إيرباص تنصب يوروفايتر خليفة للتورنادو

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0


قدمت إيرباص و Eurofighter GmbH عرضًا لوزارة الدفاع الألمانية لاستبدال طائرات المقاتلة من طراز Tornado IDS/ECR في سلاح الجو الألماني في بيان من شركة إيرباص عشية معرض برلين الدولي للطيران لعام 2018 ، وصفت الشركة Eurofighter EF2000 بأنها "الخلف المثالي" للتورنادو المتغيرة الهندسة.

Tornado ECR




يخطط Luftwaffe لتقاعد تورنادو من 2025 فصاعدا و "نقل القدرات إلى نظام أسلحة آخر". وبما أن يوروفايتر تديره ألمانيا بالفعل ، فإن الطائرة "يمكن أن تعتمد بسلاسة مع قدرات طائرات تورنادو". إن شراء دفعة إضافية من EF2000 سيحقق أيضًا توفيرا في التكاليف الكبيرة من حيث خدمات الدعم وتكاليف التدريب ، كما تؤكد Airbus. وسوف يتجلى ذلك في خفض تكاليف ساعات الطيران .

وقال بيرنهارد برينر ، رئيس قسم التسويق والمبيعات في شركة إيرباص للدفاع والفضاء: "إن يوروفايتر هي بالفعل العمود الفقري لسلاح الجو الألماني ، ومن ثم فهو الخيار المنطقي لتبني قدرات تورنادو على المدى المتوسط". "لدينا طائرة ممتازة ، وإنتاجها يضمن دراية مهمة في مجال بناء الطائرات في ألمانيا ، وفي الوقت نفسه ، يدعم بقوة السيادة الأوروبية في مجال الدفاع. كما أن استمرار نجاح إنتاج يوروفايتر يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التعاون مع الدول الأوروبية الأخرى مثل سويسرا وبلجيكا وفنلندا ".

Eurofighter EF2000




وأضاف فولكر بالتزو ، المدير التنفيذي لشركة
Eurofighter Jagdflugzeug GmbH
: "إنني على ثقة من أن يوروفايتر تايفون يمكنها توفير حل جذاب وفعال من حيث التكلفة لألمانيا ، والتي ستوفر كل القدرات وتؤدي كل مهمة تحتاجها القوات الجوية الألمانية".


في نفس البيان ، أشارت إيرباص أيضًا إلى أن يوروفايتر ستوفر "القاعدة التكنولوجية للجيل القادم من الطائرات المقاتلة الأوروبية" - وهي الخلف النهائي لـ EF2000. في يوليو من العام الماضي ، وافقت فرنسا وألمانيا على التعاون في طائرة مقاتلة جديدة ، من المتوقع أن تدخل الخدمة حوالي عام 2040.

تدير القوات المسلحة الألمانية حاليا 130 يوروفايتر ونحو 90 تورنادو.
 
ميونيخ،قبل أمسية إطلاق معرض الطيران ILA Berlin 2018 ،المجموعة الاوربية Airbus وEurofighter GmbH قدموا عروضا لوزارة الدفاع الألمانية من أجل إستبدال الطائرة تورنادو بناڤيا لسلاح الجو الألماني Luftwaffe
حاليا ،الجيش الألماني سيستغني عن اسطوله الجوي المتكون من تورنادو بناڤيا بحلول 2025,وإنتقاله الى اوروفايتر التي تعمل ضمن الأسطول الجوي الألماني ،وهده المقاتلة يمكنها إدماج قدرات التورنادو والتي من شأنها تقليص الفاتورات بخصوص الصيانة وكلفة التكوين والتي ستنعكس على كلفة التحليق بالساعات.
ادا ما تم الأمر فإن مصنع تصنيع الاورفايتر سيفتح آفاقا واعدة على اليد العاملة في ألمانيا.
نجاح إنتاج اوروفايتر سيقود حتما الى دفع دول أوروبية اخرى مثل بلجيكا وفيلاندا وسويسرا لاقتناء مقاتلات او
2827437244.jpg
روفايتر.
Luftwaffe يضم حاليا 130 مقاتلة اوروفايتر و90 طائرة Panavia Tornado والمجموعة الاوربية إيرباص تقترح نسخة Typhoon II Block 15 اي نسخة T3 على ألمانيا.
 
ولإتحاف النقاش،منذ اليوم اي 25 ابريل تم المصادقة على تفعيل مشروع المقاتلة الجديدة بين كل من فرنسا وألمانيا ،وستكون على خلاف شكل اورفايتر ولنا عودة في الموضوع.
GAF_Tonka_Cambrai_MAY11_TO1FS.jpg
156881_800.jpg
 
كما أشرت فقد تم اليوم توقيع مبدئ المشاركة بين فرنسا وألمانيا ،اي بين إيرباص وادسو حول تصنيع المقاتلة المستقبلية الاوربية SCAF وغدا يومه الخميس سيكون التوقيع رسمي High level command operation requirements documents HLCORD
 
عودة
أعلى