أول فيلم عن الضباط الخليجيين في السودان (فيديو)

حبيت انشر الموضوع لتسليط الضوء على الكليات العسكرية السودانية خصوصاًوأن العديد من الدول ترسل ابنائها الى السودان مثل ليبيا وقطر والكويت والسعودية

 
بما ان فى دارسين من دول اخرى ليه العنوان عن القطريين فقط
الافضل الموضوع يكون عن الكليه السودانيه والطلبه الدارسين
بالتوفيق للجميع
 
عادي جدا تبادل الخبرات موجود وهناك ضباط عرب في كليات عسكرية سعودية
 
بما ان فى دارسين من دول اخرى ليه العنوان عن القطريين فقط
الافضل الموضوع يكون عن الكليه السودانيه والطلبه الدارسين
بالتوفيق للجميع
بالصدفة طلع لي الخبر الاول ووضعته اما المقاطع التالية حصلتها باليوتيوب وكنت اتذكر انه في دفعة ضباط كويتيين تخرجوا من السودان انبهرت الصراحه من مستوى التعليم الاكاديمي العسكري في السودان
 
يا اخوان الخبر الاول عثرت عليه وحطيته مثل ما هو اما المقاطع التالية اضفتها عن طريق اليوتيوب للاستزاده
 
تخريج دفعة ضباط قطريين بالسودان
قبل 17 ساعة




Play
Current Time2:48
/
Duration Time2:50
Loaded: 0%

Progress: 0%


Share
Captions
Fullscreen
تخرجت دفعة عسكرية جديدة لضباط في الجيش القطري من الكلية الحربية السودانية، في خطوة تعكس مدى متانة وعمق العلاقات بين الخرطوم والدوحة.
وفي حفل أقيم بالكلية الحربية السودانية، تخرّج أكثر من مئة ضابط برتبة ملازم من الجيش القطري ضمن دفعات الكليات الحربية، وتزامن ذلك مع احتفال السودانيين بالذكرى الـ 64 لتأسيس قواتهم المسلحة.
ووصف الملحق العسكري القطري للتدريب العميد ركن عبد الله المهنا الحدث بأنه "عرس عسكري ومدني في الوقت نفسه". وأضاف "نحن نحتفل بأبنائنا، والسنوات القادمة ستظهر مدى تطور العلاقات الإستراتيجية من خلال التمارين المشتركة بيننا وبين القوات العسكرية السودانية".
وشاركت في حفل التخرج أسر قطرية انتقلت للعاصمة في رحلة جوية امتدت لسبع ساعات -عوض ثلاث- نتيجة الحصار الذي تفرضه و و على منذ بداية .
ووصفت تلك الأسر التدريبات العسكرية لأبنائها بالمهمة والمعبرة عن عمق العلاقة بين البلدين.
ونهاية العام الماضي، أجرى رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم -في الخرطوم- مباحثات مع الرئيس ورئيس أركان الجيش الفريق عماد الدين عدوي ركزت على التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين.
وبالإضافة للمجال العسكري، يقدر حجم الاستثمارات القطرية في بأكثر من 3.8 مليارات دولار -حسب وزارة الاستثمار السودانية- إلى جانب مشروعات استثمارية أخرى لشركات تعمل في البنى التحتية.
top-page.gif
المصدر : الجزيرة
 
عودة
أعلى