لوكهيدمارتن تطور صواريخ ATACMS لتصبح بالمدى الطويل

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
لوكهيدمارتن وإستنادا لمصدر داخل المجموعة ستمنح جهازها العسكري كل اللوازم الضرورية لإنتاج وتطوير النسخة Block1 بتكنولوجية متطورة وبمدى مضاعف،الصفقة هي بمبلغ 364 مليون دولار لإنتاج نظم تكتيكية للصواريخ ،جميع الصواريخ الحالية هي بعمر افتراضي من 10 سنوات.
SLEP و الجديد ATACMS سيتم تصنيعه في فرع لوكهيدمارتن Precision Fires Production Center Camden, Arkansas, وستسلم الصواريخ في أفق 2021.
Block-1 هو صاروخ يدخل ضمن نسخ موحدة من الصواريخ ATACMS القصيرة المدى وهو صاروخ تكتيكي مضاد للأهداف دات القيمة العالية كالمطارات ومنظومات الدفاع الجوي SAM ومراكز المدفعية.
يضم الصاروخ مجموعة من الدخائر الثانوية الانشطارية M74 submunition وقد تم إحلال نوع جديد من هده القنابل الانشطارية عبر نوع اخر هو Monolithic 500-pound warhead,او brilliant Anti-armor submunition BAT يمكن للصاروخ ان يكون عدوا لذودا مضادا لكافة الأهداف المتحركة أو الأماكن المفتوحة.
Class :short range ballistic missile SRBN
Basing "Road mobile, vehicle-based
Lenght:3.98m
Diameter :0.61m
Launch weight :1673kg
Payload single warhead:160-560kg
Warhead:HE,HE blast fragmentation, 300-950 submunition
Propulsion :single -stage solid propellant
Range:165km,block-1
300km block 1A
In service :1986
atacms-l.jpg
 
ATACMS هي مرادف لصواريخ ارض-أرض الروسية سكود وقد اهملت الولايات المتحدة الأمريكية هدا النظام في خضم الحرب الباردة ظنا منها أن إنهيار الإتحاد السوفياتي وتربع روسيا عرش البلاشفة لن يضر واشنطن ابدا،وهدا ينظاف الى خطئ تكتيكي اخر هو توقيف إنتاج المقاتلة F-22 raptor.
 
ATACMS هي مرادف لصواريخ ارض-أرض الروسية سكود وقد اهملت الولايات المتحدة الأمريكية هدا النظام في خضم الحرب الباردة ظنا منها أن إنهيار الإتحاد السوفياتي وتربع روسيا عرش البلاشفة لن يضر واشنطن ابدا،وهدا ينظاف الى خطئ تكتيكي اخر هو توقيف إنتاج المقاتلة F-22 raptor.

وماهو الضرر الذى عاد على الولايات المتحدة من توقيف انتاج ال f 22 ؟ لازالت تتفوق جويا بأشواط عن أى دولة أخرى وليس هناك مقاتلة تضارع ال f 22 أو ال f 35
 
وماهو الضرر الذى عاد على الولايات المتحدة من توقيف انتاج ال f 22 ؟ لازالت تتفوق جويا بأشواط عن أى دولة أخرى وليس هناك مقاتلة تضارع ال f 22 أو ال f 35
الضرر هو أن القوات الجوية الامريكية كانت ستكون بتفوق عددي من 750 مقاتلة وليس 195 الاف-22 رابتور المتواجدة حاليا،H W. Bush كان قد قرر إيقاف إنتاج المقاتلة وفتح المجال امام تصنيع مدرعات قتالية ومركبات نقل للمشاة مضادة للأسلحة التقليدية ،لقد تم إيقاف مسلسل إنتاج المقاتلة في 13-decembre 2011
F-22_Raptor_edit1_(cropped).jpg
 
كنت أظن ان السبب الرئيسي في إيقاف إنتاج المقاتلة يعود لغلاء الثمن لكن صدقوا ان السبب جد مضحك اتى من قرار السيناتور Carl Levin و McCain و اصدقاؤهم في joint chiefs of staff وقرروا مجتمعين بأن عدد 187 مقاتلة هي كافية لتلبية حاجيات الجيش الأمريكي ،business is business
892506395.jpg
 
ممكن ينافس الاسكندر؟
التكنولوجيا العسكرية لا تلبث ان تبهرنا يوما بعد يوم،تظافر الجهود بإبتكار صواريخ دفع قوية Turbofan jet و تزويد الصواريخ بتكنولوجية متطورة وبمدى للتحليق أبعد ببصمة حرارية ضعيفة ستجعل من هده المنظومة الصاروخية ارض-ارض قوة تدميرية ،لا ننسى ان هناك رؤوس دات توجيه ذاتي يمكنها ان تحل محل القنابل الانشطارية.
 
يتم تطويره ليكون المنافس للإسكندر الروسي

يلاحظ في الآونه الأخيرة الإهتمام بذخائر أرض-أرض وتوجيهها للقصف الدقيق في عمق أراضي العدو و التقليل من الإعتماد الشبة كلي على القصف الجوي و القصف عن طريق التوماهوك من البحر ( سطح -أرض)

يتبين هذا من خلال الاحداث في سوريا بعد إستخدام الصهاينة والأمريكيين أيضا صواريخ أرض-أرض للقصف الجراحي البعيد
 
أثبتت الصواريخ ارض- أرض فعالتها المطلقة في شتى المعارك الحاضرة وكانت السكود العراقية أفضل إتباتا لقصف الصهاينة ،روسيا متفوقة جدا على نطيرتها الأمريكية لكن تبقى هده قوية في إضافة عناصر تكنولوجية جد متطورة على ترسانة الصواريخ ارض- أرض البعيدة المدى.
 
شكرا على الموضوع المميز

الحرب بين الدول الكبرى سيكون مكلف بشكل عام
لذلك امريكا تصنع بعيده المدى وتحاول تطويرها قدر الامكان حتى تدمر دفاعات جويه واهداف عسكريه على الارض من مسافات بعيده حتى لا يتم اسقاط المقاتلات بانظمه الدفاع الجوي المتطوره خصوصا الروسيه

ولكن مؤخرا روسيا تستخدم مواقع ومعدات وهميه وهنا المشكله امريكا ستصف اهداف غير موجوده وتكلف امريكا المزيد من المليارات

واذا كانت امريكا فعلا تريد تدمير دفاع جوي متطور في روسيا او الصين عليها اولا ان تتأكد من تواجد المنظومه بموقعها الصحيح
وهنا ياتي دور الاستطلاع والمخابرات للرصد والتحقق قبل القصف


واعتقد هنا ياتي دليل اخر عن خطوره الدفاع الجوي الروسي والا لماذ تلجأ امريكا الى المدى البعيد لقصف الاهداف المهمه
 
عودة
أعلى