سفن الناتو تدخل ميناء أوديسا الأوكراني

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,232
التفاعل
11,949 147 0
الدولة
Kuwait
سفن الناتو تدخل ميناء أوديسا الأوكراني
تاريخ النشر:23.07.2018 | 13:32 GMT |
آخر تحديث:23.07.2018 | 22:10 GMT |

A+A A-

820

أفادت القوات البحرية الأوكرانية بدخول سفن حلف شمال الأطلسي "الناتو" تابعة للمجموعة البحرية الدائمة رقم 2 "SNMG2" والمجموعة البحرية الدائمة لمكافحة الألغام رقم 2 "SNMCMG2".
وأوضحت البحرية الأوكرانية في بيان نشر على صفحتها في موقع فيسبوك أن عدد السفن التي دخلت الميناء بلغ ست سفن وهي الفرقاطة "De Ruyter" الهولندية، والفرقاطة "Fatih" التركية، والفرقاطة "Regele Ferdinand" الرومانية، وسفينة المساندة "Rhein" الألمانية، وكاسحة الألغام "Anamur" التركية، وكاسحة الألغام "Lupu Dinescu" الرومانية.
وأشار البيان إلى أن هذه السفن الحربية ستشارك في تدريبات على غرار "PASSEX"، مع قوات البحرية الأوكرانية في البحر الأسود.
إقرأ المزيد

وتستخدم البحرية الأمريكية مصطلح "PASSEX"، للإشارة إلى تدريبات تجرى بين قوتين بحريتين لضمان قدرتها على التواصل والتعاون في أوقات الحرب أو الإغاثة الإنسانية.
وقد أنهت الولايات المتحدة مع أوكرانيا الأسبوع الماضي تدريبات "Sea Breeze-2018" التي بدأت في 9 يوليو في منطقة أوديسا، بمشاركة عدة آلاف من العسكريين قدموا من 19 دولة، بالإضافة إلى مشاركة حوالي 30 سفينة تابعة للولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وتركيا، يشتغل فيها أكثر من ألفي عسكري.
إقرأ المزيد

وعبرت كييف أكثر من مرة عن رغبتها في أن تصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي، وأكد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو مرارا عدم شكه في واقعية مثل هذا السيناريو.
وفقا للخبراء، فمن غير المتوقع أن تنضم أوكرانيا إلى الناتو خلال السنوات العشرين القادمة.
المصدر: نوفوستي

 

بوادر الحرب الباردة من جديد والبداية اوكرانيا وسوريا لكنها ستكون ككرة الجليد تتدخرج وتتضخم الا ان تدمر ما امامها
 
روسيا تنشر فيديوهات لإطلاق صواريخ نووية من الجيل الجديد
بقلم: with رويترز• 20/07/2018


© Copyright :
رويترز

نشرت وزارة الدفاع الروسية الخميس 19 يوليو / تموز، مقاطع فيديو توثق عملية تجربة جيل جديد من الصواريخ النووية.
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من لقاء الرئيسين الروسي ، حيث تحدثا عن كيفية وقف سباق التسلح الحاصل بين البلدين.
الإعلان عن هذه الصواريخ جاء على لسان بوتين نفسه في خطابه خلال شهر مارس / آذار الماضي، فيما وصف وقتها أحد أكثر خطابات بوتين استعراضا للقوة، حيث وصف حينها هذه الصواريخ بأنها قادرة على الوصول إلى أي نقطة في العالم، وأن تخترق الدروع الأمريكية.
المزيد من الفيديوهات:



الفيديوهات والتي تأخذ طابع هوليوود الاستعراضي تتضمن تسجيلات لأنواع مختلفة من الصواريخ، خلال عمليات تجريبها، وزارة الدفاع صرحت بأنها كانت تحضر لتجربة جوية لهذه الصواريخ.
التصريحات السابقة حول هذه الصواريخ كانت موضع تشكيك في واشنطن، حيث ابدى مسؤولون أمريكيون شكوكهم بامتلاك هذه الأسلحة، دون معرفة الولايات المتحدة وأجهزة استخباراتها بها.

 
لا شيء جديد في الفيديو , :اخ::اخ: نفس العقلية الروسية السائدة في كل شيء , لحد الأن لم نرى تجربة حقيقية واحدة و متوسطة الزمن لإي سلاح جديد
 
عودة
أعلى