الأمير سلطان بن سلمان يعلن اكتشاف آثار أقدام إنسان في صحراء النفود تعود لأكثر من 85 ألف عام

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}..

اذا بغيتم تفسير للأيه الكريمة الشيخ الشعرواي شرح المعنى كامل .. كذلك الشيخ ابن عثيمين رحمهم الله .. في اعتقادي الخن والبن والحن وجدت في الاسرائيليات فقط ولادليل على خلق وجد على الارض قبل الانس والجن الذي سبقوا الانس ب 2000 سنه في الارض حسب كتب التفسير ف

الحيوانات خلقت قبل البشر بملايين السنين.

نعم .... ولكن نتكلم عن الخن والحن والسن وهل هي حقيقة ام لا اما الحيوانات فكلامك صحيح

اساطير الاولين.

في الحقيقة ذكر الحن والبن تم في المؤرخين القدامى ومن اشهر من تكلم عنهم ابن كثير وهي منقولة من اسرائيليات وتم ربطها بالاية الكريمة التي تحدث فيها الله عز وجل مع الملائكة وعند اكتشاف هذه الاثار وثبوت ان لاعلاقة لها بالانسان الحديث خاصة ان بعضها عاشره اصبحت دليل داعم لنظرية الاديان السماوية عن الخلق وداعم لها والله اعلم
اخي ممكن تسرد قصتهم بي صراحه احب المواضيع هذي اذامافي كلفه عليك

اخي ممكن تسرد قصتهم بي صراحه احب المواضيع هذي اذامافي كلفه عليك
تكلم عنها الروقي باختصار وإن اردت الاستزادة فيوجد كتاب البداية والنهاية لإبن كثير اشه من تكلم عنها وعلى العموم المصادر عنها قليلة

الهجره بدأت من افريقيا واستقرت في الجزيره العربية لملايين السنين وقد كانت الجزيرة في هذاك الوقت مليئة بمقومات العيش.

عندي بحث مطول عملته في بدايه دراستي جمعت فيه التطور البايولجي ومخرجات علم الكوزمولجي و الفيزياء الكمية مرتبطه بالاعجاز العلمي في القران بما في ذلك بداية الخلق.

قال تعالى قل سيرو في الارض فانظرو كيف بدا الخلق. وقال تعالى يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين.

موضوع شيق وهذه النقاشات لا امل منها خصوصا مع الاشخاص الذين لا يعترفون بوجود الخالق (الملحدين). وقد ناقشات بعض البروفسورات والفلاسفه في الجامعه ابان دراستي وحقيقه كانو مندهشين من الوجه الاخر لتفسير هذه الاحداث.
بالنسبة للهجرة الأولى فهي لازالت غير مؤكدة، فقد تم ايجاد آثار أقدم من الذي وجدوه في أثيوبيا خارج افريقيا

عندي شعور ان اول مكان وطئه ابونا ادم وامنا حواء هو في مكه المكرمه وان الهجرات للبشر خرجت من هناك الى باقي الجزيره العربيه وانحاء العالم

عمر الكون ١٤ مليار سنه
عمر الارض ٤.٥ مليار سنه
عمر الانسان العاقل ٢٠٠ الف سنه
اما خرابيط ابن كثير اتمنى الارتقاء عنها
خصوصا المجلد الاول من البدايه والنهايه

اول بيت وضع للناس بمكه وادم وحواء انزلوا هناك

السؤال هو كيف انزل ادم بمكه وهناك من يقول ان البشرية بداءت من افريقيا والمعذره اعذرو جهلي

اول بيت وضع للناس بمكه وادم وحواء انزلوا هناك

السؤال هو كيف انزل ادم بمكه وهناك من يقول ان البشرية بداءت من افريقيا والمعذره اعذرو جهلي
كلنا نجهل ولاكن وسع ادراكك حبتين ستكتشف الحقيقه

هذا السؤال محيرني فعلا ،، ورغم هذا انا شخصيا اعتقد والله اعلم ان عمر البشر (الانس) ذرية آدم عليه السلام لا تتجاوز ال100-120 الف عام والله تعالى اعلم ،، قرات ان هناك بشر غيرنا سكنوا الارض قبل آدم وهم ألحن والبن والخن ، اهلكهم الله تعالى قبل ظهورنا نحن الانس ،، الله تعالى اعلم ما الذي كان في هذه الازمان السحيقة ،،.

سمعت الجن بقيادة ابليس قامو بقتال تلك المخلوقات وقتلهم
ابليس كان وقتها جندي الله
بس عصى امر الله عندما خلق الله ادم وانتو عارفين باقي القصه

عودة
أعلى