قاذفات روسيا الاستراتيجية تهبط لأول مرة في جزيرة تتاخم حدود أمريكا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,547
التفاعل
115,649 824 1
الدولة
Saudi Arabia
قاذفات روسيا الاستراتيجية تهبط لأول مرة في شبه جزيرة تشوكوتكا




هبطت قاذفات استراتيجية من طراز "تو-160" في مطار مدينة أنادير بشبه جزيرة تشوكوتكا أقصى شمال روسيا، وذلك في إطار تدرب طواقمها على تنفيذ رحلات دون توقف.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن طائرتي "تو-160" قطعتا، في إطار تمرين تكتيكي، مسافة نحو 8 آلاف كم تفصل بين مطار أنادير ومقاطعة ساراتوف، وحلقت خلال الرحلة فوق المحيط المتجمد الشمالي وبحر سيبيريا الشرقي وبحر كارا، ضمن حدود روسيا.

كما تزودت الطائرتان بالوقود في الجو خلال تحليقهما وتدرب طاقماهما على إطلاق صواريخ باتجاه أهداف على الأرض في قاعدة عسكرية بجمهورية كومي الواقعة في الشمال الشرقي من الجزء الأوروبي لروسيا.

وشاركت في التمرين نحو 10 طائرات من طراز "تو-160" و"تو-95 إم إس" و"إل-78"، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية.

 
روسيا تحي قاذفتها الاستراتيجيه مره اخري. التوبلوف العلامه من علامات اسلحه الحرب البارده تعود بنموذج جديد وحديث مره اخري. روسيا مقرره الرجوع الي الازرع الاستراتيجيه بعيده المدي بكل قوه. عموما هذه مصلحه. فاعتقد ان سيكون لمصر نموذج تصديري من هذه العاءله ادا ارادت اقتناء نسخه من القاذفات بعيده المدي كما كان لديها في الماضي وخصوصا من التوبلوف. فهي لها تاريخ مع الجيش المصري. وايضاً سيكون متاحا امام جميع الدول العربيه اذا ارادت أيضا.... اعتقد ذلك
 
عودة
أعلى