ارتفاع العجز في موازنة الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ 2012

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,140 24 4
الدولة
Egypt
ارتفع العجز في ميزانية الولايات المتحدة إلى 779 مليار دولار في أول سنة مالية كاملة لدونالد ترامب كرئيس ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2012 وسط التخفيضات الضريبية وزيادة الإنفاق.

وكانت فجوة الميزانية خلال الأشهر الـ 12 حتى أيلول / سبتمبر أكبر بنسبة 17 في المائة مقارنة بنفس الفترة من 12 شهرا في العام السابق ، حيث ارتفع الإنفاق بنسبة 3.2 في المائة وارتفع الدخل بنسبة 0.4 في المائة فقط ، وفقا لتقرير صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية صدر يوم الاثنين. تمتد السنة المالية للحكومة من 1 أكتوبر إلى 30 سبتمبر.

واستمر عجز الميزانية في الصعود في السنوات الأخيرة ، مما أثار المخاوف من أن عبء ديون البلاد التي تتجاوز 21.5 تريليون دولار ستنمو خارج نطاق السيطرة. أفادت وزارة الخزانة هذا الشهر بأن الحكومة دفعت 523 مليار دولار من إجمالي الفوائد في العام المالي 2018 ، وهو الأعلى على الإطلاق

كما يأتي تقرير وزارة الخزانة قبل أسابيع قليلة من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس ويهدد بتقويض الحجة الجمهورية التي طال أمدها بأن الحزب الجمهوري هو أفضل مشرف على الشؤون المالية للبلاد. انتقد ترامب بشكل متكرر سلفه الديمقراطي باراك أوباما لرفع العجز ، وفي عام 2012 أوصى بمنع المشرعين من إعادة الانتخاب إذا لم يتمكن الكونجرس من موازنة الميزانية.

لكن مكتب الميزانية في الكونجرس ، وهو ذراع غير حزبي للكونغرس ، يتوقع أن يتجاوز الإنفاق الحكومي إيرادات بقيمة 973 مليار دولار في السنة المالية 2019 وأكثر من تريليون دولار في العام المقبل. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها العجز تريليون دولار منذ عام 2012 ، عندما كان الاقتصاد الأمريكي لا يزال يتعافى من الركود العظيم.

وقد ساهمت التخفيضات الضريبية للجمهوريين ، وزيادة الإنفاق الفيدرالي ، وتزايد عدد السكان المسنين في الضغوط المالية ، على الرغم من أن الحزب الجمهوري يقول إن الإصلاح الضريبي الذي تم سنه هذا العام سيحفز النمو الاقتصادي ويرفع إيرادات الحكومة. تراجعت إيرادات ضريبة دخل الشركات بنسبة 31 في المائة في السنة المالية 2018 ، في حين ارتفعت الضرائب على الدخل الفردي بنسبة 6.1 في المائة ، وفقاً لبيانات الخزانة.

وفي محاولة لتمويل الفجوة المتراكمة في الميزانية ، أشارت الإدارة إلى أنها سوف تزيد من وتيرة إصدار الديون ، حيث تقترض 769 مليار دولار في النصف الثاني من السنة التقويمية الحالية. سيكون هذا هو الأكثر منذ عام 2008.

وقال كبير الاقتصاديين في ترامب ، كيفن هاسيت ، هذا الشهر أن الرئيس سيكشف عن الإجراءات قريبا لمعالجة هذا النقص ، دون تقديم تفاصيل.

قال هزيت في ذلك الوقت: "إن العجز أعلى بشكل مطلق من أي وقت آخر".

رابط المصدر :

 
عودة
أعلى