دونالد ترامب يأمر بنشأة الفرع السادسة من القوة الجوية للفضاء الخارجي.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
في شهر مارس الماضي،ومن خلال زيارته للقاعدة الفضائية Miramar, San Diego California ،الرئيس ترامب تجاذب الحديث حول مشروع فكرة تهدف الى نشوء أول وحدة جوية فضائية ،بينما نفس الفكرة كمشروع كانت مطروحة فوق طاولة المناقشات في الكونغرس الأمريكي.
دونالد ترامب يقول "آمر فورا ومن خلال تواجد القيادة العامة للدفاع بالشروع فورا في برنامج نشوء الفرع السادس من القوات المسلحة"جاء هدا الحديث خلال خطاب ألقاه ترامب في البيت الأبيض يوم 18 يونيو الحالي.
يقول دونالد ترامب "سيكون لدينا قواة جوية لسلاح الجو الامريكي وقوات للفضاء الخارجي ،معزولة لكن متعادلة،لحماية الولايات المتحدة الأمريكية ،إن وجود قواة في الأجواء لا تكفي،يجب أن نهيمن على الفضاء ،الولايات المتحدة يجب ان تكون سيدة الفضاء والأولى عالميا،ولن نسمح لا للصين ولا لروسيا ولا لأي دولة اخرى بتركيعينا والهيمنة علينا ،لقد كنا نهيمن على الفضاء،إدارتي ستحمل المشعل كأول دولة رائدة في إستكشاف الفضاء"
يبقى القول بأن الفضاء سيكون أكثر من أي وقت قد مضى،حلبة للصراع والتنافس ،ليس اقتصاديا وحسب وانما عسكريا وأستراتيجيا،حاليا هناك اقمار اصطناعية في الفضاء مقربة من مركبات فضائية للمراقبة ،هي مسألة حروب إلكترونية للتشويش الفضائي لتدمير وتشويش الانظمة الفضائية من اقمار اصطناعية او منظومات إتصال او منظومات الصواريخ المضادة للصواريخ او الصواريخ المضادة للاقمار الاصطناعية.
"بما اننا لسنا في حالة حرل في الفضاء،لا أظن اننا قادرين على الجزم بأننا في حالة سلم دائم"يقول ويلخص نائب الادميرال Charles A. Richard رقم 2 في مركز القيادة الإستراتيجية STRATCOM.
x37b-20170509.jpg
 
المعتوه الأشقر ،غدا او بعد غد سيقول كما قال الفرعون"انا إلاهكم فاعبودوني"
XVMd1e98480-73aa-11e8-8bb8-ed633fbe6726.jpg
 
مند مدة وكان هناك مشروع حرب الفضاء في عهد ادارة رونالد ريغان،اليوم خلق قوة جوية خارج الغلاف الجوي ،لا أظنها ستكون بقوة تدميرية كما في افلام الخيال العلمي ،في المنظور القريب ،لانها ستكون قوة ردع اليكترونية خاصة بالتسويش وتعطيل أقمار اصطناعية لعدو من مسافة آمنة ،في انتطار صنع مركبات قادرة على السفر خارج الغلاف الجوي بقوة سرعة تعادل أكثر من 12,000 ماغ في الساعة ويمكنها حمل منظومات سلاح ليزرية لتدمير كل تكنولوجيا العدو خارج الغلاف الجوي.
 
أليس هناك اتفاقية دولية لعدم عسكرة الفضاء الخارجى ؟
ومن يؤمن بالحدود ولا البرتوكلات ولا المعاهدات ؟؟ادا كنت قوي فانت تضع القوانين وادا كنت ضعيف ينطبق عليك حد السيف.
 
ومن يؤمن بالحدود ولا البرتوكلات ولا المعاهدات ؟؟ادا كنت قوي فانت تضع القوانين وادا كنت ضعيف ينطبق عليك حد السيف.

نعم خصوصا ترامب لا يحفل بأى معاهدة
 
موضوع جميل سوف أتشوق لمتابعة جديده(y)
 
عودة
أعلى