وزير الدفاع الإسرائيلي: النبي موسى ارتكب خطأ استراتيجيا عندما جاء بنا إلى الشرق الأوسط

البحرية عز وحرية

صقور الدفاع
إنضم
1 ديسمبر 2011
المشاركات
9,495
التفاعل
18,257 71 0
1525761607816.png


نبه وزير الدفاع الإسرائيلي روسيا يوم الخميس إلى قرار حكومته عدم المشاركة في تطبيق العقوبات الغربية على موسكو وطلب منها رد الجميل بانتهاج سياسة أكثر دعما لمصالح إسرائيل فيما يتعلق بسوريا وإيران.
وجاء النداء الذي وجهه الوزير أفيغدور ليبرمان في أعقاب خطوة نادرة اتخذتها موسكو بتوجيه أصابع الاتهام إلى إسرائيل في ضربة جوية في سوريا في التاسع من ابريل نيسان الماضي وفي وقت يدرس فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 في موعد أقصاه 12 مايو أيار وهو أمر تعارضه موسكو.
وقال ليبرمان في مقابلة مع الروسية "نحن نقدر هذه العلاقات مع روسيا".
وأضاف "حتى عندما ضغط علينا شركاؤنا المقربون مثلما حدث في قضية العقوبات على روسيا فلم ننضم إليهم" مشيرا إلى القوى الغربية التي اصطدمت بموسكو بسبب أزمة القرم وتسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا.
وتابع "دول كثيرة طردت في الآونة الأخيرة دبلوماسيين روسا. ولم تشارك إسرائيل في هذا التحرك".
وقال ليبرمان "نحن نأخذ مصالح روسيا في الاعتبار ونرجو أن تأخذ موسكو مصالحنا في اعتبارها هنا في الشرق الأوسط. ونتوقع تفهما من روسيا ودعما عندما يتعلق الأمر بمصالحنا الحيوية".
خطأ النبي موسى
واعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي أنه لا بديل عن الأسد اليوم، محذرا من مخاطر تزويد روسيا لدمشق بمنظومة إس 300.
وقال ليبرمان "نحن لا نختار الجيران. بشكل عام، من وجهة نظر الجيرة، لم نكن محظوظين...أعتقد بشكل عام أن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه موسى منذ سنوات بعيدة، هو أنه جاء بنا إلى الشرق الأوسط، وليس إلى حدود إيطاليا وسويسرا."
ومنذ التدخل الروسي في الحرب الأهلية السورية لصالح الرئيس بشار الأسد عام 2015 غضت روسيا عموما الطرف عن هجمات إسرائيلية على عمليات نقل للسلاح دارت حولها الشبهات ونشر قوات من إيران وحزب الله.
للمزيد على يورونيوز:
غير أن إدانة موسكو لهجوم التاسع من ابريل نيسان الذي قتل فيه سبعة إيرانيين أثار تكهنات في إسرائيل أن صبر روسيا ربما بدأ ينفد في الوقت الذي هاجمت فيه القوى الغربية سوريا بسبب ما تردد عن استخدامها للغاز السام.
وقال ليبرمان للصحيفة الروسية "ليس لدينا نية للتدخل في شؤون سوريا الداخلية. وما لن نتهاون فيه هو تحويل إيران لسوريا إلى طليعة ضد إسرائيل".
وجادل ليبرمان بأن الاتفاق النووي لم يحرم إيران بصفة دائمة من امتلاك القدرة على صنع القنابل النووية مشيرا إلى ما حدث في الحرب العالمية الثانية.
وقال "هذه الصفقة يجب أن تعامل بالضبط معاملة اتفاق ميونيخ" مشيرا إلى سياسة الاسترضاء البريطانية تجاه ألمانيا النازية عام 1938. وأضاف "تماما مثلما حدث بما حاولوا أن يفعلوه مع هتلر سينتهي بنا الحال إلى دفع ثمن باهظ جدا".
وفي إشارة إلى ما تدعو له القيادة الإيرانية من تدمير إسرائيل أبدى ليبرمان أمله في "رد واضح وقاطع" من روسيا التي وصفها بأنها "مثابرة" في تذكر أحداث الحرب العالمية الثانية.


 
أعتقد بشكل عام أن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه موسى منذ سنوات بعيدة
هو أنه جاء بنا إلى الشرق الأوسط، وليس إلى حدود إيطاليا وسويسرا."


الراجل ده بيقول كلام زى الفل

هي اول مره بيحكي صح

و أنا كمان جدي ارتكب نفس الخطأ الاستراتيجي :D
 
ما رأيك أن تصحح الخطأ وترجع إلى مكانك الحقيقي؟
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
{ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنفُسُكُمْ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ } (سورة البقرة آية 87 )

سبحان الله على خطى اجدادهم في تخطئة و تكذيب الرسل
 
قتلة الانبياء الصهاينه واهل خبث وغدر سبحان الله الانبياء ماسلمو حتى من احفاد الصهاينه الخطاء الاستراتيجي الي يتشدق فيه انه مايفهم ان الدين عند الله هو الاسلام لكل الانبياء والرسل عليهم السلام
 
شعب تم تجميعه من شتى اسقاع الارض يتحدثون وكأنهم من اصل اسرائيل عليه السلام في حين تجد منهم الاثيوبي والروسي والعربي حتى الDNA فضحهم ووضح ان اصولهم متعددة .
اليهود يربطون ربط عجيب بين كونهم يهود وبين اصلهم المختلف
 
حتى ليبرمان قرفان من الشرق الاوسط !
 
على اساس انهم خرجوا من اوروبا ماهي مصر موجودة في الشرق الاوسط بس البهيم بهيم طول عمره
 
طيب سهلة روح خد ولاية أمريكية عيش بسلام محاط بالأصدقاء و الأحباب و تقدم تكنولوجيا و روح مكان ما انت عايز ؟! بس الحقيقة انها حرب دينية مخلوطة بمصالح إقتصادية بمنطقة ثرية جدا لازم يستنزفها بقاعدة عسكرية نووية متقدمة جدا في قلبنا و بعدين مفيش حروب تقريبا غير علينا المسلمين (فلسطين و سوريا و العراق و ليبيا و اليمن و وسط أفريقيا و ميانمار) و يجي شخص يقولك ابعد الدين عن السياسة و الله انا موافق بس اقنع كمان عدوي بكده هو أساسا موجود علشان وعد ديني فقط حسبما يزعم
حتي كوريا الشماليه و الجنوبيه في طريقم للتصالح لولا أمريكا
 
هو بكلامه يريد أن يثبت أنه له الحق في فلسطين بأعتبارأن النبي موسى اتى بهم لفلسطين

تزوير وكذب وتضليل
 
ابن المتضايقة
ماهو انته لو على حدود سويسرا كان هتلر نفخك
ماهو كان عالحدود هناك
 
اعتذر الرد بالمكان الموضوع الخطاء ههههههههههههههههههههه
 
سيغادرها قريبا بإذن الله،
لا أحد يحب الشرق الأوسط الا أهله فقط
 
عودة
أعلى