الفرنسيين يستحوذون على شركة لتصنيع الشرائح الالكترونية من اجل صفقة الاسكالب المصرية

EGY_RAFALE

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2015
المشاركات
7,472
التفاعل
29,539 48 35
الدولة
Egypt
PXAOG7XBDVEZVAIF7RTC3U5M34.jpg



باريس (رويترز) - قالت شركة صواريخ ام.بي.دي.أو.أو.أو.دبليو السويسرية لتصنيع الرقاقات الدقيقة سوتيك يوم 21 أغسطس إنهم يستحوذون على شركة دولفين للتكامل وهي شركة تصميم لرقائق الطاقة المنخفضة التي سقطت في الحراسة.

وقالت مصادر دفاعية إن الشركتين ستشتركان من خلال مشروع مشترك لصانع الرقائق الذي رفع دعوى للإفلاس في 24 يوليو. وقد صمم دولفين للتكرير رقائق "لا غنى عنها" لبعض القطاعات شديدة التصنيف ، بما في ذلك الرادع النووي الفرنسي.

سوف تستحوذ MBDA على 40 بالمائة ، بينما تمتلك Soitec 60 بالمائة. وستدفع كل من MBDA و Soitec ما يقارب 6 مليون يورو (7 مليون دولار أمريكي) للحصول على معظم أصول شركة Dolphin Integration ، ودفع بعض الخصوم وضخ مبلغ كبير من النقد لتلبية متطلبات رأس المال العامل.

ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى عن كيفية اقتسام مبلغ الشراء. سيتم الإبقاء على جميع الأعمال والموظفين ، ولكن سعر البيع لن يشمل جميع المبالغ المستحقة للدائنين ، وفقا لما أفاد به Dolphin Integration في بيان صدر في 21 أغسطس.

MBDA هي عميل استراتيجي لشركة Dolphin Integration لتطبيقات الدفاع منذ عام 2004 ، حسبما ذكرت شركة الصواريخ. وأضافت الشركة أن عملية الاستحواذ ستعزز تعاونها الصناعي وخط أنابيبها التجاري طويل الأجل فيما يتعلق بمنتجات الدوائر المتكاملة ومنتجات الرقائق.

وقالت شركة الصواريخ: "بدعم من شركة MBDA ، ستتمكن دولفين للتكامل من تعزيز مواقعها في مجال التصميم الجوي والدفاعي".

ومن بين العملاء الرئيسيين الآخرين شركة إيرباص للدفاع والفضاء وسافران وتاليس بالإضافة إلى شركة MBDA ، حسبما ذكر مصدر الدفاع.

تتخصص شركة Soitec في إنتاج شرائح تعتمد على تقنية السليكون على عازل (FD-SOI) المستنفذ بالكامل ، وتعمل على طاقة منخفضة وسرعة عالية. ويمكن اعتبار عملية الاستحواذ بمثابة خطوة "هجومية" من خلال تأمين السوق أمام FD-SOI ، في حين تتخذ MBDA خطوة "دفاعية" من خلال حماية المورد الاستراتيجي ، وفقا لما ذكره مصدر الدفاع.

وقال المصدر ان شركة Soitec لعبت دورا نشطا في مجموعة صناعية ضغطت على مكتب رئيس Elysée لدعم مشروع أوروبي ذو مصلحة مشتركة. تدعم هذه المفوضية المفوضية الأوروبية للعمل عبر الحدود على البنية التحتية والطاقة.

وستسعى "سوتيك" إلى تعزيز دمج دولفين في سوق أشباه الموصلات ، لتطوير وترويج المنتجات والخدمات في القطاعات الاستراتيجية مثل الأجهزة المحمولة والبنية التحتية ومراكز البيانات والتطبيقات الفضائية والتطبيقات الصناعية ، حسبما قال أخصائي الرقائق.

حققت شركة دولفين للتكامل مبيعات سنوية بلغت 17 مليون يورو للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2018 ويعمل بها 155 موظفا ، منهم 130 مهندسا تصميميا. يقع مقر الشركة في غرونوبل.

لقد ازداد اهتمام MBDA بأشباه الموصلات منذ أن حظرت الولايات المتحدة بيع الرقائق الأمريكية لصور كروز لفروة الرأس التي سعت إليها مصر

نعتذر لترجمه جوجل الغير دقيقة
 

المصريين ايقظوا الهمة الفرنسية
فرنسا دائما مستقلة فى قراراها عن اوروبا فما بالك بالامريكان
 
الفرنسيين رغم عيوبهم إلا أن من لا يربط معهم علاقة استراتيجية من العرب لا يفقه شيئا
 
الفرنسيين رغم عيوبهم إلا أن من لا يربط معهم علاقة استراتيجية من العرب لا يفقه شيئا
تعاون الفرنسيون مع محمد علي حوله الوحش كاسر ابتلع الشرق وتركيا واليونان..وجعل اسرائيل قوة نووية عظمى..من اقوى التحالفات وانفعها على الاطلاق
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى