ترامب: انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية ليس على طاولة التفاوض

محمد_نبيل

عضو مميز
إنضم
5 فبراير 2014
المشاركات
2,323
التفاعل
6,497 1 0


(مصراوي)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن انسحاب القوات الأمريكية من ليس مطروحًا على طاولة المفاوضات وذلك في ظل الاستعدادات للقاء القمة التاريخي المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.


وأضاف ترامب في تتصريحات صحفية نشرتها وكالة أسوشيتد برس، أن مسألة القوات الامريكية "ليست على الطاولة".
وجاء ذلك بعد تقارير حول مطالبة ترامب لوزارة الدفاع الأمريكية بإعداد خطة لتقليص أعداد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، واشتكى الرئيس من ان سول لا تقدم الدعم المالي الكافي مقابل هذا الالتزام.


ومن جانبه اعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم، أن التقارير حول تقليص القوات الأمريكية في لا أساس لها على الإطلاق.


وكانت مسألة الوجود الأمريكي في من أبرز النقاط التي تعترض عليها كوريا الشمالية وتعتبرها عقبة أمام أي اتفاق سلام في شبه الجزيرة الكورية.


وكان ترامب أعلن صباح اليوم أنه تم تحديد زمان ومكان القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وأوضح أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل قريبًا.


وكانت تقارير إعلامية قد أفادت بأن القمة الأمريكية- الكورية الشمالية من المقرر عقدها في نهاية مايو، مطلع يونيو الجاري. ليكون ترامب أول رئيس أمريكي في منصبه يلتقى بزعيم كوري شمالي.
 
الاسطول الامريكي السابع موجود لحصار الصين و ليس لحماية كوريا او اليابان , حتي في حال توقيع عقود سلام ما بين كوريا الجنوبية و اليابان مع كوريا الشمالية لن يحدث اي انسحاب للاسطول لان الغرض الاساسي له لا زال قائما
 
الإنسحاب الكامل سيكون بحثه أمر غير معقول،
لكن سيتم بحث تخفيف القوات ونوعية التسليح
مقابل خطوات كورية شمالية،

المسألة لن يتم حلها في 10 سنوات،
ستستغرق وقت طويل،

والإعلام يطرحها وكأنه غدا سيتم حل كل شئ
 
مش معنى انهم قفلو ملف كوريا الشمالية يبقى انتهى دورهم في تلك المنطقة
لا الصييييين لديهم هي الأهم لأنها تنمو وتتقدم بكل قوة
وهذا مايستدعي بقاء القوات الامريكية في شرق اسيا
 
ناس محتلينهم وبدفعولكم فلوس ونفوذ اكثر فى العالم اللى انتو محتلينه كله اصلا
 
و لن يتم طرحة و كلنا عارفين إنه احتلال و لكن بصورة مختلفة و أمريكا تعيش علي ثروات الشعوب و لو صمموا تخترع لهم داعش جديدة ولا أي عملية إغتيال لمسؤول كوري شمالي أو جنوبي أمريكا لا تهتم إلا بمصلحتها و أي سلام شامل ليس بمصلحتها لأنها ستظهر للمغفلين أنها مصاص دماء و محتل يعيش علي ثروات و دماء الشعوب الأخري
 
الم اقلكم سابقا؟؟

قلت لكم التصالح الكوري الجنوبي الشمالي ليس ابدا من صالح امريكا وليس انتصار لها وانما حركة لم تتوقعها امريكا اطلاقا وها هيا الان تعلنها امامكم انها لن تسحب قوتها من كوريا الجنوبية اطلاقا وسوف تبقى لتطويع برنامج سياسي خبيث لأعادة التوتر بين البلدين من جديد
 
لن يتركوا الكوريين و شأنهم لأن اتحاد الكوريتين لن يكون في صالح أمريكا
سيحاولون بشتى الطرق عرقلة السلام بين الكوريين و تذكروا هذا الكلام
 
عودة
أعلى