"توازن" و"بوليتكنك أبوظبي" يوقعان مذكرة تفاهم

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,414 720 2
medium-44610300442895.jpg


الأحد، ٣ يونيو ٢٠١٨ - ١١:١٧ ص

"توازن" و"بوليتكنك أبوظبي" يوقعان مذكرة تفاهم
أبوظبي في 3 يونيو / وام / وقع مجلس التوازن الاقتصادي " توازن " وكلية بوليتكنك أبوظبي - التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية - مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تدريب ورعاية الكوادر الوطنية وتأهيلها في المجالات التقنية.
وقع المذكرة في مقر المجلس في أبوظبي كل من مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي للصناعة في مجلس التوازن الاقتصادي والدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي بحضور عدد من المديرين في الجهتين.
ويقوم " توازن " - بموجب مذكرة التفاهم - بالتبرع بمعدات وأجهزة حديثة ومتطورة لصالح كلية بوليتكنك أبوظبي بهدف تعزيز إمكانياتها وقدراتها التأهيلية والتعليمية والتدريبية وتمكينها من رفد السوق المحلية بكوادر وطنية ذات قدرات فنية متقدمة.
واتفق الطرفان على الاستفادة من الإمكانيات ووسائل التدريب الخاصة بكليهما .. مشددين على ضرورة العمل لتعزيز التعاون في أي مجالات أو آفاق مستقبلية .. فيما ستقوم كلية بوليتكنك أبوظبي بإعطاء الأولوية للطلاب الذين ترشحهم " توازن " للدراسة لدى الكلية بهدف رفد قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بالكوادر المؤهلة.
وقال مطر علي الرميثي إن مجلس التوازن الاقتصادي نفذ خلال السنوات الماضية العديد من البرامج التدريبية المتخصصة والمتقدمة داخل الدولة وخارجها بهدف إعداد جيل من المهندسين المواطنين ليكونوا بمثابة العمود الفقري البشري للصناعات المتقدمة التي تعتمد على التقنيات المتطورة في دولة الإمارات .. لافتا الى أن نحو 600 مواطن استفادوا من برامج التدريب والمنح الدراسية المختلفة التي طرحها "توازن" على مدار الأعوام السابقة.
وأضاف أن المجلس - الذي يعمل على تهيئة قطاع عسكري وأمني فعال ومساهم في النهضة الاقتصادية للدولة - يؤمن بأهمية تأهيل وتدريب وتنمية قدرات الكوادر الوطنية في هذا المجال.. مشيدا بالدور المهم لكلية بوليتكنك أبوظبي التي تمتلك مقومات وإمكانيات كبيرة ومميزة في مجال إعداد جيل من الخبراء والمهندسين المحترفين والقادرين على تطبيق أعلى المعايير الدولية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة في الدولة.
من جهته أشاد الدكتور علي هلال النقبي بالدعم الذي قدمه مجلس التوازن الاقتصادي للكلية من خلال رفد مختبراتها بأجهزة حديثة ومتطورة ستساهم في تطوير نوعية ومستوى التدريب المتاح للكوادر الوطنية عبر برامج ودورات الكلية المتنوعة.
وأوضح أن مهمة "بوليتكنك أبوظبي" تتمثل في تخريج مهندسين يحملون شهادة أكاديمية معتمدة ومهارات وكفاءات معترف بها صناعيا وذلك من خلال نظام تدريب تعليمي مزدوج مع العديد من التخصصات العالية التقنية لإنتاج القوى العاملة لخدمة القوى العاملة الصناعية في الدولة المتوافقة مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .. مؤكدا أن التعاون الاستراتيجي مع " توازن" سيعزز من فرص نجاح الكلية في تحقيق هذه المهمة الوطنية.
يشار إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي يطمح في المساهمة برفد السوق المحلي بكوادر مهنية وفنية مواطنة متخصصة في قطاعات معينة طور وطرح العديد من البرامج والمبادرات مع أعرق المؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية والعالمية.


 
عودة
أعلى