضة جدا وسرعتها بطيئة وكانت تستهدف مبنى وزارة الدفاع وتم اسقاط العديد منها بواسطة المقاومات الارضية (مدافع عيار 57 ملم و23 ملم).....وذلك بسبب سرعتها التي لاتتجاوز 0.9 من الماك....
 
.
.
لازم حد يشرحلك ويوضحلك كل شيء
.
.
استخدم الآلة الحاسبة وأعرف بنفسك
وخلي مشاركاتك قيمه ومفيده للقاريء

الأسئلة تبين مستواك الفكري
مافيني حيل ماخليناك قرين من فراغ:ROFLMAO:
 
لو نقدم التمويل مقابل التكلنوجيا سنحصل على تقنيات عسكريه يابانيه مبهره كما حصلنا على تكلنوجية مفاعل الابحاث النوويه
 
عودة
أعلى