الجيش التونسي يبدأ عملية عسكرية ضخمة

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
23 أكتوبر 2017
المشاركات
3,627
التفاعل
20,851 174 0
الدولة
Tunisia
كشف عن تنفيذ حملة عسكرية في جبال عدد من المحافظات، لا سيما الجنوبية، لمطاردة “المجموعات الإرهابية” التي تقيم في هذه الجبال وتتدرّب فيها قبل القيام بعملياتها، موضحًا أن هذه العملية تمتد على مساحة آلاف الكيلومترات.

وأكّد وزير الدفاع التونسي، عبد الكريم الزبيدي، أن العمليات ما زالت متواصلة ويُنفّذها جيش البرّ، وجيش الطيران.

وأضاف عبد الكريم الزبيدي، في تصريح لـ”إرم نيوز”، على هامش تدشينه للمركّب السكني للعسكريين في مدينة “بن قردان” من محافظة مدنين جنوب تونس العاصمة، أن هذه العملية يمكن اعتبارها “عملية كبيرة الحجم”، وهي تهدف أساسًا إلى تعقّب المجموعات الإرهابية المتحصّنة في الجبال التونسية والقضاء عليها.

وأشار وزير الدّفاع إلى أن أحد الدوافع الرئيسة للقيام بهذه الحملة العملية الإرهابية التي حدثت في 8 يوليو 2018، في محافظة جندوبة شمال العاصمة تونس، وراح ضحيتها عدد من قوات الأمن التونسية.

وشدّد عبد الكريم الزبيدي على أن الوضع الأمني في تونس مستقر، رغم الاضطرابات الأمنية التي تشهدها ليبيا ووجود بؤر توتّر في المرتفعات الغربية الجبلية لتونس.
وفسّر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، محمد زكري، ما تم تداوله حول تحليق مكثّف للطائرات العسكرية فوق محافظة القصرين شمال العاصمة تونس، أنه جزء من العملية العسكرية.


وأضاف زكري أن قوات الجيش التونسي المتمركزة في محافظة القصرين تقوم بأنشطة مختلفة في سياق التصدي للمجموعات الإرهابية الموجودة في جبال المحافظة.



 
بالتوفيق للجيش التونسي الشقيق

أخبار سارة جدا
وزارة الدفاع التونسية نشرت بيانا منذ قليل أكدت فيه القضاء على عدد كبير من الارهابيين في الضربات الجوية و تدمير عدد من التحصينات
العملية مازالت جارية و التفاصيل بخصوص خسائر الجرذان ستنشر بعد انتهائها
 
بيان وزارة الدفاع الوطني منذ قليل :


منذ عملية عين سلطان بجندوبة التي استشهد خلالها ستة من أعوان الحرس الوطني خلال شهر جويلية 2018، تقوم الوحدات العسكرية بعمليات عسكرية واسعة النطاق ومشتركة بين جيشي البر والطيران بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي. وقد وشملت هذه العمليات تمشيط القطاعات بمرتفعات الشمال الغربي ومرتفعات الوسط ووضع كمائن والقيام باستطلاعات جوية وقصف جوي لملاحقة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية. وآخر هذه العمليات العسكرية عملية مرتفعات المغيلة التي انطلقت منذ أربعة أيام.

وقد مكنّت هذه العملية حسب ما توفر من معطيات ومعلومات أولية من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية وإصابة عدد آخر منهم إصابات مباشرة بواسطة القصف الجوي بالإضافة إلى تدمير مواقع كانوا يتمركزون بها وسيتم لاحقا تقديم مزيد من التفاصيل حول عدد القتلى والجرحى بعد انتهاء العملية التي لا تزال متواصلة.

كما تمكنت تشكيلات الهندسة العسكرية من إبطال مفعول لغمين غير تقليديين فيما انفجر لغمان أسفرا عن جرح خمسة عسكريين لا تكتسي إصاباتهم أي خطورة وهم محل رعاية ومتابعة بالمستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية العسكرية لازالت متواصلة مع التأكيد على الإرادة القوية والثابتة للعسكريين والأمنيين للقضاء على العناصر الإرهابية ومجابهة التهديدات المحتملة التي تستهدف أمن تونس.
 
الله يحفظ أبطال الجيش التونسي و إن شاء الله تكون القاصمة للإرهاب لهذا البلد العزيز
 
965308



965303



965300







965299
 
تم إستعمال قذائف الهيدرا ومروحيات OH 58 على ما يبدو
 
لاول مرة تبثه وزارة الدفاع الوطني فيديو لعمليات قصف جوي دقيق لعناصر إرهابية متحصنة بجبل المغيلة

 
لاول مرة تبثه وزارة الدفاع الوطني فيديو لعمليات قصف جوي دقيق لعناصر إرهابية متحصنة بجبل المغيلة



حسب الناطق الرسمي باسم الدفاع هناك مقاطع اخرى اكثر دقة لم تبث لأن العملية ما تزال جارية، ريما يتم بثها بعد انتهاء العملية، ترجيحي الشخصي كذلك حسب المقطع ان الضربات التي تم عرضها تمت بصواريخ هيدرا مركب عليها انظمة APKWS (لا يظهر دمار كبير في محيط كل ضربة رغم دقتها و ليست رشقات صاروخية على عادة الصواريخ غير الموجهة) و الله اعلم
 
حسب الناطق الرسمي باسم الدفاع هناك مقاطع اخرى اكثر دقة لم تبث لأن العملية ما تزال جارية، ريما يتم بثها بعد انتهاء العملية، ترجيحي الشخصي كذلك حسب المقطع ان الضربات التي تم عرضها تمت بصواريخ هيدرا مركب عليها انظمة APKWS (لا يظهر دمار كبير في محيط كل ضربة رغم دقتها و ليست رشقات صاروخية على عادة الصواريخ غير الموجهة) و الله اعلم
غير واضح الفيديو لكن اعتقد انها رشقات مدفع وليست صواريخ.
 
خاص/ في عملية انطلقت منذ 4 أيام:
حسب المعلومات المتوفرة والمتاحة، علمت حقائق اون لاين، أنه تم القضاء على 4 إرهابيين وإصابة 3 آخرين في قصف إستهدف سرية تابعة “لـكتيبة أجناد الخلافة” الإرهابية.
 
الله يحفظ تونس وجيشها في التصدي للارهابيين وكل من يساندهم ...الضرب جنوبا و غربا بكل قوة لوقف مخططات اعداء الاستقرار بالمنطقة
 
أنباء غير مؤكدة عن ارتفاع الحصيلة الى 17 ارهابي مشوي
 
عودة
أعلى