ترامب يضم الإتحاد الأوروبي لقائمة خصوم واشنطن : الأتحاد الأوروبي وروسيا والصين أعداؤنا

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
ترمب في حديث لشبكة CBS الإخبارية الأميركية يضم الإتحاد الأوروبي لقائمة خصوم واشنطن إلى جانب روسيا والصين
 
وكالات - الأحد 2018.7.15 م

لكنهم ليسوا سيئون

ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين “أعداء” للولايات المتحدة

إعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن روسيا والإتحاد الأوروبي والصين “أعداء” للولايات المتحدة لأسباب عدة، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الأول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

وقال ترامب، في مقابلته ألتي أجرتها معه شبكة “CBS”: أعتقد أن لدينا كثيراً من الأعداء. اعتقد أن الإتحاد الاوروبي عدو بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة (…) روسيا هي عدو في بعض الجوانب، والصين عدو إقتصادي، بالتأكيد هي عدو. متابعاً: لكن هذا لا يعني أنهم سيئون، هذا لا يعني شيئاً. هذا يعني أنهم منافسون.
 
التعديل الأخير:
وكالات - الأحد 2018.7.15 م

ماي: ترامب نصحني بمقاضاة الإتحاد الأوروبي بدلاً من التفاوض معه.. هذا إقتراح "قاسي للغاية"

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصحها، برفع دعوى قضائية ضد الإتحاد الأوروبي في إطار إستراتيجيتها للخروج من التكتل الأوروبي.

وأضافت ماي لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (BBC): ترامب قال لي إنه يتعين علي مقاضاة الإتحاد الأوروبي، وليس التفاوض.

وأشارت ماي إلى أنها إعتبرت إقتراح ترامب، "قاسي للغاية".

9998863162.jpg
 
التعديل الأخير:
طبعاً اوروبا لا تغني نصراً لقضاياها كم فعل العرب عندما غنوا" وين الملايين " ايام الانتفاضية
ستتحرك اوروبا و يبدو انها تدرك ان الاوان قد حان لتنفصل عن الحلف الانجلوساكسوني ممثلاً فى امريكا و بريطانيا
 
هنالك عالمين على هذه الأرض. امريكا و بقية العالم.
 
ترامب لمحطة “CBS”:

لدي مشكلة كبرى مع ألمانيا، هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات (مستشهداً بإتفاق خط أنابيب للطاقة نورد ستريم - 2 مع روسيا) أعتقد أيضاً أن الأمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا. هل يلوحون برأية بيضاء؟
 
الإتحاد الأوروبي تحت سيطرة ألمانيا وخاضع بالكامل لهيمنتها.
 
أعتقد اني ولأول مرة في حياتي سأشهد رئيسا أمريكيا بولاية واحدة فقط ولن يتم التجديد له
 
وكالات

آلاف المحتجين على قمة ترامب-بوتين يجتاحون هلسنكي عشية اللقاء

Helsinki-Demos600.jpg


تظاهر اليوم الأحد, الآلاف في العاصمة الفنلندية هلسنكي عشية القمة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وتوجه المتظاهرون، الذين قدرهم المنظمون بآلاف عدة، إلى ساحة مجلس الشيوخ أسفل الكاتدرائية اللوثرية في هلسنكي، على مسافة قريبة من القصر الرئاسي الذي سيستضيف الرئيسين الأميركي والروسي. ولبى هؤلاء دعوة عشرات المنظمات والجمعيات غير الحكومية.

وقالت اوتي التونن، التي حضرت مع ولديها "شرحت لهما ما يتعرض له الأطفال اللاجئون في الولايات المتحدة. وقد صدما"، في إشارة إلى الأطفال الذين احتجزتهم السلطات الأميركية لوصولهم إلى الولايات المتحدة في شكل غير قانوني. وأضافت "نعيش أحرارا في فنلندا ومن مسؤوليتنا أن نحتج".

ورفعت كيرا فورليك لافتة كتب عليها "غادرنا أميركا لنتخلص منك". وقالت "أنا أميركية وترامب يشعرني بالعار (...) إنه لا يستحق أن يكون رئيسا".

وأضافت: "ما كان على ترامب أن يلتقي بوتين" بعد اتهام 12 عنصرا في الاستخبارات الروسية هذا الأسبوع في الولايات المتحدة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

ورفعت أيضا لافتات تطالب ب"احترام أوكرانيا" وتعزيز حقوق الإنسان، إضافة إلى لافتة تسأل عن مصير المخرج الأوكراني أوليغ سنتسوف المسجون في روسيا والذي ينفذ إضرابا عن الطعام منذ منتصف مايو.

في المقابل، عبر نحو 50 متظاهرا مقربين من حركة شبابية مناهضة للاتحاد الأوروبي إضافة إلى ناشطين في مجموعة من اليمين المتطرف، عن تأييدهم لترامب في وسط هلسنكي، بحسب وكالة "STT" المحلية.

ومن المقرر تنظيم تظاهرات أصغر حجما، غدا الاثنين، خلال القمة.

وقالت صحيفة "هيلزنغن سانومات" الفنلندية العريقة إنها حجزت 300 شاشة في العاصمة تبث بالانكليزية والروسية عبارة "سيدي الرئيس، مرحبا بك في بلد الصحافة الحرة"، في إشارة إلى تصدر فنلندا على الدوام قائمة منظمة "مراسلون بلا حدود" للدول التي تحترم حرية الصحافة.
 
ترامب لمحطة “CBS”:

لدي مشكلة كبرى مع ألمانيا، هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات (مستشهداً بإتفاق خط أنابيب للطاقة نورد ستريم - 2 مع روسيا) أعتقد أيضاً أن الأمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا. هل يلوحون برأية بيضاء؟
المانيا معضلة لان ميركل تمثل الاتجاه المعاكس للشعبويين واليمينيين الذين يمثلهم ترامب
كان اوباما عدو ترامب اللدود يعد ميركل صديقته الصدوقة للتوافق الكبير اللذي كان بين الاثنين


لكن ترامب فظ وشعار حملته الانتخابية امريكا اولا يوجه اغلب سياساته وافكاره حتى مع اقرب حلفاء واشنطن التاريخيين
وفي لقاء ترامب وميركل في قمة السبعة الكبار قد اعطاها حبتين حلوى من جيبه وقال لها قولي اني لا اعطيك شيئا :cool:


في النهاية اذا اردت ان اتكلم عن انطباعي الشخصي عن هذا الرجل من جهتين
فالاولى ولاني عربي ومسلم فانا اعتبره خنزير مطلق وبغيض
اما من جهة ثانية لو كنت امريكياً لبتّأكيد انتخبته
 
ترامب رجل إقتصاد وليس رجل سياسة ،تداخل الاقتصاد بالسياسة سيعجل من توحد الولايات المتحدة الأمريكية وفتح جبهات حرب اقتصادية قد تكون المسمار الاخير في نعش الولايات المتحدة.
 
وكالات

ألمانيا تحذر ترامب من عقد أي صفقات منفردة مع بوتين على حساب الحلفاء الغربيين للولايات المتحدة ألتي ستضر بها أيضاً في النهاية

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مغبة عقد أي صفقات منفردة مع روسيا على حساب الحلفاء الغربيين للولايات المتحدة.

ورحب ماس بالاجتماع المرتقب بين ترامب وبوتين والذي قال الرئيس الأمريكي إنه سيثير خلاله مسألة الحد من الأسلحة النووية. وقال ماس: "قلنا دوماً إننا بحاجة إلى الحوار مع روسيا. لذا فإن المحادثات بين واشنطن وموسكو أمر جيد". وأضاف: "ستكون أيضا خطوة للأمام إذا منح هذا الاجتماع أيضا قوة دافعة لنزع السلاح النووي".

لكن وزير الخارجية الألماني قال "من يسيء إلى شركائه يخاطر بخسارتهم في نهاية المطاف. الصفقات المنفردة على حساب الشركاء ستضر أيضاً بالولايات المتحدة في النهاية".
548
 
وكالات

ألمانيا: سلوك ترامب يهدد السلام للخطر خلافاً لسلوك بوتين

بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية, جاء في استطلاع للرأي العام الألماني أجراه معهد دراسة الرأي العام YouGov، أن 64٪ من المشاركين، يعتقدون أن سلوك الرئيس الأمريكي ترامب يعرّض السلام للخطر, و 16% فقط يرون ذلك في سلوك الرئيس الروسي بوتين.

وتبيّن من الدراسة، أن الألمان، يتعاطفون أكثر مع بوتين، ويرون أنه أكثر كفاءة من نظيره ترامب.

وقال 36٪ ممن شملهم الاستطلاع، انهم يتعاطفون مع بوتين، فيما تعاطف مع ترامب 6% فقط.

وفي نفس الوقت، فضّل 58% من المشاركين، عدم التعبير عن تعاطفهم مع أي من الزعيمين.

واعتبر أكثر من نصف المستطلعين (56٪) أن بوتين يتمتع بالكفاءة اللازمة وأعطى 5% فقط مثل هذا التقييم لترامب.

وقال 43٪ إنهم يعتبرون بوتين، من السياسيين المؤثرين مقابل 25% لترامب.
 
الرجل أصبح معتوها بحق ،فهو يقارن بين الحلف الاطلسي والحلفاء الاوربين ويضعهم في سلة واحدة ،ألمانيا بلد غني كما قال ترامب،ولكنها شوكة صعبة في حلق Pepe Escobar, مطالب ايسكوبار برفع PIB من 2% الي 4% لن يتحقق علما بأن أوربا مجتمعة في الإنفاق العسكري يمثل 12% اكبر من روسيا وإنفاق الحلف الاطلسي يمثل لوحده 6% أكثر من ما تنفق موسكو.
Trump-in-Brussels-960x576-1728x800_c.jpg
ob_5c0467_trump-may-1244x500_c.jpg
 
سعيد جدا بما يفعله ترامب بالاوروبيين .. يستحقون اكثر من ذلك .. دول استعماريه مصاصه لدماء شعوب العالم .
 
مجلة التايم الأمريكية:

حلف الناتو في زمن ترامب.. يُفرق أكثر مما يُقرب

ترامب قد يعيد رسم الخارطة الأمنية في أوروبا بعد قمة حلف الناتو ببروكسل إذا لم يستجب قادة الدول الأوروبية لتطلعاته وعلى الأخص فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بزيادة الإنفاق على الشؤون الدفاعية وتحمّل حصة أكبر من «العبء» العسكري

من بين الأوراق التي يمكن أن يحركها ترامب لممارسة الضغط على الزعماء الأوروبيين, التلويح بسحب قوات أمريكية من أوروبا، ومن أوكرانيا على وجه التحديد، ورفض المشاركة في مناورات حلف الناتو
 
وكالات

حلف أوروبي مع الصين واليابان لمواجهة حرب ترامب التجارية

يتوجه قادة الاتحاد الأوروبي في اليومين المقبلين إلى العاصمة الصينية بكين ثم العاصمة اليابانية طوكيو لتوطيد العلاقات التجارية مع هذين البلدين لمواجهة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في حال شن حرباً تجارية عالمية.

والجولة الآسيوية لممثلي الاتحاد الأوروبي تندرج في إطار خطوة للإتحاد الأوروبي لتشكيل تحالفات - 28 بلداًا و500 مليون نسمة وأكبر سوق واحدة في العالم - للتصدي لحمائية إدارة ترامب وشعارها "أميركا أولاً".

ويشارك رئيسا المجلس الأوروبي دونالد توسك والمفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، يوم غداً الإثنين، في بكين في القمة العشرين الأوروبية-الصينية وسيلتيقان الرئيس شي جينبينغ في اليوم الذي يلتقي فيه ترامب الرئيس الروسي بوتين في هلسنكي.

وستكون القمة مناسبة للقادة الصينيين والأوروبيين لتأكيد التزامهم المشترك لصالح تحديث منظمة التجارة العالمية, وهو أمر يعارضه الرئيس الأميركي.
 
ترامب رجل إقتصاد وليس رجل سياسة ،تداخل الاقتصاد بالسياسة سيعجل من توحد الولايات المتحدة الأمريكية وفتح جبهات حرب اقتصادية قد تكون المسمار الاخير في نعش الولايات المتحدة.

اخي الكريم عندي مداخلة
اولا ترامب ليس امريكا وامريكا ليست ترامب
امريكا دولة هي افضل مثال لدولة موؤسسات وليست دولة زي مايقولون (حي الله) ، ترامب حتى لو كان رئيس امريكا هذا لايعني انه بامكانه فعل مايريد فهناك كونغرس وموؤسسات تعمل بإستقلال ، ترامب كلها سنتين وماشي مثله مثل الروساء السابقين وستضل امريكا ، وبعد سنتين ان احيانا الله وياك عند فترة الانتخابات بنشوف العالم كيف يحاول يتاقلم مع سياسة الرئيس الجديد ، ولنتخيل قوة امريكا لنرى هذه الاحصائيات .
409977C6-52AC-4E9F-A3B3-0FAAB911DAA4.jpeg
70EF96B4-DAB0-4E80-ABA9-CBE8E341C103.jpeg


لنتخيل فقط ان ولاية تكساس الامريكية لوحدها يفوق ناتجها المحلي ناتج دول مثل كندا واستراليا وروسيا ! لا بل تعد من التوب 10 !!
كل الصراع الاوربي الترامبي الي نشوفه الان سيذهب مع رحيل ترامب وستضل اوروبا و العالم بحاجة للعم سام ..
 
عودة
أعلى