ألمانيا تسعى لزيادة تصنيع الأسلحة لمواجهة التطور الأمريكي

مُعآكس

عضو
إنضم
19 يناير 2018
المشاركات
151
التفاعل
223 0 0
الدولة
Euro

قالت محررة السياسات الاقتصادية الألمانية دوناتا ريدل إن حكومة بلادها الجديدة تسعى لزيادة الإنفاق العسكري وإعطاء الأولية لشركات الصنيع الألمانية لسد احتياجاتها من الأسلحة المتطورة.
وعكفت الحكومات الألمانية المتعاقبة على التعاون مع حكومات أوروبية متعددة لتصنيع الأسلحة بشكل مشترك، إلا أن الجديدة تتطلع إلى الحفاظ على تقنيات صناعة السلاح بين جدران المصانع والشركات المحلية.
وقالت ريدل في نشرته بموقع هاندلزبلات الألماني يوم الاثنين إن المسؤولين الألمان يخشون استمرار اعتماد الدول الأوروبية على الأميركية كمصدر أوحد للأسلحة عالية التطور.
لذلك يقول إيكهارد ريبيرج، وهو متحدث باسم الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني المشارك في الحكومة، إن لجنة الدفاع الحكومية تسعى إلى تبني سياسة تصنيعية عبر إعطاء الأولوية في منح تعاقدات شراء الأسلحة للشركات

ونقلت ريدل عن المفوض العسكري الألماني هانز-بيتر بارتيلز اعتقاده بوجوب رفع الإنفاق العسكري الألماني من 37 مليار يورو عام 2017 إلى ما لا يقل عن 47 مليار يورو.
وتتماشى خطط الحكومة الألمانية مع المطالب السابقة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي حث فيها ألمانيا على زيادة الإنفاق العسكري ليشكل 2% من إجمالي الناتج المحلي بدلاً من حجم الإنفاق الحالي الذي يمثل 1.2% من إجمالي الناتج المحلي الألماني.
وجاءت مطالب ترامب في إطار الشراكة الألمانية-الأميركية بحكم عضوية البلدين شمال الأطلسي

 
المانيا يجب ان تتخلص اولا من المعاهدة التى تحدد عدد جيشها
وحتى بعد ذلك سيكون امامها الكثير لمناطحة امريكا
 
عندما تقوم المانيا بالتعاقد على هذه..فيعني ان الالمان محقين
eurohawk_1_web.jpg;width=560
 
عودة
أعلى