تونس تبدأ التحقيق مع قناة «الجزيرة» بشأن «الانقلاب المفبرك»

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
23 أكتوبر 2017
المشاركات
3,650
التفاعل
20,957 182 0
الدولة
Tunisia
استدعى القضاء التونسي رسمياً، أمس الثلاثاء، الممثّل القانوني لقناة «الجزيرة» القطرية بتونس؛ للتحقيق معه بخصوص الترويج لشائعة تخطيط وزير الداخلية السابق، لطفي براهم، بالتعاون مع دولة الإمارات، لتنفيذ انقلاب على الحكم، وفق ما أكّده مسؤول قضائي تونسي رفيع المستوى.
وأكّد المسؤول القضائي التونسي، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريح ل «إرم نيوز»، أن التحقيق مع الممثل القانوني لقناة «الجزيرة»، يأتي على خلفية إفادات قدّمها وزير الداخلية السابق لطفي براهم، تدين القناة القطرية؛ بترويج شائعة مغرضة هدفها بث البلبلة في تونس.
وشدّد المسؤول القضائي على أن القضاء التونسي سيقول كلمته قريباً في هذه القضية، التي شغلت الرأي العام التونسي.
وكان الوزير السابق قد تعهّد بتتبع نيوكولا بو، الصحفي الفرنسي، الذي روج للخبر وموقعه الإلكتروني «موند افريك»، إضافة إلى قناة «الجزيرة»، التي أسهمت في نشر الشائعة، إضافة إلى بعض المدونين و«كل من يكشف عنه البحث الأمني».
وقال براهم: إن «الشائعة التي تم ترويجها لا تستهدفه في شخصه، بقدر ما تستهدف الإضرار بسمعة وزارة الداخلية، وضرب علاقة تونس بدول أخرى تم إقحام اسمها في شائعة مخطط الانقلاب».
وأكد الحبيب الزمالي المحامي الشخصي للوزير المُقال، أن «الشكوى التي تم تقديمها، تفاعل معها القضاء، وتمت إحالتها من قبل إدارة القضايا الإجرامية إلى النيابة العمومية، التي ستقرر بشأنها».
وأضاف الزمالي، أن «براهم يتمسك بضرورة تتبع الصحفي الفرنسي وموقعه الإلكتروني، إضافة إلى قناة «الجزيرة» وكل من يكشف الأمن تورطه في هذا الملف».
وشدد على أن «القضية يمكن تقسيمها إلى عدة محاور، الأول إهانة شخص وزير الداخلية السابق لطفي براهم، والثاني يمس أمن الدولة الداخلي والخارجي عبر ضرب صورة وزارة الداخلية وتشويه علاقة تونس بدول صديقة».


الخليج
 
دولة خبيثة تريد أن تكون أكبر دولة عربية..... ليس عن طريق التوسع وزيادة المساحة بل بتفتيت الدول العربية إلى حجم أصغر من حجمها.
عقدة النقص مشكلة مع هذه الزائدة الدودية فبقاؤها يهلك الجسد وزوالها لامضرة فيه.
 
الجزيرة المنبر الرسمي للاخوان
اذا تبي تعرف اخلاق الاخوان تابع الجزيرة
يعشقون الدم والفتن
 
كل من انحرف عن موالاة جماعة المسلمين إلى موالاة حزب مهما كان ميوله فقد ضل ضلالا بعيدا
بل إن المعيار للخطأ والصواب في نظرهم ينحصر مع الوقت في المصلحة الحزبية حتى يظنوا أن الإسلام وعزته ومستقبله رهن بهذه الجماعة أو الحزب فيهدرون أعمارهم وأرواحهم بل حتى مصداقيتهم وأماناتهم في سبيله ظنا منهم أنها في سبيل الإسلام وعزته.
 
اي قناة غير حيادية حتى لو كانت اجنبية فهي تنفذ اجندة تلك الدولة سواء لتحريف الراي العام العالمي او لتزييف الحقائق او لتدجين الشعوب .
لا انصح اي احد بمتابعة قنوات الصرف الصحي الافضل تطوير اللغة الانجليزية وبدا في البحث سواء عن طريق الانترنت او مطالعة الكتب او متابعة المحاضرات الاجنبية
المعرفة والعلم هو السلاح الاول والاخير لهذه الامة
 
بركات فضح الجزيره وصغيرتها قطر امام الحكومات العربيه قبل الشعوب
 
عودة
أعلى