الصين واليابان تتخلصان من السندات الأمريكية والسعودية تجمعها

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,648
التفاعل
121,879 931 1
الدولة
Saudi Arabia
الصين واليابان تتخلصان من السندات الأمريكية والسعودية تجمعها


أظهر أحدث تقرير صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، أن الصين واليابان أكبر حاملين لسندات الخزانة الأمريكية، خفضتا حيازاتهما من هذه السندات، خلافا للسعودية التي زادت من شرائها.

وقلصت طوكيو في الفترة ما بين يوليو 2017 ويونيو 2018، استثماراتها في الأذون الأمريكية بنحو 82.9 مليار دولار، لتصل بنهاية يونيو الماضي إلى 1030.4 مليار دولار، بعد أن كانت في يوليو 2017 عند 1113.7 مليار دولار.

وفي شهر يونيو الماضي، تخلصت اليابان من أوراق مالية أمريكية بقيمة 18.4 مليار دولار، لتنخفض سنداتها إلى 1.03 تريليون دولار، وهو أدنى مستوى تسجله منذ أكتوبر 2011، فيما لا تزال تحافظ رغم ذلك على المركز الثاني في العالم بعد الصين بين أكبر أصحاب السندات الأمريكية.

وكذلك الصين، اتجهت نحو تقليص استثماراتها في الديون الأمريكية، حيث خفضتها خلال شهر يونيو الماضي بواقع 4.4 مليار دولار إلى 1178.7 مليار.

ومنذ أكتوبر 2011 خفضت بكين استثماراتها في الأذون الأمريكية بواقع 138 مليار دولار، ويعد هذا المبلغ ضئيلا إلى حد ما، في ظل الصراع التجاري المندلع بين الصين والولايات المتحدة، والذي من الممكن أن يدفع بكين للتخلص من هذه السندات ما سيحدث كارثة في النظام المالي العالمي.

السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي، زادت استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية، حيث رفعتها من 142 مليار دولار في يونيو 2017 إلى 164.9 مليار في يونيو الماضي، بزيادة قدرها 22.9 مليار دولار خلال 12 شهرا.

وإضافة لليابان والصين، قامت روسيا وتركيا بسحب استثماراتهما أيضا، إذ خفضت موسكو استثماراتها في السندات الأمريكية خلال مايو الماضي من 48.7 مليار دولار إلى 14.9 مليار، لكنها بقيت عند نفس المستوى خلال يونيو، بينما قلصتها أنقرة خلال الشهر الماضي إلى 28.8 مليار دولار، بعدما كانت في مايو الماضي عند 32.6 مليار.

يشار إلى أن ما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها، هو استثمارات الدول المدرجة في التقرير في أذون الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى لهذه الدول في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

 
للأسف كلام فارغ. جميع الدول تبيع و تشتري السندات الأمريكية بشكل مستمر حسب حاجاتها المالية. يعني الشعدهر القادم ممكن ترتفع و الي بعدو تقل لا يعني أن هناك سياسة ثابتة بذلك الاتجاه
 
امريكا فقدت ثقة العالم.
الكل يخشى التعامل معها
سندات خزانة تعنى تجميد اموال فى اول خطوة عقوبات
صدق مبارك عندما قال ..المتغطى بالامريكان عريان

فهم قوم غدر.
 
بالنسبة لتركيا فبيع السندات قد يكون جزء من ضخ دولار في السوق للتحكم في سعر الصرف ، ليس لي علم بروسيا او الصين او اليابان ولكن تظل السندات الامريكية ملاذ امن واسعار فائدة جيدة
 
هممم
إذا أمكن متابعة هذا الموضوع و إذا كان نهج مستمر فعناه أنه تغير في التوجه المالي لهذه الدول و إذا كان الأمر عابرا فمعناه أن الأخ

Firas607 Firas607 على حق


تقبلو تحياتي
 
بالنسبة لتركيا فبيع السندات قد يكون جزء من ضخ دولار في السوق للتحكم في سعر الصرف ، ليس لي علم بروسيا او الصين او اليابان ولكن تظل السندات الامريكية ملاذ امن واسعار فائدة جيدة
الروس و الترك يبيعون السندات و يحولها لذهب للهروب من العقوبات الامريكية اولا و تسديد بعض الديون الخارجية ثانيا
 
عودة
أعلى