معرض Army & Security 2018 بأوكرانيا

"الأسلحة والأمن 2018 "، وصفة الأوكرانيا للحروب الحديثة
P1090017-620x330.jpg

كان من الشرف للا MENADEFENSE أن يدعى إلى معرض الأسلحة والأمن أوكرانيا 2018 الذي عقد قبل بضعة أيام في كييف.
على الرغم من كونه متواضع الحجم وعدد المشاركين الأجانب ، إلا أن المعرض كان ممتعاً للغاية حيث أظهر التطور السريع والمستمر تحت ضغط الحرب، من الصناعة العسكرية الأوكرانية التي يمكن وصفها بأنها صناعة حقيقية.
بشكل عام ، من المفيد مقارنة هذه الطبعة بأخرى قديمة. يعتبر الإصدار 2018 من "الأسلحة واالامن" أكثر واقعية ولم يوفر مساحة للأدوات الوهمية. المعدات التي لم يتم اختبارها في القتال الحقيقي لم تستفد من التعرض.
كمثتال استجابت الشركتان اللتان تقدمان المعدات البرية بدون العامل بصراحة شديدة عن فائدة أجهزتها. "أفضل طريقة لاستخدامها هي البغال لتزويد الخط الأمامي بالذخيرة أو لإجلاء الجرحى" ، يوضح أحد مصممي العتاد بدون العامل. وأضاف "من الصعب القيام بمهمات هجومية خالصة بسبب صعوبات الإرسال اللاسلكي".
هذه بالضبط هي خصوصية الحرب بين أوكرانيا والانفصاليين المؤيدين بروسيا في منطقة دونباس. تجمع هذه الحرب المتوسطة الكثافة بين المدفعية التقليدية وعمليات المدفعية المضادة ، والقتال في المناطق الحضرية وحرب العصابات ، وكل ذلك مع اعتراض جوي وضباب إلكتروني عالي الكثافة.
P1080999-768x493.jpg


على كلا الجانبين هناك إفراط في استخدام التخليط والاتصالات المشفرة والكشف. كل ذلك في بيئة فوضوية ، حيث يتم خلط المناظر الطبيعية الحضرية بمساحات مفتوحة واسعة ، وكثيراً ما تتعرض للطين.
على جانبي خط المواجهة ، كان من الضروري منع العدو من الاتصال ، للكشف عن مواقعه ، لمهاجمته بأدق طريقة ممكنة ، مع أكبر قدر ممكن من القوة النارية وخاصة من خلال وضع قدر الإمكان بين الهدف وعناصره الخاصة.
هذا هو من الخصاصيات ال معرض "للأسلحة والأمن "2018.
وفيما يتعلق باعتراض الإشارات وفك تشفيرها وفكها ، قدمت العديد من الشركات منتجاتها على أنها Infosakhist أو Ukrspetstechnika أو SIF Crypton. تجعل معداتهم من الممكن تحديد نقاط اتصالات العدو بدقة وتصنيفها وفك تشفيرها. كما أنها تتيح الفرصة لتحويل تدفق شبكات المحمول المدنية والاستماع إلى الاتصالات الهائلة ، مرة أخرى من خلال تحديد نوع الجهاز والموقع الجغرافي للمستخدم وارتباط اتصالاته بالآخرين. المستخدمين واخراج رسم الخرائط من الشبكات. بالإضافة إلى ذلك ، يقترح الجميع تقليب اتصالات العدو وشبكات الاتصالات الخاصة به.


أسلحة دقيقة
إبقاء العدو إلى أقصى حد ممكن ، وضربها بدقة وبأقصى قدر من القوة النارية ، فقد كانت هذه احتياجات الجيش الأوكراني في السنوات الأربع الماضية ، وكان هذا هو رد الصناعة العسكرية المحلية من استوفى هذه المتطلبات.
من المدى البعيد إلى القتال القريب ، سيكون هناك تطور للصواريخ والقذائف والأسلحة المضادة للدبابات والمعدات القتالية الفردية للجنود. ناهيك عن وسائل تحديد الأهداف ذات الصلة ، مثل الطائرات بدون طيار ، وأنظمة تحديد الاتجاه التي ذكرناها سابقاً وأنظمة الاتصالات
كان الصاروخ GROM-2 ، الموجود على منصة Ukroboronprom ، عامل جذب حقيقي للزوار. صاروخ باليستي يبلغ مداه 500 كم ، صممه مكتب تصميم Yuzhnoye بتمويل جزئي من المملكة العربية السعودية.
تطلق فيلها صاروخًا 300 ملليمتراً مشابهًا لسيمرتش ولكن بصواريخ موجهة ونطاقًا أفضل (120)
و Verba ، وهو تطور من MLRS BM21 يطلق 122 صاروخ Mm ، مع نظام التحكم الآلي في إطلاق النار والصواريخ مع نطاق ودقة أكبر. ميزتها الكبيرة هي أنه ليس من الضروري أن يتدخل الطاقم حتى في إعادة التحميل التي تتم من الكابين.
P1080958-768x576.jpg

بالنسبة الالصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ( ATGMs ) وغيرها من الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. قدمت Luch ، وهي شركة تابعة لـ Ukroboronprom ، خمسة نماذج تتراوح من 90 إلى 125mm ، محمولة أو للمركبات التي يتراوح مداها بين 2000 و 5500 متر. سيتم تسمية Barrier Falarik و Stugna و Corsar و Konus.
في مجموعة الأسلحة الشخصية ، قدم مصنع Precision Mechanic ، وهو أيضًا فرع لشركة Ukroboronprom ، PMP 2 ، وهو ما يعادل 2A42 الروسي في 30 ملم. و PGSH-30 (Pee Gué Sha 30) وهو قاذفة قنابل يدوية متكررة بقطر 30 ملم مع 5 رصاصات و 1600 متر.
وعلى صعيد العيارات الصغيرة ، فإن شركة Fort، هو الذي قدم مجموعته من المسدسات الآلية والبنادق الهجومية ، فضلاً عن البنادق الدقيقة.
الجديد هو إدخال مجموعة من المنتجات غير فتالية وذخيرة المطاط.

السيارات
أبدى الجيش الأوكراني اهتماما بحماية أفراده أثناء النزوح وحاول الحد من تعرض الجنود للخطر عندما يواجهون خطر الألغام والعبوات الناسفة وإطلاق النار.
لقد رأينا مجموعة مثيرة للاهتمام من المركبات MRAP ، APC و IFV.
هناك اتجاهان: إنشاء مركبات جديدة ، وبشكل أساسي MRAPs مثل Varta و Novator من شركة Ukrainian Armor أو Kozak من شركة Practika و Varan وهي IFV من شركة Techimpex . أو ترقية النماذج الحالية مثل تعديلات MTLB و BRDM و BMP التي اقترحها Technimex ، مع نظام التدريع النموذجي خفيف الوزن. أو صراحة مجموعة التحديث العميق من BTR60 التي اقترحها Practika ، والتي تحول الـ 60 IFV القديمة إلى IFV في القرن الحادي والعشرين مع الاحتفاظ بالعتاد الأصلي فقط.
أسفر التعاون بين أوكرانيا والجمهورية التشيكية عن تركيب شركة Excalibur التشيكية وإنتاج مجموعتها من مجموعات الترقية ومدفعها Dana M1 ذاتي الحركة ومجموعة التحديث BMP1 المثيرة للإعجاب.
P1080903-768x576.jpg



P1080983-768x576.jpg



P1080949-768x576.jpg



سوف نعود بالتفصيل حول الجهزة المذكورة في مقالات أخرى.
 
عودة
أعلى